استوحى طوني ورد لتصميم مجموعته لكوتور خريف شتاء 2018/19 من فن رائع وهو الزجاج المعشق أي الزجاج الملوّن. إذ تجسدت الطريقة التي تُجمع بها القطع الزجاجية الملونة لتخلق صورة رمزية أو نمط معين بالكوتور من خلال القصة المروية عبر الأحجام المنحوتة والمطرزات الآخاذة التي تكرر الأنماط الجميلة لنوافذ الزجاج الملون.
الشفافية هي مفتاح هذه المجموعة، وهي تتأرجح كلعبة ساحرة ما بين المواد الشفافة الممزوجة بأقمشة صلبة فترسم بذلك نوافذًا جميلة على الأجسام الرشيقة.. فمن خلال هذه الطبقات الشفافة تنشأ فروقات دقيقة وأحجام معينة، مع تفاصيل واضحة فتضفي بذلك إحساسًا خفيفًا أنثويًا للفساتين.
قام المصمم باستكشاف طرق جديدة وغير معتادة لطي وحياكة الأقمشة التي استعملها مثل الدنتيل والكريب والتول المطرز. كما أنّ لوحة ألوان المجموعة غنية،إذ إنّها تطابق مجموعة الألوان الزاهية لنوافذ الزجاج الملون عندما تعكس الشمس أشعتها فتضيئها. فهي تتراوح ما بين الأزرق والأزرق الملكي، الأحمر، الذهبي، الأبيض والأسود.
كما أن المصمم تعاون مع يانا مركوفا لإضافة اكسسوارات جميلة.
عبرّ الملابس المصنوعة يدويًّا من الأنسجة الراقية وتقنيات كوتور العديدة المميزة التي استغرقت أكثر من حوالى 600 ساعة لتصوّرها وتصنيعها، تحكي المجموعة قصة مستوحاة من “محاكاة النوافذ” الزجاجية.
تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: