SONY DSC

إنَّ احتساء البيرة جيد لصحتكِ إذا ما اكتفيتِ بكوبين في الأسبوع. فقد وجد باحثون في جامعة غوتنبرغ أنَّ “النساء اللواتي يشربنَ كوباً أو اثنين كل أسبوع ينخفض لديهنَّ خطر الإصابة بأزمة قلبية” بحسب دراسة نشرت في مجلة

the Scandinavian Journal of Primary Health Care

في تموز 2015، ونقلها موقع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية.

هذا الخطر هو أقل 30% مقارنة بالأشخاص الذين يفرطون في الشرب والنساء اللواتي لا يشربنَ البيرة بتاتاً. وقال الباحث في أكاديمية ساهلغرينسكا

(Sahlgrenska)

في جامعة غوتنبرغ دومينيك هانغ، إنَّ “الأبحاث السابقة تشير إلى أن احتساء #الكحول بكميات معتدلة يمكن أن يكون له تأثير وقائي معين. وقد تم التحقق من نتائج خطر عوامل أخرى على أمراض القلب والأوعية الدموية. وفي الوقت نفسه، لم نتمكن من التأكد من أن استهلاك النبيذ بشكل معتدل له التأثير نفسه، لذلك تحتاج نتائجنا إلى تأكيد من خلال دراسات مُتابعة”.

وتابع الباحثون حال 1500 امرأة خلال أكثر من 50 عاماً تقريباً للتوصل إلى استنتاجاتهم. وركَّزوا على مجموعة من النساء في منتصف العمر بين عام 1968 و2000. وسئل النساء عن تواتر استهلاكهنَّ الكحول من بيرة، ونبيذ أو مشروبات روحية أخرى من “يومياً” إلى “لا شيء” خلال السنوات الـ 10 الماضية. إلى مجموعة من العوارض الجسدية التي عانينَ منها طيلة هذه المدَّة. وبينت النتائج أنه خلال 32 عاماً من المتابعة، تعرضت 185 امرأة لنوبة قلبية، و162 أصبنَ بجلطة دماغية، وتمَّ تشخيص 160 إصابة بمرض السكري المتقدمة و345 إصابة بمرض السرطان.

ووجد الباحثون علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الروحية، أي أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الشهر والوفاة جراء الإصابة بمرض السرطان بما يقرب من 50%، مقارنة بأولئك الذين يشربون كمية أقل.

وكشفت الدراسة أن النساء اللواتي ذكرنَ أنهنَّ يشربنَ البيرة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، لمرة واحدة أو مرتين في الشهر انخفص خطر إصابتهنَّ بنوبة قلبية بنسبة 30% مقارنةً بالنساء اللواتي يشربنَ البيرة عدة مرات في الأسبوع، أو بشكل يومي، أو اللواتي لا يشربنَ البيرة. وخلص الباحثون إلى أنَّ الاستهلاك المعتدل للبيرة يحمي المرأة من النوبات القلبية.

النهار

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: