تستعد بيروت لأسبوع التصميم اعتبارا من الاول من حزيران 2-15 بموضوع “التواجد الاجتماعي ” في اسواق بيروت –

بني الموضوع على مباديء اسبوع التصميم في بيروت الذي يقيم  عرى وثيقة بين الناس الذين يخلقون الصناعة الابتكارية في لبنان عن طريق تبادل المهارات و الخبرات.

” بغض النظر عن الاشياء الجميلة ،التصميم هو اداة تجدد في التغيير الاجتماعي و و التطور التجاري .”    قالت : دورين توتيكيان مديرة اسبوع التصميم في بيروت. نؤمن بقيمة التصميم الذي اصبح اكثر من جمالية فقط .

خلال اسبوع كامل ، 150 حدثا في حوالي 100 مكان حول عاصمة التصميم في منطقة الشرق الاوسط و شمالي افريقيا يحتفلون بأفضل التصاميم اللبنانية و الدولية

تفتح المحادثات امام 4000 مشارك .

تعتبر احلى اوقات اسبوع التصميم في بيروت2015  المحاضرة الدولية التي ستقام على مدى يومين  و تستقبل جامعيين و محترفين يأتون من لبنان  و من مؤسسات عالمية مشهورة مثل  ، آي بي ام  ، فيليبس ، بانغ اند الفوزن ، اكاديمية دوموس ، بارسنز نيويورك ، بحث تصميمي في مختبر برلين ، مؤسسة كوبنهاغن للتصميم و التفاعل و المؤسسة الاوروبية للتصميم .

يفتح المتحدثون حوارات جديدة و مناقشات في موضوع التصميم كتقاطع عمل ،وقع اجتماعي و تقني ،مقدمين منظورا جديدا كاملا حول التصميم .

يشكل معرض التصميم الهولندي 12 استوديو تصميم هولندي ،كما كان معرض التصميم الفنلندي يشجع على اعمال  مجموعة من  مصممي  هلسنكي  ، مع التركيز على الحصرية بدلا من النخبوية .

يقدم اسبوع التصميم في بيروت “المنظمون ” معرضا يقيم امكانية التصنيع الرقمي قائم في بيروت .

كما انه سيقام معرضا جماعيا آخر يتميز بمصممين  محليين . تنطلق جميع هذه المعارض يوم الافتتاح في اسواق بيروت الساعة 6 مساء .

تبدو صورة هذه السنة لأسبوع التصميم في بيروت تثبت انها الاكثر عمليا و توجيهيا في الاحتفال بأستقبال الآلاف على اساس يومي لأكتشاف و حب معظم نشاطات الاسبوع حيث يحتل التصميم بكافة اشكاله المكان الاولي .

في موضوع اسبوع التصميم في بيروت

اسبوع التصميم في بيروت هو مبادرة من مركز الابحاث في التصميم للشرق الاوسط و شمالي افريقيا  ، اطلق بهدف لا يبغي الربح مقره بيروت منذ 2012 . مهد ذلك الى منبر سنوي بغية القيام بالاتصالات ، اكتساب المعرفة و حضور المعارض التي يقيمها مهرة لتوطيد الاقتصاد الابتكاري و تطوير الشراكة و الترويج للثقافة التجديدية في لبنان . عاملا بنجاح للسنة الرابعة على التوالي .

اسبوع التصميم في بيروت هو الاحتفال الاكبر للتصميم في الشرق الاوسط و شمالي افريقيا . مع شركاء كسفارات هولندا ، فنلندا و الدنمرك و مشاركة المجلس الثقافي البريطاني ، المؤسسة الفرنسية و مؤسسة غوتيه . يحتفل اسبوع التصميم في بيروت بتبادل ثقافي عن طريق

 التصميم .

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: