في مجموعته من الأزياء الراقية لربيع وصيف2019، يستحضر المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة أجواء قصر فرساي المترفة وقصص الحب في عهد ماري أنطوانيت.

نسج حبيقة تصاميم هذه المجموعة من حكايا تستقي طابعها الخيالي من عالم حالم إبتكرته أشهر ملكات فرنسا ليدور في فلك من الفتنة والأناقة. وقد حرص على ترجمة مفاهيم الرقة والترف بأسلوب متجدّد في أزيائه من خلال قصّات دقيقة جاءت مستوحاة من تصميم حدائق قصر فرساي، الطابع الباروكي للجناح الخاص بالملكة، والزخارف الشبكيّة التي تميّز قصر “تريانون” الشهير

إستطاع حبيقة أن يجمع، ببراعته المعهودة وأسلوبه العصري، بين الأناقة الفاخرة وما تختزنه الطبيعة من جمال. وهو استعان بالقصّات المتنوّعة، وأقمشة الأورغنزا، الموسلين الحريري، ساتان دوشيس، البروكار، والكريب كونها كانت الأكثر إستخداماً خلال العصر الذهبي لقصر فرساي.

تلوّنت تصاميم هذه المجموعة بمروحة باستيليّة مستوحاة من نقاط الماء التي تتراقص في نوافير الحدائق الملكيّة. وهي تزيّنت بتطريز يدوي تمّ تنفيذه بدقّة عالية في مشاغل الدار، واتخذ أشكال الزنبق، بريق الثلج، وتشابك الأغصان الخضراء. أما النتيجة فجأت على شكل مشهد مثاليّ تختلط فيه الأحلام بالإبتسامات والحفلات بالشعر.

ثوب الزفاف الذي إختتم به جورج حبيقة عرضه يروي قصة عشق رومانسيّة مرصّعة بالكريستال. وقد زيّنه المصمم بخطوط إنسيابية مستوحاة من سحر العصر الملكي بالإضافة إلى زخارف ونقوش تستحضر فخامة القصور العريقة

Georges Hobeika Fashion show in Paris Couture Collection Fall Winter 2019
تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: