أخبار المشاهير عالم الفن

مهرجانات غوسطا تضيء سماء لبنان بين نجوى كرم ووائل كفوري

لم تكن ليالي مهرجانات غوسطا لصيف ٢٠١٧ عاديّة، فتلألأت نجومها بحضور أهل الفنّ الأصيل الذين أشعلوا مسرح غوسطا وسطَ تصفيق الجمهور الذي تفاعلَ وغنّى ورقصَ فرحاً مع شمس الأغنية نجوى كرم وملك الرومانسة وائل كفوري والنجمزين العمر.
ليلة الإفتتاح أضيئت سماء غوسطا بالشهبالناريةالتي جالت أمام أعين الحاضرين، بعدها دخلَ الفنان زين العمر بحلّة وطنية وتحية عسكرية للجيش والوطن فأدّى أجمل الأغنيات الوطنية التي عزّزت في وجداننا صورة لبنان، عزة شعبه وحنينه للأرض والأصالة، وتفاعل الجمهور معه بشكل كبير وملفت وإستقبل زين بالتصفيق الحار من قبل الحضور والهتاف بإسمه. وقد لفتَ الجميع من حضور شعبي وسياسي واعلامي أداء زين العمر لأغنيات الراحل الموسيقار ملحم بركات وختمَ بدمعه مع اغنية “يا صمتي يا معذبني” التي نوَّه لها كلّ من تأثر بأدائه وصوته.
ثمَّ أشرقت شمس الأغنية على مسرح غوسطا بجمالها وصوتها الرائع الى أبعد الحدود وكانت إطلالتها الأنيقة والمميّزة من تصميم نيكولا جبران، تشاركتها مع متابعيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الوطن العربي والعالم.نجوى كرمالتي أغنت مكتبة الفن بأغنياتها اللبنانية ونكهاتها المتعددة مع بداياتها الجبلية التي لا زلنا نرددها حتى يومنا هذاأثبتت أنها نجمة المهرجانات الأولى حيث حضر الحفل حشد جماهيري غفير من مختلف مناطق قضاء كسروان والمناطق المجاورة وكانت لجنة مهرجان غوسطا قد أعلنت عن نفاذ بطاقات الحفل. وتراقصت على المسرح مع الايقاع مع مداخلات راقصين وراقصات رافقوها في معظم الأغنيات وأضفوا رونقاً جديداً بحيويتهم الكبيرة. شمس التواضع والضحكة الدائمة ألهبت الحضور بأغنياتها الكثيرة والمتألقة فدعت الجمهور الى الرقص والتصفيق.وتوجّهت بالتحية إلى الوطن والجيش اللبناني عبر أدائها أغنية “أسرج بالليل حصانك” و”نحنا شعبك يا ألله”، وتفاعل معها حشد جماهيري واسع إذ طغى العلم اللبناني على مشهد المناسبة.
اليوم الثاني كانَ مسك الختام مع ملك الرومانسية النجم وائل كفوري. حشود جماهيرية من كل أنحاء قضاء كسروان والأقضية والمناطق المجاورة توجهت إلى غوسطاللقاء وائل كفوري، فتسبّب ملك الرومانسية بغلق كل الطرقات المؤدية إلى مكان حفله. وإستُقبل بحفاوة بالغة ومحبة خاصة جداً من الجمهور وفور صعوده إلى المسرح علت الهتافات وعانقت مسرحه موجات تصفيق لم تهدأ ولا حتى للحظة واحدة. افتتحَ وائل كفوريالحفل بأغنية للشحرورة صباح “يا لبناندخل ترابك”، وقد أداها على طريقته الخاصة وسط حماسة من الجمهور.تألق “كفوري” خلال الحفل بتقديمه باقة من أجمل أعماله الغنائية القديمة وأغنيات ألبومه الجديد أبرزها: “كذابين”، و “طريق الفله”، و “بدي ياك”، و “حكم القلب”، وغيرها من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.وقد طرح الفنان وائل كفوري مؤخرا ألبومه الغنائي الجديد W”” في الأسواق وعبر المتاجر الإلكترونية، والذي يتصدَّر أعلى المبيعات للأسبوع الرابع على التوالي.ويضمّالألبوم  8 أغنيات متنوعة: “صرنا صلح”، و”غلطي بالتوقيت”، و”طريق الفلي”، و”كذابين”، و”خايف”، و”جاييعالهدا” وأغنية “هلق تا فقتي” التي طرحها وائل في عام 2016.
كانَ حفل النجم اللبنانىوائل كفورى واحدا من أقوى حفلاته ضمن فعاليات مهرجان غوسطاالغنائى بلبنان، وحضر الحفل الآلاف من جماهير وائل الحفل واستمتعوا بغنائه ومواويله، كما غنوا معه عددا من الأغنيات وطالبوه بإعادة عدد آخر.وائل الذى كان فى أعلى لحظات تجليه وسعادته وسط جمهوره، غنّى عدداً كبيراً من أغنيات ألبومه الجديد، وردَّد معه الجمهور كلمات كلّ الأغنيات التى غناها، وهو ما أسعده كثيرا وجعله يحييهم بطريقته الخاصة.

About the author

Editor

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: