Warning: array_merge(): Argument #2 is not an array in /home3/wadrdq0acfqq/public_html/wp-content/plugins/image-watermark/image-watermark.php on line 102
ONE LEBANON آلاف الأشخاص متَّحدين من أجل – عالمُكِ
حفلات عالم الفن

ONE LEBANON آلاف الأشخاص متَّحدين من أجل

العواطف في تحرّكٍ، هكذا كانت وتيرة ومزاج النسخة الثالثة من حفلة ONE LEBANON الذي جرى نهاية هذا الاسبوع المنصرم في البيال في بيروت.

للسنة الثالثة على التوالي٬ استجاب آلاف الأشخاص من جميع الأعمار، وخاصة الشباب، مع أكثر من 30 مشاهير، تلبية لنداء الفنانة تانيا قسيس، مؤسسة ورئيسة ONE LEBANON.

استهلّ هذا الحفلة الضخمة بالنشيد الوطني اللبناني تلاه كلمة لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتي ألقاها معالي وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب قبل دخول المشاهير معاً على نشيد ONE LEBANON من كلمات وألحان مروان خوري: «نحنا جايين عالكلمة مجتمعين، والموسيقى روح ما إلها لون ودين».

تانيا قسيس، التي حلمت دائماً بتوحيد المشاهير من أجل جمهور موحَّد، توجّهت بكلمة مؤثّرة للجمهور على مسرح مميّز، محاطة باطار خلفيّ على شكل أرزتان كبيرتان:اليوم أثبتنا بوجودكن انّو ONE LEBANON مش بس حفلة، مش بس اسوارة منلبسا على ايدنا: ONE LEBANON قضيّتكن وقضيتنا  ONE LEBANON تيبقى فعلاً لبنان وطن للحياة . هدفنا واضح لوطن واحد، تتكون التربية على السلام بكلّ مدرسة على أرضك يا لبنان….. بحبّ قول كلمة وحدة بتلخّص حفلتنا اليوم وهيّي انّو نعم والف نعم لِ “كلّنا للوطن“.

اختلفت أجيال المشاهير و كان لافتاً مشاهدة الفنان الكبير وليد توفيق مع أجيال أصغر سنًّا من المشاهير مثل السوبرانو تانيا قسيس، ناجي اسطا، زياد برجي، سعد رمضان، ألين لحود، أنطوني توما، نزار فرنسيس، مايك ماسي، ماريتا الحلاني، باميلا الكيك، وسام صليبا، ريمي بندلي، غريس أيانيان، ميرفا القاضي، عمر دين، سيلفيو شيحا،جوزف الحويّك، بيار رباط، غدي بشارة… 

وقد غنوا على خشبة المسرح في ثنائيات، ثلاثيات أو ضمنَ  مجموعة، لإيصال رسالة محبة ومصالحة ووحدة برفقة عازف البيانو الشهير ميشال فاضل و أوركسترا.

من بين الجمهور، لاحظنا بالإضافة إلى معالي وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وجود الجنرال حسني ضاهر ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، سفراء كلّ من انجلترا، أستراليا، باراغواي وممثل للسفارة الهولندية، والعديد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس الإدارة في ONE LEBANON الدكتور فؤاد زمكحل، لينا مخيبر، زياد ميقاتي ولميا داروني.

جمعت الأمسية خليط جميل من الأغاني اللبنانية و العالمية. أهمّ لحظات الحفلة بدت في الأغاني الشهيرة مثل “Don’t You Need Somebodyمع غناء أنطوني توما، عمر دين، غرايس أيانيان وماريتا الحلاني، وأغنية “Waving Flags” التي تشاركها الحضور للغناء بالعربية والإنجليزية مع المشاهير وجوقة “Tania Kassis Voice Academy” ملوّحين بالأعلام اللبنانية، و ميدلي مميّز من النجم وليد توفيق بأفضل أغانيه الوطنية في ثلاثية مع تانيا قسيس وماريتا الحلاني، وتحية لروح ليونارد كوهين مع أداء مميّز لأغنية Hallelujah” من قبل تانيا قسيس، مايك ماسي ومارك حاتم.

لم تكن السهرة لتكتمل من دون تحية مميّزة لروح الموسيقار العظيم ملحم بركات بدأت بكلمة مؤثرة من صديقه المقرّب الشاعر نزار فرنسيس واطلالة مفاجئة لنجل الموسيقار وعد ملحم بركات، تلاه ميدلي مؤثّر بأجمل أغاني الموسيقار.

انتهة الحفلة مع خاتمة رائعة جمعت كلّ من المشاهير، الجوقة، أعضاء مجلس إدارة  ONE LEBANON والمتطوعين.

كالعام المنصرم، سيتمّ التبرّع بجزء من أرباح الحفلة التي كانت برعاية ALFA، جمعية العزم والسعادة، و BANK AUDI لصندوق أطفال شهداء الجيش اللبناني.

احتفال بعيد الاستقلال لا ينتسى!

4-img_0948-singer-tania-kassis-founder-president-of-one-lebanon

3-img_0573-one-lebanon-song  6-_aa_0315-tania-kassis-marc-hatem-pamela-el-kik-maritta-hallani 9-_ahm2340-tania-kassis-surrounded-by-wa3ed-melhem-barakat-nizar-francis     10-_ahm2073-michel-fadel

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: