عالم الجمال

إليك ١٦ نصيحة ذهبية عند إزالة الشعر لنتيجة أروع!

shaving-legs

كثير من السيدات يفضلن إزالة الشعر الزائد بالموس (شفرات الحلاقة) لكونها حلا سريعا وعمليا مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى مثل الشمع والسكر. إذا كنت ترغبين في التعرف على الطريقة المثالية لإزالة الشعر بالموس، فإليك هذا الدليل المكون من ١٦ نصيحة ذهبية يجب اتباعها عند إزالة الشعر الزائد بالموس للحصول على نتيجة رائعة وبشرة حريرية الملس دون حدوث أية مشكلات.

١- احرصي على تقشير البشرة قبل البدء في استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد. سيقوم التقشير بإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على بشرتك كما أنه سيمنح بشرتك نعومة أكثر بعد التخلص من الشعر الزائد. يمكنك عمل مقشر طبيعي من السكر والعسل أو استخدام أي مقشر للجسم متوافر بالأسواق.

٢- للحصول على بشرة مثالية عند إزالة الشعر بالموس قومي دائما بعلاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد عن طريق تنظيف البشرة بشكل جاف بفرشاة الجسم مرة أو مرتين أسبوعيا. لاحظي بنفسك كيف سيختلف ملمس بشرتك عند إزالة الشعر بعد المواظبة على خطوة التنظيف الجاف للجسم.

٣- اختاري شفرات حلاقة جديدة وحادة ويفضل أن تكون من ماركة عالية الجودة وتحتوي على شريحة ترطيب، فالأنواع الرديئة قد تسبب التهابات للبشرة ولا تزيل الشعر بكفء.

٤- تخلصي من الشفرة بعد ٣ – ٥ مرات من الاستخدام لا أكثر.

٥- تجبي نهائيا إزالة شعر الجسم مباشرة بالموس دون استخدام كريم حلاقة أو أي بديل مناسب يساعد على ترطيب البشرة ومنع إمكانية حدوث التهابات.

٦- في حالة نفاذ كريم الحلاقة، يمكنك استبداله ببلسم الشعر. ولا ينصح باستخدام الصابون لأنه لن يمد بشرتك بالترطيب الذي تحتاجه.

٧- يفضل دوما إزالة الشعر الزائد بالموس عندما تكون البشرة مبللة أو رطبة، أي أن يتم ذلك أثناء أو بعد الاستحمام وليس في أي وقتٍ آخر. الماء الدافئ يساعد على فتح مسام البشرة وإضعاف الشعر مما يجعل عملية إزالة الشعر سريعة وأكثر فاعلية.

٨- الطريقة المثالية لاستخدام الشفرة في إزالة الشعر هي تمريرها عكس اتجاه الشعر، أي من الأسفل للأعلى. ابدأي من الكاحل ثم اتجهي للساق ثم إلى أعلى.

٩- عند إزالة الشعر أسفل الإبط، من الأفضل تمرير الموس في كافة الاتجاهات، بهذه الطريقة ستضمنين إزالة الشعر بالكامل دون ترك أي شوائب.

١٠- عند استخدام شفرة حلاقة جديدة كوني حذرة ولا تستخدميها بعنف أو المبالغة في الضغط بها على البشرة حتى لا يحدث قطع في الجلد أو نزيف لا قدر الله.

١١- هل تعلمين أنه يفضل إزالة الشعر بالموس قبل النوم؟ ذلك لتأخذ البشرة قسطا كافيا من الراحة قبل تعريضها للشمس أو المناخ الخارجي. فالبشرة بعد إزالة الشعر تكون حساسة للغاية مما يجعلها عرضة لحدوث التهابات أو جروح.

١٢- تجنبي تماما استخدام الشفرات في إزالة الشعر الزائد إذا كنت تعانين من حساسية البشرة أو الهرش أو الجروح. فمن الأفضل الانتظار حتى تتحسن البشرة لكي لا يسوء الأمر.

١٣- قومي بترطيب بشرتك بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، ويفضل في ذلك استخدام مرطب خالي من العطور أو الكحول. ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زبدة الشيا كبديل طبيعي رائع لكريمات الترطيب.

١٤- حاولي قدر الإمكان عدم تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان أكثر من مرة منعاً لحدوث أي التهابات أو إحمرار.

١٥- في حالة إزالة الشعر الزائد في منطقة البكيني، ينصح باستخدام شفرات حلاقة مخصصة لهذه الأماكن وينصح بتقصير الشعر تماما بالمقص قبل إزالته.

١٦- بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد، احرصي على تجفيف شفرة الحلاقة جيدا وتغطيتها وتخزينها في مكان جاف للحفاظ عليها من الأتربة ولاستخدامها في وقت لاحق.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.