عالم الصحة معلومات عامة

إلى كل أمّ: هذا هو الفرق بين نمو الفتاة ونمو الصبي

brother-and-sister

هل هناك فرق ما بين النمو الصبي ونمو البنت؟ هذا موضوع يسأل عنه الكثيرون لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم

الإجابة حول الفرق بين نمو البنت ونمو الصبي بشكل مفصل.

تركيبة الدماغ

تختلف تركيبة الدماغ عند الصبيان من البنات وكذلك العمليات الكيميائية في أجسامهم وهرموناتهم مما يؤثر على الاختلاف السلوكي بين البنت والصبي ولكن نمو الدماغ لدى الصبي وتيرته أبدأ من البنت لأن هذه الأخيرة ينمو دماغها بشكل متوازن أكثر ومن هنا تجدر الإشارة الى أن الصبيان يتمتعون بقدرة أكبر على التحليل لذلك يبرعون في مجال الرياضيات أما البنات فيبرعن في مجال الأدب والقراءة.

البنية الجسدية

أما من حيث القدرة على المشي فالصبي يمشي قبل الفتاة بستة أشهر ويعاز ذلك الى بنيته الجسدية التي تكون غالباً أكبر وأقوى من البنت ولكن البنت قد تتكلم قبل الصبي بشهر تقريباً.

من حيث الطول

من حيث الطول يزداد طول الصبي بين 7 الى 10 سنتم تقريباً في السنة أما البنت فتكسب ما يقارب ال7 سنتم في العام. وهذا الأمر يظهر جلياً في اختلاف النمو ما بين الصبي والبنت.

المهارات الحركية

في موضوع المهارات الحركية تنمو المهارات لدى الصبي بشكل أسرع من البنت في حين أن المهارات الحركية الدقيقة تنمو عند البنت بوتيرة أسرع من الصبي.

التكلم ما بين الصبي والبنت

في عمر ال16 شهراً تتلكم البنت أكثر من الصبي فيبلغ عدد الكلمات التي تستطيع التلفظ بها حوالي ال100 كلمة في حين أن كلمات الصبي لا تتعدى ال30.

صحتي

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.