عالم الصحة نصائح مفيدة

هذه هي الطريقة الصحيحة لإزالة شعر البكيني بالموس

shave-your-bikini-line

نعلم أن إزالة شعر البكيني يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للفتيات، فهن يجربن طرق عديدة من بينها الكريمات والشمع ولكن سرعان ما تصاب منطقة البكيني بالبثور أوالنقاط الحمراء. ولكن هل جربتي إزالة شعر البكيني بشفرة الحلاقة من قبل؟ إن لم تحصلي على النتيجة التي تحلمين بها، فأنت تحتاجين معرفة الطريقة الصحيحة لإزالة شعر البكيني بالموس، لتحصلي على بشرة ناعمة وخالية من أي جروح أو التهاب.

اختيار شفرة الحلاقة

أهم شيء في إزالة شعر منطقة البكيني، هو اختيار شفرة حلاقة نسائية وحادة، ويفضل أن تحتوي على جل.

شفرة الحلاقة التي يوجد بها جل تضمن لك الترطيب كما أنها تغنيك عن استخدام كريم مخصص للحلاقة. ويمكنك استخدامها تحت الماء بكل سهولة وفي دقائق معدودة ستجدين نفسك انتهيت من مهمة إزالة شعر البكيني بالموس.

شفرة الحلاقة الحادة، تسهل لك مهمة إزالة شعر البكيني دون عناء. ولكن إذا كانت غير حادة ستضطرين إلى تمريرها في نفس المنطقة أكثر من مرة مما سيؤدي إلى التهاب الجلد نتيجة كثرة احتكاك الموس بجلدك.

الماء الدافئ

قبل إزالة شعر البكيني بالموس، يجب عليك أن تتإكدي أن طول شعر البكيني لا يزيد عن ٣ سنتميتر. احرصي أيضا أن تجلسي في ماء دافئ لمدة عشر دقائق. ذلك لأن الماء الدافئ يعمل على ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد مما يسهل عملية إزالة الشعر.

طبقي كريم حلاقة

إذا كنت ستستخدمين ماكينة الحلاقة التقليدية بدون جل، اختاري كريم حلاقة بنوع جيد، وضعي طبقة خفيفة منه حتى يسهل عملية إزالة شعر البكيني بالموس. نصيحة: لا تضعي طبقة كثيفة من الكريم حتى تستطيعين رؤية الشعيرات بوضوح.

إزالة شعر البكيني بالموس

ينبغي عليك عند إزالة شعر البكيني، أن تمرري شفرة الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر. لأن تحريكها عكس إتجاه الشعر يؤدي إلى ظهور النقاط الحمراء.

تجنبي تمرير الشفرة أكثر من مرة خاصة إذا كنت تستخدمين الشفرات التي بها أكثر من موس، وذلك حتى تحمي جلدك من الاحمرار والالتهاب.

غسل منطقة البكيني بالماء البارد

اغسلي منطقة البكيني بالماء البارد واتركيه عليها لمدة عشر دقائق حتى تهدأ. يمكنك أيضا وضع كريم مضاد للإلتهابات لعدم إصابتك ببثور منطقة البكيني.

كريم مرطب

لا تغفلي ترطيب منطقة البكيني بعد إزالة الشعر. يفضل استخدام كريم خال من الكحول والمواد المعطرة، أو اتجهي لأي زيوت طبيعية مثل زيت الصبار أو الجوجوبا أو زيت جوز الهند.

تطهير شفرة الحلاقة

بعد الانتهاء من إزالة شعر البكيني بالموس، راعي غسل شفرة الحلاقة جيدا بالماء الدافئ ثم اتركيها تجف وانثري عليها قليل من الكحول لتعقيمها.

فستاني

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: