عالم المنوعات

منحة دراسية من “أمل كلوني” لطالبة لبنانية

من الجغرافية السورية،الفلسطينية،الأردنية و اللبنانية سيتم اختيار ١٠ طلاب متميزون لمنحهم مسيرة دراسية تبداء بشهر سبتمبر بمدارس كليات العالم المتحدة

. المتواجدة بكافة انحاء العالم ،(UWC)

وقد تم اختيار هؤلاء الطلبة وفق معاير معينة من التفوق الدراسي ، هم إما مشردون ، نازحون ، يعيشون بأقصى درجات الفقر او يتامى ( وصي).

(UWC diligan) ٧ من الطلبة سيلتحقون بكلية

المتواجدة بأرمينيا حيث لديها طلاب من ٦٠ دولة.

برنامج المنح الدراسية ” تقديم العرفان” يبلغ حجم صندوقه المالي ٧ ملايين دولار وهو نتاج شراكة بين مؤسسة “اورورا” الأنسانية و مؤسسة الشرق الأوسط.

ضمن فترة البرنامج ١٠٠ طفل من النازحين ، اللاجئين ، الفقراء او المتضررون من المشاكل التي تعصف بالشرق الأوسط سيحصلون بفرصة خاصة لمتابعة دراستهم بمدارس والكليات التابعة ل

(UWC).

ان هذا البرنامج تم وضعه كنوع من رد جميل وعرفان لشعوب الشرق الأوسط الذين قدموا المأوى وكل مقومات الحياة  للأرمن الناجين من المجازر و الابادة الجماعيةالتي ارتكبت بحقهم  قبل ١٠٠ عام .

ان مؤسسي مبادرة “اورورا” الأنسانية اعلنوا استمرار برنامج المنح الدراسية تحت مسمى ( أمل كلوني) . البرنامج الذي اتم عامه الثاني تعطي الفرصة لفتاة لبنانية بأن تقبل معفاة من جميع الاقساط الدراسية بكلية

(UWC diligan) .

يتم انتقاء الحائزة للمنحة وفق معاير التفوق الدراسي ومدى اهتمامها بحقوق الأنسان ونظرتها واهتمامها بالمشاكل الدولية.

تم تسمية المنحة ( أمل كلوني) لكونها مناصرة ومدافعة عن حقوق الأنسان والهدف من المنحة توطيد العلاقات الثقافية و التعليمية وفهم واستيعاب الآخر.

يقول مؤسسس مبادرة “اورورا” الأنسانية روبين فارتانيان .

“نحن فخورون بأننا قادرون منح التعليم وفرصة خوض تجربة دولية لكل الطلاب المتميزين في منطقة الشرق الأوسط ، لأن الشرق الأوسط كان البيت والدار لأعداد كبيرة من الأرمن في القرن الاخير”

“باستقطابنا للشباب والشابات من كافة انحاء العالم نحاول ان نغرس بالطلبة عناصر الحوار و التفاهم حيث تتشكل لدى الفرد بسن مبكرة القيم الانسانية ومفهوم العلاقة ، نأمل ان نكون بهذه الطريقة قد زرعنا بقلوبهم التعاطف ، التفاهم وحب مساعدة الاخر في المراحل الكارثية”

تم اختيار الفائزة بمنحة “أمل كلوني” لهذا العام من بين ٤٣ مرشحآ وتم الأختيار وفق معاير التفوق الدراسي ، الطاقة الايجابية و الاداء الاستثنائي و الشعور بالمسوؤلية الاجتماعية والتي ستوظفها بعيد تخرجها كمحامية لخدمة المجتمع.

واضاف روبين فاردانيان

“نحن فخورون بأن هذا المشروع يمد بالطاقة و القوة للأجيال القادمة من القيادات النسائية”

“نحن متحمسون وفرحون لكل الفرص الذي يمنحه هذا المشروع للشابات في لبنان ودول اخرى بالمنطقة”

ان مبادرة “اورورا” الانسانية و نيابة عن المجتمع الارمني تدعم الطبعة التعاونية للمشاريع الانسانية و الاجتماعية . ان المشروع الرائد لمؤسسة “اورورا” الانسانية وجائزتها مليون دولار ستكرم الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ ارواح الاخرين . في حفل اقيم ب ٢٤-نيسان-٢٠١٦ قدمة الجائزة الاولى ل “اورورا” من قبل رئيس لجنة التدقيق جورج كلوني ل ماركريد بارانكيتسي.

ستستمر الترشيحات لجائزة “اورورا” لعام ٢٠١٧ حتى ٩-سبتمبر -٢٠١٦. ندعوا الجميع لترشيح شخصيات ملهمة بمجال العمل الخيري والذين يبذلون المزيد من الجهد لإنقاذ الارواح وتعزيز العمل الخيري في اجزاء مختلفة من العالم .

لترشيح الأسم يرجى التواصل على العنوان

NOMINATE NOW

danilkolodinuwcdilijansmalldkol0623%20mfaz%20jpg-191295-low danilkolodinuwcdilijansmalldkol2836%20ynbg%20jpg-191294-low geor georgeclooneymeetsstudentsatuwcdilijaninapril2016%20jpg-191282-low rubenvardanyanveronikazonabendgeorgeclooneyandamalclooneyat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191279-low rubenvardanyanandamalclooneyat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191277-lowamalclooneysignspledgewallat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191278-low

 

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: