عالم الصحة نصائح مفيدة

إليك ٧ نصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

food-5

عيد الأضحى لا تكتمل فرحته إلا بالتجمع العائلي وتناول اللحوم والفتة والرقاق والممبار وغيرها الكثير من الأكلات الشهية والمشبعة بالدهون والسعرات الحرارية. وهذا يقلق الكثير من الأشخاص خاصة أصحاب الرجيم، لأن تناول مثل هذه المأكولات بكمية كبيرة ولفترات طويلة بالتأكيد سيؤثر بالسلب على الوزن. لذا إن كنت حقا ترغبين في التمتع بجسم صحي ورشيق دون زيادة في الوزن في عيد الأضحى عليك اتباع النصائح الأتية.

١- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن اللحوم المليئة بالدهون، فتناولي قطع من اللحم الأحمر ولكن راعي ألا تزيدي فيها حتى لا تصابي بالنقرس.

٢- استخدمي زيت الذرة أو زيت الزيتون في الطهي وابتعدي تماما عن استخدام السمن تقليلا لنسبة الدهون التي ستدخل إلى الجسم.

٣- لا تتناولي الفتة في صباح يوم العيد، بل راع أن تتناولي إفطارا صحيا وشهيا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم.

٤- أيضا لتتجنبي زيادة الوزن، اكثري من شرب المياه في أيام عيد الأضحى لتنظيف الجسم من السموم وتخليصه من الدهون. يمكنك أيضا تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات لترغمي نفسك على تناول كمية أقل في الوجبات المختلفة.

٥- استبدلي المشروبات الغازية التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية بالمشروبات الدافئة أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر.

٦- احرصي على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء حتى تقومي بعمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل الجسمك وتحققي منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات.

٧- خصصي جزء من يومك لممارسة الرياضة حتى لو اقتصرت على نصف ساعة من المشي يوميا وذلك لتحافظي على معدل حرق الجسم ولا يزيد وزنك  مع كميات الطعام التي تتناولينها في عيد الأضحى.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: