عالم الجمال

أسماء الباحثات الحائزات على جائزة “برنامج لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم”

loreal

اختار برنامج “لوريال-يونسكو من أجل المرأة في العلم” 5 باحثات لامعات من لبنان ومصر والعراق وسوريا والأردن، نلن جائزة البرنامج لزمالة المشرق العربي ومصر للعام 2016.  وسيتم تكريم الباحثات الحائزات على المنح لعام 2016 ، في حفل يُقام في المعهد العالي للأعمال في كليمنصو في 20 أيلول (سبتمبر) 2016 . ستحصل كل باحثة على تكريم وتقدير وجائزة مالية لمساهتمهن المميزة في تطوير العلم، ولأدوارهن كقدوة للمرأة في دخول عالم العلم والبحوث.

 سيتم الإعلان عن أسماء الفائزات خلال الحفل الذي سيقام تحت رعاية السيدة رنده عاصي بري، نائب رئيسة هيئة شؤون المرأة اللبنانية ورئيسة مجلس أمناء جامعة فينيسيا، وبحضور مدير عام شركة لوريال للمشرق العربي السيد فيليب باتساليديس، والدكتور معين حمزة أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية.

 برنامج “لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم”، هو شراكة عالمية بين شركة لوريال ومؤسسة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

(UNESCO)،

لتكريم النساء الباحثات المتفوقات في مجالات العلوم المختلفة حول العالم. منذ تأسيس برنامج لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم في عام 1998، تمّ تمييز وتكريم 2530 امرأة في112  بلداً.

إن الهدف من إطلاق برنامج  المنح الدراسية  لوريال – يونسكو من أجل المرأة  في العلم في المشرق العربي  ومصر بالشراكة مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان،  هو تعزيز وتشجيع لدور المرأة العربية في مجال العلوم والأبحاث، وإبراز لدور المرأة الرائد في تطور العلم. ويتم سنويا اختيار خمس عالمات عربيات استثنائيات، وتحصل كل مستفيدة من المنحة  لعام 2016 على مبلغ 000,10 يورو تقديرا لمساهمتها في تقدّم العلوم، ومن أجل مواصلة تطورها في حياتها المهنية.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: