عالم المنوعات

تعرفي على 10 أسباب نفسية تدفعه لخيانتك!

Lipstick kiss on the shirt.

ما من شك بأن الزواج الناجح يبنى على أسس متينة تجعله منيعاً ضد أي نوع من المشاكل التي قد تطرأ على هذا الزواج، ويعتبر الاختيار الصحيح لشريك الحياة ضماناً لعدم انهيار الزواج أو تفكك الأسرة في المستقبل.

لكن لسوء حظ بعض النساء أو لسوء اختيارهن بالأحرى، يواجهن مشكلة الخيانة من قبل الزوج. ويمكن إلقاء اللوم في بعض الأحيان على الزوجة التي قد تدفع الزوج إلى البحث عن بديل آخر خارج المنزل.

وفي ما يلي مجموعة من الأسباب النفسية التي تدفع الرجل للخيانة الزوجية بحسب موقع سيكولوجي توداي:

1- الرجل الكاذب

الكذب من أكثر أسباب انهيار العلاقات الزوجية، والزوج الكاذب لا يتحرى الصدق منذ بداية العلاقة، فعلى الرغم من أنه أكد على حبه لزوجته والتزامه بالحياة معها، لكنه في الأغلب يكذب، وهو ميال إلى الخيانة أكثر من غيره.

2- فقدان الثقة بالنفس

يشعر بعض الرجل بفقدان الثقة بالنفس في نواحي معينة، فالرجل ربما يجد نفسه سميناً أو فقيراً أو غبياً أو قبيحاً، ويسعى لإثبات العكس، عن طريق إقامة علاقات مع عدة نساء.

3- قلة النضج

يعتقد الرجل في كثير من الأحيان أن إقامة علاقة مع امرأة أخرى لن تضر، ما دامت زوجته لا تعلم بذلك، ولكن الزوجة في كثير من الأحيان قادرة على ملاحظة أي تغيير بسيط في سلوك زوجها، كما أن طريقة تعامل الزوج مع زوجته وأسرته سيختلف بالتأكيد.

4- التجارب القاسية

يمر الرجل في بعض الاحيان بتجارب قاسية، كالتعرض للإساءة اللفظية والجسدية، ويترك ذلك أثراً عميقاً في نفسه، ويحاول الهروب من هذه الذكريات عن طريقة إقامة علاقات متعددة.

5- المبالغة في التوقعات

يصاب بعض الرجال بخيبة أمل بعد الزواج، وذلك بسبب عدم توفر كافة الصفات التي كانوا يبحثون عنها في زوجة المستقبل، مما يدفعهم إلى تعويض ذلك عن طريق الخيانة الزوجية.

6- الملل والإرهاق من العمل

تتحول الحياة الزوجية في كثير من الأحيان إلى روتين قاتل، مما يدفع الزوج إلى البحث عن الإثارة خارج المنزل، كما أن التعب والإرهاق في العمل يجعلان الزوج يرغب بأجواء من التسلية والمرح لا تتوفر في المنزل.

7- عدم فهم معنى الحب

يخلط الكثيرون بين مفهوم الحب ومفهوم الإعجاب، فبعض الرجال يعتقدون أنهم وقعوا في الحب، لمجرد أن أثارت امرأة ما إعجابهم، في حين أن الحب مفهوم معقد، ولا يقتصر على النواحي الجسدية، بل هو تواصل روحي بين شخصين تجمعهما مشاعر مشتركة.

8- الإدمان

ربما يعاني الرجل من الإدمان على الكحول أو المواد المخدرة، وتعاطي هذه الأشياء يجعله غير قادر على إطلاق الأحكام الصحيحة، وتسيطر عليه شهواته ونزواته التي تدفعه إلى الخيانة.

9- الرغبة بإنهاء العلاقة

في كثير من الأحيان يلجأ الرجل إلى الخيانة، في محاولة للهروب من العلاقة الحالية، لأنه لم يعد يشعر بأنها تحقق له ما يريد، وبدلاً من إخبار شريكة حياته بذلك بشكل مباشر، يلجأ إلى إقامة علاقة مع امرأة أخرى لتنتهي هذه العلاقة بشكل تلقائي.

10- ضعف التواصل الاجتماعي

إذا كان الرجل يفتقر إلى التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والمعارف في المجتمع، فلن يكون قادراً على فهم طبيعة العلاقة الزوجية على حقيقتها، ويعتقد أن أي خلاف بينه وبين زوجته يعني أن لا سبيل إلى أن يعيشا سوياً بعد الآن، ولا بد من البحث عن علاقة أخرى.

24

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: