عالم المنوعات

تعرفي على أكثر 10 نساء قوّة ونفوذ في العالم!

إن المرأة هي نصف المجتمع، لكنها اليوم تقود مجتمعات وتحكم دولاً قوية في الغرب، غير أن هذا لا يمنع الأمم المتحدة من المطالبة بالمساواة بين الرجل والمرأة في كل القطاعات.

وبينما تظل مطالب المرأة في بلدان العالم الثالث تقتصر على المساواة في التعليم والعمل، فإن الكثير من الدول المتقدمة قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال.

وهنا قائمة بالنساء الـ10 الأكثر تأثيرا في العالم:

10-أوبرا ونفري

Oprah Winfrey delivers the commencement address at Harvard University in Cambridge, Mass., Thursday, May 30, 2013. She earlier received an honorary Doctor of Laws degree. (AP Photo/Elise Amendola)

9- الملكة رانيا عبد الله

queen-rania

8- الملكة إليزابيت

queen-elizabeth

7- ملالا يوسفزين

Attribution - Non Commericial - No Derivs Creative Commons © European Union 2013 - European Parliament ---------------------------------------- Pietro Naj-Oleari: European Parliament, Information General Directoratem, Web Communication Unit, Picture Editor. Phone: +32479721559/+32.2.28 40 633 E-mail: pietro.naj-oleari@europarl.europa.eu

6-انجيلا ميركيل

German Chancellor Angela Merkel delivers a speech at Tsinghua University in Beijing, China, Tuesday, July 8, 2014. (AP Photo/Ng Han Guan)

5- إيلين دي جينيريس

ellen-degeneres

4- ميشيل أوباما

michelle-obama

3-أنجيلينا جولي

angelina-jolie-

2- هيلاري كلينتون

Democratic presidential candidate Hillary Clinton speaks at her first-in-the-nation presidential primary campaign rally, Tuesday, Feb. 9, 2016, in Hooksett, N.H. (AP Photo/Matt Rourke)

1- الأم تيريزا

Mother-Teresa-

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: