عالم الصحة معلومات عامة

إليك ٧ عصائر طبيعية تساعد على حرق الدهون الزائدة

Fresh-Juices-that-Burn-fats

كثير من العصائر الطبيعية المخصصة للتخسيس وإنقاص الوزن تتضمن في مكوناتها مزيج من الفواكه والخضراوات، وبعضها يتألف من الأوراق الخضراء فقط وهو ما قد لا يكون محببا عند البعض. لذا سنعطيك هناأفضل عصائر الفاكهة الطبيعية التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون الزائدة حتى أنه يمكنك تناولها إذا كنت لا تقومين بعمل دايت للتخلص من بعض الوزن الزائد.

١- عصير الجريب فروت والجزر

يتميز الجزر بأنه قليل السعرات الحرارية وغني بالألياف الطبيعية التي تعطي إحساسا بالشبع لفترة طويلة، أما الجريب فروت فهو يساعد على تنظيم عملية الهضم وسهولة حركة الأمعاء وحرق السعرات الحرارية. إضافة لذلك فطعمه يعطيك إحساسا بالشبع وفقدان الشهية لتناول الوجبات الدسمة. تناولي عصير الجريب فروت والجزر مرتين في اليوم وستتمكنين من التغلب على شهيتك المفتوحة للطعام.

ربما يكون الأمر فى أوله غير مرغوب فيه بسبب مرارة الطعام، لكن بعد أيام قليلة سوف تتعودين على طعمه ويصبح من العصائر المفضلة لديك بعد ملاحظة تغيير إيجابى سريع فى إنخفاض الوزن.

٢- عصير الليمون والنعناع

عصير الليمون هو الآخر غني بالأحماض الطبيعية التي تعمل على سد الشهية المفتوحة، كما أنه يحتوي على مادة البكتين التي تلعب دورا رئيسيا في حرق الدهون وزيادة الإحساس بالشبع. اضيفي إليه النعناع الطازج الذي يساعدك على تطهير الجسم من السموم وتقليل رغبتك في تناول الحلويات الدسمة. تناوليهم على هيئة سموثي مثلج أو تناولي كوب من عصير الليمون والنعناع الدافئ كل صباح.

٣- عصير البرتقال

C وA عصير البرتقال مشروب غذائي متكامل وقليل السعرات الحرارية. فهو غني بفيتامينات

والبوتاسيوم والألياف الطبيعية والبروتينات والمغنيسيوم وحمض الفوليك وغيرها من المعادن الضرورية لصحة الجسم. يساعد عصير البرتقال أيضا على تطهير الجسم وتنظيم معدلات الكوليسترول فيه. تناولي كوب من عصير البرتقال يوميا وسيمدك بالطاقة اللازمة التي تغنيك عن تناول الكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية العالية. يمكنك إضافة الجزر إلى البرتقال أيضا لكفاءة أفضل.

٤- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، لذا فهو يساعد على ترطيب الجسم وإعطائك إحساسا بالشبع بأقل سعرات حرارية، وهو ما ينعكس إيجابيا على إنقاص الوزن الزائد. البطيخ أيضا من الفواكه المطهرة للجسم. امزجيعصير البطيخ مع النعناع لتعزيز كفائته في حرق الدهون (Kale) ويمكنك إضافة أحد الأوراق الخضراء إلى المشروب مثل الكرنب الأجعد.

٥- عصير الرمان

الرمان من أفضل المشروبات الطبيعية لتحسين أداء الجسم أثناء عمل التمرينات الرياضية، لذا ينصح بتناوله قبل الذهاب إلى الجيم.

C وK يحتوي الرمان على البروتينات وفيتامينات

ومضادات الأكسدة ويقي الجسم من العديد من أمراض القلب والسرطان. أثبتت الدراسات أيضا أن تناول عصير الرمان الطبيعي بشكل يومي يقلل من تكون الدهون في الجسم مما يجعله فعالا في إنقاص الوزن.

٦- عصير الكيوي

عصير الكيوي لا يعمل على حرق دهون الجسم بشكل مباشر ولكن تناول كوب واحد منه يعطيك إحساسا بالشبع السريع بسعرات حرارية قليلة. لذا فهو يعتبر من المشروبات المناسبة جدا لأصحاب الدايت. يساعد الكيوي في هذه الحالة على تقليل كمية السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم وبالتالي تخفيف الوزن بشكل ملحوظ.

٧- عصير التوت

أثبتت الدارسات الطبية أن استهلاك التوت بعائلاته المختلفة يساعد بشكل ملحوظ على حرق دهون البطن وتقليل الدهون في الدم بالإضافة إلى تحسين معدل الأنسولين في الدم. لا يحتوي التوت على دهون، ويتميز بغناه بنسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تبقى طويلا في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد سريعا.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: