العناية بالبشرة والوجه عالم الجمال

تعانين من إسمرار البشرة؟ إليك الوصفات الطبيعية لإزالته!

facial mask

إن بقع الإسمرار التي تظهر على الجلد لا شك بانها مزعجة جداً ويجب بالتالي مكافحتها، وأما الطرق الطبيعية فتبقى الأنسب، لذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال وصفات لإزالة اسمرار الجلد بطرق سهلة وسريعة وباستخدام مكونات متاحة بين أيديكم.

مقشر البشرة

يجب تقشير البشرة بمقشر طبيعي على الأقل مرتين في الأسبوع وهذه الطريقة جيدة للتخلص من آثار الاسمرار في الجلد الذي تسببه الشمس. فرك الجلد يساعد على إزالة الطبقة الميتة منه ومن الوصفات المعتمدة للتقشير نذكر الوصفة الآتية التي ننصحكم بتجربتها: يخلط بعض السكر مع أي زيت عطري ومن ثم تضاف اليه بضع ملاعق صغيرة ن العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات بقوة لتشكل عجينة ناعمة وتستخدم العجينة لمدة أسبوعين.

وصفة معادلة آثار الاسمرار

لكي تكون آثار الاسمرار على الجلد متعادلة ولا تظهر منه أية بقع مزعجة عليكم باستخدام خلطة الكركرم مع خشب الصندل وهي كالتالي: تخلط كميات متساوية من الكركم ومسحوق خشب الصندل مع ماء الورد وتخلط جيداً لتتمازج. يمد هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ومن ثم يشطف جيداً.

وصفة لتفتيح البشرة وترطيبها

هناك مكونات طبيعية تساهم في تفتيح البشرة وترطيبها كالصبار وزيت جوز الهند. ينصح باستخدام هذه المكونات على البشرة خلال الليل لترطيب الجلد ومعالجته من الاسمرار. الى جانب ذلك يمكن الاستعانة باللبن الرائب حيث يمسح على المناطق المتضررة كمادة مبيضة طبيعية وفي الوقت عينه يمنح الترطيب للبشرة.

وصفة لإزالة البقع السمراء

لإزالة البقع السمراء من على البشرة، تخلط كميات متساوية من الشوفان وعصير الليمون واللبن الرائب وتوضع على البشرة لبضع دقائق يومياً وسيظهر الفرق في وقت قصير.

(صحتي)

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: