أخبار المشاهير عالم الفن

إطلاق أغنية “الأرض للجميع” للسوبرانو تانيا قسيس

 أطلقت السوبرانو تانيا قسيس بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت أغنية “الأرض للجميع”، وذلك خلال مؤتمر صحافي يوم الخميس الواقع في 30 حزيران/يونيو، الساعة 11:00 صباحاً، في

.الأشرفية Grand Cinemas

شارك في الحفل النائب سيرج طورسركيسيان ممثّلاً معالي وزير السياحة ميشال فرعون، وعدد من السفراء من أوروبا، أميركا اللاتينية، استراليا وكوريا الجنوبية، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس، ومديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو، ورئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين السيد فؤاد زمكحل وعدد من الفنانين من بينهم ميشال فاضل، والسي فرنيني، ويورغو شلهوب، والين لحود، وآلف، وميشال ابو سليمان وسامي خياط.

تمزج الأغنية بين اللحنَين الغربي والشرقي، كتبَها فادي الراعي،  وتولّى ميشال فاضل تلحينها وتوزيعها. تتمحور حول تعزيز المُثل الإنسانيّة، ومناهضة العنف والحروب، كما تدعو إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن، وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء. وشارك في التسجيل أوركسترا العاصمة الأوكرانيّة، كييف، إلى جانب كورال مؤلف من 100 مغنّ

(ONE VOICE, VIVA MARIA, LOUISE WEGMANN  وروضة فيحاء)

استهلّ الحفل بكلمة للنائب سيرج طورسركيسيان الذي شدّد على أنّ اطلاق قسيس لأغنية بعنوان “الأرض للجميع” هو دلالة على الانفتاح والالتقاء مع الآخر أي الانسان المضطهد والمعنّف. وختم كلمته قائلاً: “انّ تانيا قسيس تمثّل لبنان بكل جدارة وهي سفيرة أبدعت خارج لبنان كما في لبنان بينما آخرين فشلوا”.

أمّا مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت السيدة مارغو الحلو فشرحت أن تعاون المركز مع السوبرانو تانيا قسيس جاء نتيجة لدعمها المتواصل لقضايا السلام وانخراطها بالأعمال الإنسانيّة. وأضافت أنه من خلال هذه الرسالة التي التزمتها قسيس في مسيرتها الفنيّة، يظهر الوجه الحضاري والمتألّق للبنان الذي نسعى الحفاظ عليه وتوريثه للأجيال القادمة.

وعن الأغنية، أشارت الحلو إلى أنها تُجسّد في معانيها رسائل متعددة تعمل عليها الأمم المتحدة منذ وجودها وحققت في هذا الصدد تقدّماً بارزاً في بلدان مختلفة على الرغم من أن المطلوب لا يزال كبيرا.

بدورها أعلنت تانيا قسيس عن اداء هذه الأغنية للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في جنيف في 9 تموز المقبل وبعدها على مسرح البيال، بيروت، وذلك خلال حفل ضخم ضمن مهرجانات أعياد بيروت في 19 تموز المقبل.

وشكرت قسيس كلّ من ساهم في انجاح هذا العمل كالملحن والموزّع الموسيقي ميشال فاضل والشاعر فادي الراعي. وقد صرّحت أنّها أطلقت الأغنية أولاً باللغة العربية كون هذه اللغة غنية بالفعل ويجب على الأجيال الجديدة تعلّمها ونشرها في العالم.

أمّا عن فيديو كليب الأغنية من اخراج ايلي برباري والتي دعمها كلّ من

Bank Med، Arope Insurance، LiBank، Fondation Oussaimi و Cimenterie Nationale،

فقد ظهرت تانيا قسيس بطبيعية، وبصورة انسانية نابعة من القلب، تحاكي الناس المتألمين والفقراء. وقد استطاعت قسيس أن تعطي أجمل صورة عن هذا البلد الذي يعني لها الكثير.

واختتم الحفل، الذي نظّمته سينتيا سركيس بيروس، بمشاركة مئة مغنّ قاموا مع تانيا قسيس بأداء الأغنية باحساس كبير دفع المشاركين في الحفل للتفاعل معهم من خلال التصفيق الحار.

يذكر أنّ الأغنية ستعرض ابتداءاً من اليوم على كافة الاذاعات ومحطات التلفزة اللبنانية.

BNK_8115 BNK_8162 BNK_8226 BNK_8267BNK_8358 WhatsApp-Image-20160701 (1) WhatsApp-Image-20160701 (2) WhatsApp-Image-20160701 (3) WhatsApp-Image-20160701 (4) WhatsApp-Image-20160701 (5) WhatsApp-Image-20160701 (7) WhatsApp-Image-20160701 (8) WhatsApp-Image-20160701 (9) WhatsApp-Image-20160701

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: