عالم الصحة معلومات عامة

!ممنوعان في هذا البلد Happy meal شوكولاتة “كيندر سوربرايز” والـ

happy meal and kinder surprise

مفاجأة سيّئة لمحبي شوكولاتة “كيندر سوربرايز”، فدولة تشيلي قلقة على سكانها من اكتسابهم الوزن الزائد، لذلك سيعمد إلى تطبيق قانون غذائي صارم بدءاً من 27 حزيران: لن يكون بإمكان الأطعمة أن تترافق بالألعاب، مما يمسّ بالشوكولاتة كيندر وبوجبة ماكدونالدز

” Happy Meal”

. يشرح رئيس كتلة التغذية في تشيلي أنّ “المجتمع لديهم مريض جداً، لذلك يجب اتباع سياسيات عامة قوية جداً لحماية السكان”.
إنّ تشيلي التي تعتبر نموذجاً للنمو في أميركا اللاتينية، وأيضاً في المنطقة، هو أكبر مستهلك للمشروبات الغازية والآيس كريم والخبز. على مدى العقد الماضي، تفشى مرض السكري بين السكان، مع إضافة 80٪ من الحالات الجديدة. واليوم، ثمة أكثر من 60% من سكان تشيلي (وثلث الأطفال الذين هم دون سن الـ 6 سنوات) يعانون زيادة الوزن.
احتاج هذا القانون إلى خمس سنوات ليُصادق عليه، إضافة إلى أربع سنوات لإتاحة الوقت للصناعة الغذائية، التي تتبع سياسة ضغط مكثفة للتكيف مع الفكرة المتبعة. وهي تعد بإحداث ثورة في إيتيكات المنتوجات التي تباع في المتاجر، والتي تظهر الأطعمة ذات نسبة عالية في الدهون المشبعة والسكريات والصوديوم والسعرات الحرارية. هدفها في المقام الأول هو حماية الأطفال من خلال حظر بيع المنتوجات المضرة بالصحة في المدارس.
أما من الناحية الصناعية، سيكون على ماكدونالدز عدم تقديم الألعاب مع وجباته للأطفال، ولكن ليس من الممكن أن يتمّ تقديم بيضة شوكولاتة من دون احتوائها على لعبة ما، لذا، سيتمّ حجب بيضة الكيندر من السوق التشيلية.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: