عالم المنوعات متفرقات

أوليكس لبنان تُقدّم إقتراحات ذكية واقتصادية للعائلات لاستقبال فترة الأعياد والصيف

إستقبلت أسرة أوليكس لبنان، المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة المجانية والمُصنفة رقم 1 في لبنان، شهر رمضان الكريم لعام 1437 هجرياً مع المسلمين حول العالم بأطيب الأمنيات. تحتفل معظم العائلات اللبنانية بما يتناسب مع قدراتها المالية وخاصة ربات البيوت بقدوم هذا الشهر وعيد الفطر بتعليق الزينة المختلفة في المنزل وبتحديث أثاثه أو أواني المطبخ، ولاستقبال الضيوف القادمين في فترة الأعياد والصيف. ولهذا السبب ارتأت أوليكس مساعدة هذه العائلات اللبنانية باقتراحات ذكية لتجديد مقتنيات المنزل بأقلّ تكلفة من الأسعار المتواجدة في السوق. إذ قامت أوليكس بمقارنة أسعار القطع المنزلية الجديدة المتوفرة في السوق اللبناني مع القطع نفسها المستعملة المتواجدة على أوليكس لبنان. وإليكم النتائج:

lebanon-arabic-01

*** الأسعار المبيّنة مستندة إلى عيّنة من متاجر محلية معروفة

وبناءً على المقارنة أعلاه، إنّ شراء الأثاث المستعمل من خلال تطبيق أوليكس لبنان، يُساعد المستخدم اللبناني على توفير ما يُعادل 43% من القيمة الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمنح بيع الأثاث المستعمل على أوليكس لبنان الآتي:

  1. كاش إضافي: يمكنك استغلاله في أشياء مفيدة، ربما هدية لشخص عزيز، أو دفعة أولى لغرض ترغب به.
  2. مساحة أكبر: بيع الأغراض الغير مستخدمة تعني حصولك على مساحة إضافية، وابتكار ديكور جديد.
  3. تغيير للأفضل: وذلك عندما تساهم أنت وغيرك في تغيير المجتمع للأفضل من خلال تبادل السلع بين الأفراد.

 وفي هذا السياق، صرّح السيد عبد الله طوقان مدير قسم العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس: “تضمّ منصة أوليكس كلّ ما قد يحتاجه اللبنانيون في حياتهم اليومية، من الطفل الذي يبحث عن لعبة والفتاة التي تحلم بفستان إلى ربة المنزل التي ترغب في تجديد مقتنيات منزلها، إلى رب المنزل الذي يبحث عن عقار جديد أو يرغب في بيع سيارته، إلى هواة جامعي المقتنيات الثمينة والأثرية. تجمع منصة أوليكس الناس من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية وتخلق رابطاً بينهم قائم على البيع والشراء داخل المجتمع الواحد”.

عرض اللبنانيون 75,448 سلعة مملوكة مُسبقاً للبيع على أوليكس في الفترة بين كانون الثاني حتى أيلول 2015، مثلاً تم عرض 312 ثلاجة للبيع و474 أريكة في الفترة نفسها. وعليه، يُصبح أمام ربات المنزل خيارات واسعة لتحديث أغراض المنزل بأقلّ تكلفة ممكنة بدلاً من شرائها جديدة وبأسعار مرتفعة للغاية قد لا تكون متوفرة في متناول اليد.

والجدير بالذكر، يستخدم حوالى  500,000 من سكان لبنان منصة أوليكس لبنان في الشهر، ويزور 35٪ منهم الموقع مرّتين في اليوم، ويمضون في المُعدّل 16 دقيقة في تصفحه. والجدير بالذكر أنّ أوليكس لبنان سجلّت أكثر من 2.9 مليون زيارة في كانون الثاني 2016 وحده. ومع الكمية الهائلة من المعلومات والبيانات المتوفرة، تقوم منصة أوليكس لبنان بدراسة سلوك المستخدم. وعليه، أظهرت النتائج أنّ فترة الذروة في عمليات البحث خلال شهر رمضان كانت الساعة 12 ظهراً، أما أقل فترة فهي وقت الإفطار عند الساعة 8 مساء تقريباً، كما تبيّن أنّ عمليات البحث تعود لترتفع خلال ساعات المساء لتنخفض مجدداً عند وقت الإمساك وتحديداً بعد الساعة الثانية صباحاً.

ويُقدّم خبراء أوليكس بعض النصائح المفيدة لمستخدمي التطبيق لبيع مقتنياتهم بشكل أسرع وفعال:

  • إختيار القسم المناسب لتصنيف إعلانك على التطبيق
  • الحرص على وضع سعر معقول ومنافس يتناسب مع حالة السلعة، والمقارنة بين المنتجات المعروضة في نفس القسم للتوصل لأفضل سعر
  • إلتقاط صور واضحة ومتعددة للسلعة التي ترغب في بيعها: يُتيح لك تطبيق أوليكس تحميل 8 صور
  • أضف معلومات مهمة عن المنتج، مع وصف السلعة بكلّ دقة وصدق مع ذكر سبب بيعها (مثل السعر، الموديل، تاريخ الانتاج، الحالة .. إلخ)
  • أضف رقم هاتفك لتستقبل مكالمات من الشاري
  • إختيار الموقع بدقة من قائمة المناطق في لبنان من خلال التطبيق

وتجدر الإشارة إلى أنّ أوليكس أطلقت مؤخراً خاصيات جديدة سهلة الاستخدام من شأنها تعزيز تجربة قاعدة المستخدمين الواسعة في لبنان. تحمل الخاصيات الجديدة تصميماً مُبسّطاً وتتميّز بأداء أسرع لضمان تجربة عمليّة مُفيدة وتشمل: خاصية حفظ عمليات البحث وحفظ الإعلانات المفضلة، مما يسمح لربة المنزل حفظ الأغراض المفضلة ومناقشتها مع الزوج عند عودته من العمل. بالإضافة إلى ذلك، قدّمت أوليكس خاصية البحث عبر المسافة وعرض الموقع على الخريطة، وبذلك تستطيع ربة المنزل أن تُحدد موقع السلع التي ترغب في شرائها على مقربة منها.

“OLX Arabia” يُمكنك الآن تحميل تطبيق أوليكس

،Android ونظام ، IOS المتوفر لنظام

،olxliban.com أو ادخل على موقع

إختر فئة، وأضف صورة، صف سلعتك وابدأ في بيع أغراضك الجديدة أو المستعملة في لبنان. إستفد من هذه الخدمة المجانية وبدون أي عمولات. العملية في غاية السهولة!

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: