عالم الصحة

أدوية منزلية طبيعية لتخفيف من نزيف الدورة الشهرية!!

women in pain

تعد الدورة الشهرية بمثابة كابوس من الالم عند الكثير من السيدات والفتيات، نظراً لما يرافقها من آلام مبرحة، تجعلهن طريحات الفراش، خصوصاً في حال كان نزيف الدورة الشهرية شديداً. الا ان الكثيرات لا يعرفن أن المنزل مليء بالوصفات لتخفيفه. ولذلك نقدم لكن عبر موقع صحتي عدداً من وصفات لنزيف الدورة الشهرية الشديد.

وصفات لنزيف الدورة الشهرية الشديد

الكمادات الباردة: ان كمادات الماء البارد تعد من أفضل الوصفات لتخفيف الألم والنزيف، حيث يمكنك استخدام منشفة مبللة بالماء البارد على منطقة أسفل البطن أو قومي بوضع مكعبات الثلج في منشفة أو قماشه نظيفة على تلك المنطقة ولفي المنشفة حول بطنك، وسوف تشعرين بتحسن كبير.

النشا: ان تناول النشا يساعد كثيراً في التخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية كما أن له دور قوي في تخفيف آلامها ايضاً، يكفي اذابة ملعقة من النشا في كوب من الماء البارد وتناوله  حتى تشعرين بالتحسن.

– القرفة: مما لا شك فيه أن للقرفة منافع كثيرة ان لناحية تخفيف حدة نزيف الدورة الشهرية أو لناحية التخفيف من آلامها، ولذلك ينصح دوماً بتناول شاي القرفة أثناء نزول الدورة الشهرية.

التوت: يساعد تناول التوت في التخفيف من النزيف بشكل كبير لأنه يحوي على مواد مقبضة كما يمكن الاتفادة منه عبر نقعه بالماء لمدة ١٠ دقائق ومن ثم شرب المحلول.

الكزبرة: تساعد الكزبرة في توقيف النزيف الشديد للدورة الشهرية وتنظيم الهرمونات في الجسم وتحسين عمل الرحم، ولذلك يكفي مزج ملعقة من الكزبرة في كوبين من الماء المغلي وشربه مع القليل من العسل لتحليته.

صحتي

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: