عالم المنوعات

لحظة عابرة في الفضاء الفسيح: تحفة فنية من ماريا غروب لـOne Carpet for Love

ما الذي يدفع مهندسين بارزين مثل جورج ماريا وميشيل شعيا الى الإبتعاد عن المواد الصلبة، ولو للحظة واحدة، والغوض في عالم السجاد؟ إنها ببساطة القضية الانسانية التي تحمل عنوان

One Carpet for Love!

One Carpet for Love

مبادرة قامت بها شركة إيوان مكتبي، تجمع 8 مصممين لبنانيين وعالميين من مختلف التخصصات لنسج مختلف أوجه المجتمع اللبناني وتجسيدها في تصاميم السجاد المبتكرة التي سيعود ريعها لجمعيات خيرية.

يرأس كل من جورج ماريا وميشيل شعيا شركة ماريا غروب الهندسية التي تتولّى مشاريع، ذات أحجام وبرامج مختلفة، في جميع أنحاء لبنان، الشرق الأوسط وأوروبا. وعلى مدى السنوات، طوّر الاستوديو فلسفة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتصميم وتتمحور حول العلاقة الوثيقة التي تربط بين المهندس والزبون. أما المشاريع التي تتولاها المجموعة، فتغنيها اللمسة الشعرية التي يضفيها المهندسين على المشروع. ومن هنا ولدت فكرة تصميم السجادة الخاصة بمبادرة

One Carpet for Love.

تصميم السجادة مستوحى من منزل قديم ونافذة خشبية يتسلّل من خلالها الضوء. وعبر نسج الماضي والحاضر باللونين الرمادي والابيض، تلتقط السجادة اللحظات العابرة وتحتوي ذكراها في في الفضاء. وكأشعة الضوء المتسللة من النافذة، تهدف شركة ماريا غروب، من خلال تصميم السجادة، الى منح كل محتاج بريق امل.

يشارك 7 مصصمون من مجالات مختلفة في هذه المبادرة وهم: بوكجا، رنا سلام، أورينت 499، مروان سحمراني، كريم شعيا، كارن شيكيردجيان ومحمد مكتبي. وقد جسّدوا الإبداع والعزم ايماناً منهم بأن خدمة وطنهم من شأنها بناء لبنان أفضل.

يُذكر أنه تمّ بيع ثلاثة سجادات حتى الآن يعود ريعها الى مركز سرطان الأطفال في لبنان، الصليب الاحمر اللبناني وجمعية

AEP.

اما الجمعيات الخيرية الأخرى فهي: سكون، الجمعية اللبنانية للتوحّد،

Braveheart، Roads for Life،

AFEL، كفى، مؤسسة عامل،

جمعية حماية،

Resto du Coeur،

 ،SOS قرى الأطفال

Chance وجمعية تمنّى.

MARIA GROUP CARPET

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: