عالم الفن

صيف البترون يعج بالنجوم والحفلات الراقية في مهرجانها الدولي! 

IMG_8263

اطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية برنامجها الفني المميز لصيف ٢٠١٦ وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في وزارة السياحة امس الخميس بتاريخ 19 ايار الحالي بحضور وزير السياحة ميشال فرعون ووزير الثقافة ريمون عريجي ومدير عام وزارة السياحة السيدة ندى سردوق ورئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك ولجنة المهرجان واهل والصحافة والاعلام.

البداية كانت مع كلمة رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض، الذي رحّب بالوزيرين فرعون وعريجي وبرئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك وبكل الوسائل الاعلامية التي تسلط الضوء سنوياً على مدينة البترون والمهرجان. واعلن فياض عن برنامج المهرجان لهذا العام مؤكداً بان برنامج مهرجانات البترون ككل عام منوع ولا يقتصر على الحفلات الفنية فقط. ونوه انهم سيكررون هذا العام تجربة ترويج المنتجات المصنعة في البترون، وذلك في مهرجان البيرة والنبيذ والمأكولات البحرية. وتجدر الاشارة إلى أن هذه المنتوجات كلها مصنوعة في منطقة البترون. وختم كلامه قائلاً: ” أشكركم جميعاً ، واتمنى أن ينجح مهرجان البترون وكل المهرجانات اللبنانية لما في ذلك من فائدة لبلدنا لبنان الذي نحبه ونسعى دائماً لخدمه كل واحد منا انطلاقاً من العمل المتخصص به”.

بدوره وجه رئيس بلدية البترون السيد مارسيلينو الحرك الشكر الكبير إلى وزير السياحة الذي يظهر عاماً بعد عام محبة خاصة للبترون. كما أشكر وزير الثقافة الذي له معزة خاصة لهذه المدينة. كذلك شكر لجنة مهرجانات البترون ورئيسها “الذين حققوا نجاحات كثيرة نفتخر بها في البترون”.

وفي كلمته قال وزير الثقافة ريمون عريجي: ” أصبحنا نلتقي دورياً في وزارة السياحة للاعلان عن اطلاق المهرجانات الصيفية وهذا الامر يشكل مصدر غنى للفن وللثقافة وهو مناسبة تشكل الفرح والبهجة للبنانيين. وطبعاً هذه المهرجانات تشكل عنصر تفعيل لقطاعات عديدة. نلتقي اليوم للاعلان عن برنامج مهرجانات البترون الدولية . البترون مدينة التاريخ والحضارة والثقافة والسياحة وحب الحياة والاهل المحبين… المهرجان جميل وغني ومنوع واتمنى له النجاح وان يلقى اقبالاً كبيراً…” متمنياً للبنان صيفاً هادئاً مليئاً بالمحبة والفرح والفن. وقبل ان يختم أشير إلى ان مهرجان البترون هو المهرجان الوحيد تقريباً برئاسة رجل وليس سيدة!

وفي نهاية المؤتمر كانت الكلمة لوزير السياحة ميشال فرعون الذي رحب بالجميع في وزارة السياحة، مضيفاً: “لا شك أن لبنان يشتعل في الآونة الاخيرة بالفن والفرح والامل بان يكون موسم الصيف موسماً جيداً من خلال المهرجانات التي يحمل كل واحد منها ابعاد خاصة واليوم نطلق مهرجانات البترون الدولية. هذه المنطقة التي تحمل ثروات مهمة جداً طبيعية وثقافية وبيئية ودينية وتراثية كثيرة … البترون بالنسبة لي كمواطن، منطقة أحب ان اقصدها ضمن السياحة الداخلية كما أنه كوزير للسياحة هناك اهتمام كبير من الوزارة بهذه المنطقة ..” مشدداً ان للبترون حاضراً ومستقبلاً مهماً على الصعيد السياحي، وختم كلامه بالاشارة الى ام العام الماضي كان هناك أكثر من 100 مهرجان صيفي “ويبدو أن هذا العام لدينا عدد مهرجانات أكثر في كل الأراضي اللبنانية، وهي تتنافس على الفرح والجمال والبرامج المهمة…”

اما برنامج المهرجان لعام ٢٠١٦ فسيكون على الشكل التالي:

Air Supply في 8 تموز/يوليو الفرقة الاسترالية- العالمية

بالعربي  Music Hall في 9 تموز/يوليو وللعام الثاني على التوالي

 the voice kids في 16 تموز/يوليو نجوم برنامج

في 23  تموز/يوليو الفنان الكبير مارسيل خليفة

Beer Wine and Seafood Festival وفي 31 تموز/يوليو

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: