العناية بالبشرة والوجه عالم الجمال مكياج

النهائيات الوطنية لمسابقة لوريال براندستورم 2016 أبرز منافسة في مجال الأعمال

Brandstorm

اجتمعت 9 فرق من لبنان في 28 نيسان للتنافس في النهائيات الوطنية الثالثة من لعبة براندستورم الخاصة بمجال الأعمال والتي أطلقتها لوريال المشرق العربي. ضمن فرق مؤلفة من ثلاثة طلاب من الجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة اللبنانية الأميركية، والمعهد العالي للأعمال ESA،

طُلب من المشاركين أن يتسلموا منصب مدير تسويق العلامة التجارية

La Roche-Posay

 من لوريال للعمل على دراسة حالة تركز على استقطاب مجموعة جديدة من المستهلكين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة.

تمكنت لوريال براندستورم، المسابقة المعروفة عالميًا في مجال الأعمال والابتكار، من استقطاب  أكثر من 80.000 مشارك على مدى أربع وعشرين سنة. وتهدف المسابقة إلى تعزيز الإبداع لدى الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم لهم تجربة تسويق من واقع الحياة، فتحوّل الدروس النظرية إلى إنجازات ملموسة، في حين تمنح الطلاب الفرصة لاكتشاف المهن المختلفة ضمن مجموعة لوريال بالإضافة إلى تسليط الضوء على المواهب واكتشافها.

للمرّة الأولى في دورة هذا العام، ارتكز المفهوم الذي طُلب من المشاركين تطويره على الخبرات الرقمية بشكل كامل. وقد تم تطوير منصة جديدة للتعلم الرقمي، “الطريق إلى الفوز”

Path to Win

من أجل تمكين المشاركين ومساندتهم  على مدى ستة أشهر، وتعزيز مهاراتهم المهنية، وتقديم الدعم لهم في تطوير المشروع الخاص بالمنافسة.

في لبنان، وضمن إطار الدورة الثالثة من براندستورم، لجأ 135 طالبًا جامعيًا من الجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة اللبنانية الأميركية، والمعهد العالي للأعمال ESA ، إلى معارفهم وإبداعهم لتطوير حملة رقمية مبتكرة. تنافس 45 فريقًا للفوز محليًا، ولكن لم تتأهّل سوى 9 فرق للمشاركة في النهائيات الوطنية.

يوم الخميس 28 نيسان، وبعد عرض المشاريع المشاركة طوال فترة بعد الظهر، تم اختيار الفريق الفائز. تهانينا الى هبة شحادة، نور الأيوبي، وثريا العيد، من الجامعة الأميركية في بيروت الذين حصلوا على المرتبة الأولى. وبفضل عملهم الدؤوب وأفكارهم المبتكرة الرائعة، سيحظى الثلاثة بفرصة السفر إلى باريس في شهر حزيران للمشاركة في النهائيات الدولية. وسيسمح لهم هذا الانتصار باكتشاف مهنة مشوقة، كما سيمنحهم فرصة الفوز بما يصل إلى 10.000 يورو.

وقال الفريق الفائز: “نحن ممتنون جدًا لمشاركتنا في هذه المغامرة المدهشة التي سمحت لنا بإثبات إمكانياتنا. لقد كانت تجربة تعلّم رائعة أن نكتشف مسؤوليات مدير إحدى العلامات التجارية في لوريال. ونحن سعداء جدًا لأننا سنشارك في النهائيات الدولية في باريس، كما نأمل بشدة ان تفتح لنا هذه الفرصة أبواب شركة مستحضرات التجميل الرائدة في العالم.”

في الواقع، تشكّل براندستورم أيضًا مبادرة توظيف ممتازة حيث تسعى إلى استقطاب واكتشاف أفضل المواهب من خلال مسيرة قائمة على التقييم. كلّ عام، تقوم لوريال بتوظيف 150 إلى 200 طالب عبر براندستورم.

وقال طوني حايك، مدير الموارد البشرية، في لوريال المشرق العربي : “على مدى السنوات الثلاث الماضية، زادت المشاركة في مسابقة براندستورم في لبنان بشكل مطرد، مما يدل على أنها لعبة في مجال الأعمال تتمتع بسمعة ممتازة ويترقبها الطلاب اللبنانيون. في السنتين الماضيتين، قمنا بتعيين أكثر من 5 طلاب من الذين شاركوا في مسابقة براندستورم في مناصب هامة ضمن مجموعة متنوعة من الوظائف مثل التسويق، والشؤون المالية، وتكنولوجيا المعلومات، وقد تمكّن العديد منهم من بناء مسيرة مهنية ناجحة في لوريال.”

لا تدعوا دورة 2017 تفوتكم! يبدأ التسجيل للمشاركة في شهر أيلول المقبل. وفي انتظار ذلك، يمكنكم متابعة آخر أخبارنا على لينكدين.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: