عالم المنوعات

إيوان مكتبي يجمع مصممين لبنانيين مشهورين دعماً لقضية انسانية

الاربعاء 9 كانون الاول 2015، تاريخ ارتبط بعدد من هواة وعشّاق الفن على حد سواء. فقد جمع ايوان مكتبي، مبتكر مبادرة

“One Carpet for Love”،

عدد من المصممين اللبنانيين من مختلف التخصصات لنسج مواضيع المجتمع المتعددة وتجسيدها في تصاميم السجاد التي تُظهر أناقة الحياة في لبنان. تهدف هذه المبادرة الى انتاج قطع من شأنها اعادة الحب والدعم للمجتمع، الذي لطالما دعم إيوان مكتبي على مدى العقود.

شارك عدد من ممثلي وسائل الإعلام اللبنانية وخبراء صناعة الفن في هذه المناسبة التي أعادت النظر بمفهوم الفن العام.

وقد أضافت كل من

Bokja،

رنا سلام،

Orient 499، وMaria Group

امتيازاً الى قائمة المصممين التي شاركت في المرحلة الاولى لهذه المبادرة الفريدة. وستُقام المرحلة الثانية في وقت لاحق من هذا العام حيث سيظهر أربعة مصممين بارزين لضم إبداعاتهم الى مجموعة

One Carpet for Love.

وسيعود ريع عائدات هذه المبادرة الى جمعيات خيرية متعددة دعماً لمهمة بناء لبنان افضل. وعن سبب قيامه بهذه المبادرة، قال محمد مكتبي: “لقد أردت دائما اللجوء الى الفن كوسيلة لإحداث تغيير في المجتمع”. واضافت شيرين مكتبي: “ان مشاركة المصممين اللبنانيين، اضافة الى مساعدة مصمم السجاد الشهير يان كاث ساهما في نجاح هذا العمل”.

خلال هذا الحدث، عرض إيوان مكتبي مجموعتين جديدتين لعام 2015 تحت عنوان

“Spacecrafted” و”Artwork”،

الى جانب تركيب تجريدي مصمم ومنفذ من قبل المصمم اللبناني البارز غسان سلامة، هدفه تقديم حلول للإضاءة البديلة من خلال العمل على التفاعل ما بين الضوء والأسطح المعدنية.

IMG_2069 LET ME HAVE ANOTHER LOOK  - Designed by Karim Chaaya -200x30 mariagoup orient rana salam THE CRYING MAN - Designed by Marwan Sahmarani - 195x225cm (2 VINTAGE ROCK designed by Mohamed MaktabiChekerdjian

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: