عالم الموضة

كيف تكتشفين حقيبة اليد الفاخرة من المزيّفة

شراء حقيبة ثمينة لإحدى العلامات التجارية الفاخرة حتّى ولو كانت مستعملة تعدّ استثماراً هاماً، لذلك لا أحد يريد استثمار ماله في حقيبة مزيّفة. مع التقليد ذي العمل الاحترافي للحقائب، أصبح من الصعب معرفة الأصلية من عدمها. إليك بعض النصائح العامة لوضعها في عين الاعتبار:
حتى إذا كانت تحتوي على شهادة الأصالة، فهذا لا يعني أنها أصلية. فإذا يمكن الحقيبة أن تكون مزوّرة، كذلك يمكن قطعة من الورق. المزيفون موجودون في أي مكان، حتى في المتاجر الأحب على قلبك لذلك تأكدي دائماً عند شراء حقائب اليد المستعملة من شركة مرموقة. على الأجهزة أن تكون ثقيلة، كما أنّ الخياطة غير بالية ولا يتغيّر لونها. وأخيراً يجب أن تحتوي على أرقام متسلسلة!

كيفية اكتشاف #هيرميس التقليد؟
1- العثور على ختم: كل حقيبة

Birkins

من هيرميس الأصلية لها ختم معين يشير إلى أمرين: تاريخ الصنع الذي سيكون مدوّناً في مربع، دائرة أو أي دائرة مع بريد إلكتروني، والعدد الذي يعرّف عن هوية الحرفيين. الختم يجب أن يكون أنيقاً وثابتاً، أما في الحقيبة التقليد فيميل إلى أن يكون شاحباً وغير ثابت.
2- تفحص الشكل: انظري إلى شكل الحقيبة، يجب أن تقف أنيقة وواضحة وألا تكون رخوة أو منتفخة في بعض الأماكن.
3- تحققي من الحياكة: الحياكة على حقيبة البيركين تكون نظيفة ومصقولة. يجب أن لا تظهر الخيوط السائبة التي غالبا ما تكون علامة الحقيبة المزيّفة. وهي مصنوعة يدوياً باستخدام خياطة السرج.
4- فحص الجلد: فالجلود المستخدمة لصنع حقيبة بيركين تستطيعين شمّها من بعد. وهي لينة الملمس وينبغي أن يكون لها رائحة الجلد البيّنة.
5- اسألي عن الإيصال: ليس ثمة عند هيرميس شهادة مصادقة ولكن دائما اسألي عن الإيصال.

كيفية اكتشاف حقيبة “#شانيل” التقليد؟
1- العثور على الرقم التسلسلي: ينبغي أن يوجد دائما رقم تسلسلي داخل أي حقيبة يد شانيل، إلا إذا كانت

Vintage.

في حين أن هذه العلامات يمكن إزالتها بسهولة من حقائب اليد الـ

Vintage،

إلا أنّ الأرقام التسلسلية لا يمكن إزالتها من أحدث حقائب شانيل. الأرقام التسلسلية هي فريدة من نوعها لكل حقيبة وتعبّر عن عمر الحقيبة.
2- افحصي الجلد: حقائب شانيل الكلاسيكية مصنوعة من نوعين من الجلد: جلد الخراف والكافيار. الأولى لينة الملمس والثانية محبحبة.
3- تحليل الدرزات: عادة يجب أن يكون ثمة نحو 10 إلى 12 قطبة على حقيبة شانيل الكلاسيكية. وشانيل معروفة بدرزاتها الخاصّة لذلك يجب أن تكون مستقيمة وشبه خالية من العيوب، وهذا يتوقف على عمرها.

كيفية اكتشاف حقيبة #لويس_فويتون المزيفة؟
مصنوعة من سيد الجذع والمعروفة بالمنتوجات الخاصة بالسفر، يتم تصنيع هذه الحقائب من مواد قوية ودائمة. ومع ذلك فهي على الأرجح أكثر المنتوجات المزيفة في العالم.
1- تأكدي من أن المواد صحيحة: لويس فويتون استخدم مجموعة متنوعة من المواد بما في ذلك القماش، الجلود والنعام.
2- الترقين هو المفتاح: يجب أن يكون الترقين رقيقاً وواضحاً. يجب أن يكون الذيل على

O قصير، الـ L

، 0 ليس صفراً

TT ويجب أن تكون الـ

قريبتين من بعضهما.
3- العثور على ختم الحرارة: لويس فويتون استخدم ختم حرارة معيناً حتى تمكن من اكتشاف ما إذا كان هو قد صمّمها.
4. أين صنعت؟ “صنعت في فرنسا” يجب أن يشار إليها في خط صغير.
5- البحث عن رمز التاريخ: ينبغي إيجاد رمز تاريخ فريد على كل حقيبة لويس فويتون وملحق (قبل 1980). هذه هي رموز الإنتاج بدلاً من الأرقام التسلسلية.
6- تحليل النقشة: موقع النقشة فقط في حد ذاته يظهر دلائل على أصلية الحقيبة. فعلى حقيبة لويس فويتون، هي متناظرة من جانب إلى آخر، وينبغي أن تكون مصفوفة بتناسق.

النهار

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: