العناية بالبشرة والوجه عالم الجمال مكياج

تعرّفي على 11 خطأ تجميلي يظهرك أكبر سناً!

pin-up-girl-applying-makeup

يتسبب عدم استخدام مستحضرات التجميل المناسبة بنتائج عكسية تجعلك تبدين أكبر سناً، مهما حاولت ارتداء الملابس الشبابية، فللوجه الوقع الأكبر على انطباع الآخرين.

فيما يلي مجموعة أخطاء ترتكبها بعض الفتيات، ما يحرمهن من إطلالة تعكس عمرهن الحقيقي بحسب النسخة الكندية من “هافينغتون بوست”:

عدم استخدام المستحضر التمهيدي “البرايمر”

لا تُعد التجاعيد السبب الرئيسي في ظهور الشيخوخة على الوجه، لكن لون البشرة يتغير مع الوقت. لذلك، فالبرايمر هو فرصتك لوضع اللمسات الجمالية على وجهٍ ناعمٍ لطيف، إذ يساعد على إخفاء العيوب والشوائب.

تقليل أو الإكثار من كريم الأساس “الفاونديشن”

تقع الكثيرات من النساء في خطأ وضع طبقاتٍ سميكةٍ من كريم الأساس، ما يؤدي إلى ترسبه بين ثنايا الوجه، فتظهر خطوط الوجه بشكل أوضح؛ لذا استخدمي خامةً بسيطةً لها خواص إنعكاسية.

استخدام طبقةٍ سميكة من البودرة

يؤدي استخدام البودرة غالباً إلى إبراز خطوط الوجه، لكن لو كنتِ تُصرِّين عليها، فعليك بالشفاف منها، أو ببساطة ورق النشاف كلما احتجت إلى ذلك.

الكثير من الكونسيلر

كما هو الحال مع البودرة الكثيفة وكريمات الأساس السميكة، فإن الكونسيلر له قدرة هائلة على الترسب بين ثنايا الوجه وإظهارها للجميع.

فبدلاً من استخدام الأنواع السميكة، اختاري أقلام “الهايلايتر” لمنطقة ما تحت العينين لتفتيحها، كما يمكن وضعها على أي منطقةٍ أخرى باعتدال.

الألوان الخاطئة

فلمسة من اللون الوردي الشفاف ستعطيكِ دائماً طلة نضرة ومتوهجة، أما الألوان القاتمة فتوحي بالمرض. تُعد طبقات اللون الوردي والخوخي الأنسب لذوات البشرة الفاتحة، بينما تضفي البرقوقي والمُرجاني مظهراً جمالياً لذوات البشرة الداكنة؛ لذا مرري البلاشر (بعد مزجه جيداً على بشرتكِ حتى تختفي حدودها) باتجاه الصدغين. تجنبي وضعه في مكانٍ منخفض أكثر من اللازم حتى لا يُعطي إحساساً أنه يجذب وجهكِ لأسفل.

استخدام المُحدد الخاطئ

سواء كان مُحدد شفاهٍ أو عيون، يضاعف استخدام النوع الخاطئ منه عُمر وجهك. بالنسبة لعينيكِ، فإن وضع خطٍ سميك أسود اللون قد يُظهر تجاعيد عينيكِ، كما قد يجعل جفنيكِ أكثر ثقلاً؛ لذا استبدلي الأسود بالظلال البنية أو البرونزية، أو حتى الرمادية باعتدال على أعلى جفنيكِ.

وكما هو الحال مع عينيكِ، اختاري الظلال التي تُشابه لون بشرتك أو لون ما تستخدمينه من أحمر الشفاه وضعيها بلمساتٍ خفيفة على وجهكِ. وتذكري، دور مُحدد الشفاه هو إبقاء أحمر الشفاه مكانه.

استخدام ألوان داكنة

الألوان الفاتحة النابضة توحي دائماً بشفتين أكثر انتفاخاً وامتلاءً. ولشفاهٍ ناعمة، استخدمي أحمر الشفاه اللامع. بإمكانك أيضاً الضغط على شفتيكِ بأناملكِ لإضفاء لونٍ أكثر طبيعية.

عدم تحديد الحاجبين

كلما كبرتِ في السن لاحظتِ أن حاجبيكِ أكثر فوضوية من ذي قبل. لا تنسي أن الحاجبين الممتلئين يساعدان على تحديد العينين وجعل وجهكِ أكثر عُمقاً.

استخدام لونٍ غامق للشعر

اختاري اللون حسب بشرتك، قد يكون اللون الأسود حاداً قليلاً لشعرك، لذا لو كان شعركِ أسود اللون بطبيعة الحال، حاولي إضافة خصلاتٍ مُلونة له. وأياً كان لون شعركِ، حاولي إضافة أبعادٍ مختلفة والقليل من الحركة.

اسألي مُصففة الشعر عن اللون المناسب لوجهك، واطلبي منها تلوين بعض الخصلات، ولكن تذكري أن تصفيفة شعركِ تؤثر على مظهركِ العُمري، تماماً كما يؤثر لونه. لذا اختاري تصفيفة ناعمة بطبقاتٍ مختلفة لتحديد وجهك، بدلاً من تصفيفة الشعر الطويل التي تجذب الوجه للأسفل.

عدم الإعتناء ببشرتك

لا بد من الحفاظ على روتين مناسب للعناية بالبشرة فيه الكثير من الترطيب والتقشير المنتظم، ووضع الكريم الواقي من الشمس. عليك أيضاً الاعتناء بمظهر بشرة يديكِ وصدركِ عبر الترطيب اليومي.

عدم شرب ما يكفي من الماء

تذكري أن امتلاك بشرةٍ جميلة يبدأ من الداخل، وإذا لم تحصلي على القدر الكافي من الماء أو الطعام الصحي، سينعكس ذلك على وجهكِ وبشرتكِ. واظبي على المياه والخضراوات.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: