أخبار المشاهير عالم الفن

نجوى كرم تثير بلبلة كبيرة

najwa 1 (2)

لم تكن شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم تعلم ان تصريحها ضمن برنامج “شط بحر الهوى” سيقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعدما تداول بعض النشطاء فيديو لشمس الغنية من البرنامج تحت عنوان “نجوي كرم توجه رسالة لكل امرأة قد تراها بعض النساء صدمة” حيث انقسم الجمهور على صفحة “ام بي سي” بين مؤيد ومعارض لرأيها.

وقالت “كرم”: “ما بحب حقوق المرأة تزيد عن حدا عم بتصير بخطر .. وما بحب رجولية الرجل تضعف عن حدا منصير بخطر” واكملت شمس الغنية حديثها ضمن برنامج “شط بحر الهوى” مؤكدة انها تخاف ان يقوم الرجل بواجبات المرأة التي يجب عليها ان تقوم بها كالعناية بالاطفال او الطبخ.

واضافت نجوى مشيرة ان على المرأة ان تعمل كي تثبت نفسها وليس “لتعبي وقتها” وشددت انها ضد المرأة التي تقول انها تريد ان تعمل كي لا تضجر او تملأ وقتها فقط بل لأنها تريد ان تساعد او تساند زوجها. ولفتت شمس الغنية ان عملها كأمرأة لا يمكن ان يشعرها بالضجر فعليها ان تطبخ وان تنظف ولا يجب ان تدير اعمال “الخدم والشوفير” وفي حال كانت امكانيات زوج المرأة متمكنة يجب عليها ان تكون في قمة انوثتها وجمالها امام مشروع الحياة كي تستطيع ان تربي جيلا صالحاً ولا يجب ان تدعه للعاملة في المنزل. وختمت نجوى كرم كلامها معتذرة من كل امرأة قد تخالفها الرأي لأن هناك أزمة هذه الايام.

وقد أعتبر البعض “ان المرأة التي تهز سرير طفلها بيمينها تهز العالم بيسارها.ايه اليوم صارت الخادمة هي تهز وتضرب وتعنف الاطفال الابرياء ويلي خلفتن دايرة عحالها. ما تخلفوا وتزتوا ولادكن“.

وتغريدة اخرى تقول: “وبعد بيسألو ليش بتحبي نجوى كرم ؟ بعيد عن الفن حبي لها .. المرأة خلقت بقيمة ربانية و حقوق محفوظة مش ظلم تكون ست ببيتها بس عيب تكون مرأة فقط !! “

وهذه التغريدة تقول: “مش واجب تكون خادمة بس لكلا الطرفين واجبات كل واحد يلعب دورو الخلق عليه وما نترك للخدم و نتمرد و حتى الرجل واجب عليه الاحسان و التقوى في التعامل الشرع رفض الذكورة و وصى بالقوارير لذا لكل منا مكانة الست ست و الرجل رجل”

كذلك “مافي ست مش بحاجة وبتشتغل بتكون مجبورة .اما اذا الزوج موفر الها كل حقوقها اكيد مابتشتغل بس هدا لا يعني اذا كان الزوج مقتدر ماليا مايجيب خدامة لا مرتو حتى ايريحها مش عشان اتربي اولاد عشان ترتاح من شغل البيت وتهتم في نفسها لانة في النهاية الست مش بس للخدمة جلي وطبخ ومسح وتدريس وزوجة هية كمان انسانة واذا اهملت في حالها جوزها بيطلع على غيرها”.

فيما البعض الآخر اعتبر ان “صراحة انا بعشق اغاني الفنانة العظيمة نجوى لكني بكره حواراتها كره العمى فيها كثير من الفزلكة على راي اخوانا المصريين تدعي المثالية بطريقة مستفزة ما اجمل الانسان العفوي كلامه يدخل للقلب دون استئذان”.

وتغريدة تقول “النسوية وحقوق المراة هي استحقاق لإنسانيتها وليس تصغيرا لدورها في تربية الطفل أو إدارة أسرة ودورها لايتحددفقط في مطبخ يمكنهاإن أرادت أن تدير العالم إن كان لديها الوعي لحقوقها وبالتالي لحقوق غيرها. الفنانة نجوى قديرة لكن أخالفها تمااااما في هكذانقطة حساسة ومصيرية جدا مع الأسف…”.

بصراحة

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: