أخبار المشاهير عالم الفن عالم الموضة عروض أزياء

نانسي عجرم غنّت في عرض أزياء لإيلي صعب خلال عشاء جمعية  OpenMinds

أقامت جمعية

OpenMinds

 مساء أمس الإثنين عشاءها السنوي الثالث في مجمّع “بيال”، وكشفت خلاله رئيستها السيدة غيدا ربّاط عن توجُّهٍ لبناء “مشروع تَفاعلي” للأولاد ذوي الإحتياجات الخاصة، “سيكون فريداً من نوعه في منطقة الشّرق الأَوسطْ كلها”، مشيرة ألى أن عشرة في المئة من سكان لبنان لديهم احتياجات خاصة ومن المهم العمل على إندماجهم في المجتمع وتوفير فرص العمل لهم.

وشارك في العشاء الرئيسان فؤاد السنيورة نجيب ميقاتي وعقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمّام سلام ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل والوزراء نهاد المشنوق والياس بو صعب وروني عريجي ونبيل دو فريج والنائب هنري حلو والوزير السابق زياد بارود.

وأدت الفنانة تانيا قسيس النشيد الوطني اللبناني بصوتها من دون موسيقى مرافقة، فيما كانت نجمة السهرة الفنانة نانسي عجرم. وقدّم المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب عرضاً لأزيائه.

ثم ألقت رئيسة

OpenMinds

 السيدة غيدا ربّاط كلمة شددت فيها على ضرورة أن “يغيّر المجتمع اللبناني نظرته إلى ذوي الإحتياجات الخاصة، وأن يتطوّر في اتجاه تقبُّلهم”، معتبرة أن من شأن ذلك “أن يزيد ثقة هؤلاء بأنفسهم، ويعزز اندماجهم في المجتمع، ويوفّر لهم فرصاً لمستقبلهم”.

وأبرزت أن “عشرة في المئة من سكّان لبنان لديهم احتياجات خاصة، وهم يستحقون أن يعطيهم المجتمع عشرة أمتار هي حجم غرفة مدرسة عادية تتقبل اندماجهم”، في إشارة إلى دمج التلامذة ذوي الإحتياجات الخاصّة  ضمن البرامج الدراسيّة التّقليديّة.

وأضافت: “عشرة في المئة يستحقون نسبة واحد في المئة من فرص العمل لكي يصيروا مستقلين قدر الإمكان، ويشعروا بأنهم مواطنون يتمتعون بكرامتهم كالآخرين”.

وأشارت إلى أن “جهود كل الجمعيات إضافة إلى دعم المجتمع، يتيح لجمعية

OpenMinds

تحقيق أهدافها وأحلامها”. وأعلنت أن

OpenMinds

حصلت على عقار مساحته 7500 متر مربَّع من تقدمة الدكتورة روز ماري بستاني وشقيقتها نورا بستاني، تعتزم “أن نبني عليه مشروعاً تَفاعلياً سيكون فريداً من نوعه في منطقة الشّرق الأَوسطْ كلها”.

وإذ أشارت إلى أن “أكثر من ثلثي أعضاء الجمعية ليسوا من أهل الأولاد ذوي الإحتياجات الخاصة، لكنهم معنِيّون ومهتَمّون ويعملون لَيغَيّروا نظرة المُجتَمَع”، قال: “علينا أن نسعى إلى أن يشعر ثلثا المجتمع اللبناني بأنهم مهتمون ومعنيون، وهذا هو التغيير الحقيقي الذي نحلم به”. وختمت “نحن فخورون بأولانا لأنهم مميزون”.

أما رئيسة “عيادة الأطفال المميزين” في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيرو

AUBMC Special Kids Clinic

الدكتورة روز ماري بستاني، فعرضت في كلمتها لانجازات العيادة منذ تأسيسها عام 2012. واشارت في هذا الإطار إلى أن مبلغ 1,4 مليون دولار خصص في سنتين لمؤتمرات وابحاث وعلاجات، كاشفة أن العيادة حققت نمواً بنسبة 650 في المئة. وإذ ابرزت أهمية “تقبّل الإختلاف”، شددت على أن “كل إنسان يستحق الصحة والمعرفة والعمل والسعادة”.

كذلك كانت كلمة لنائبة رئيسة الجمعية  السيدة سهى بيهم  شكرت فيها شركاء الجمعية وجميع المساهمين في دعم القضية التي تعمل لها.

وتولى تقديم السهرة الممثل وسام حنا، وتخللها عرض فيلم وثائقي عن

OpenMinds،

إضافة إلى سحب “تومبولا”، شارك في إجرائه شبان وشابات وأولاد، بينهم من تتولى الجمعية علاجهم.

Dr Boustany Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (1) Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (2) Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (3) Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (4) Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (5) Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (6) Ghida Rabbat speech Elie Saab fashion show- OpenMinds gala (7) Ghida RabbatFormer PM Mikati and wife Former PM Siniora and wifeLama Salam Nancy Ajram-OpenMinds gala (1) Nancy Ajram-OpenMinds gala (2) Nancy Ajram-OpenMinds gala (3) OpenMinds members on stageFormer PMs Mikati and Siniora XXL_3361Tania Kassis

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: