عالم الطبخ

ديك رومي مشوي مع إكليل الجبل والليمون

المكونات
المحلول الملحي

9 لتر ماء بارد

450 جرام ملح خشن

1 ديك رومي كامل،بدون العنق والأحشاء (يجب إذابته إن كان مجمدًا) مغسول ومجفف

¾ كوب زيت زيتون

2 ملعقة كبيرة أوراق إكليل جبل طازجة، مفروم

1 فص ثوم، مفروم

7 شرائط عريضة من بشر الليمون

ملح خشن وفلفل مطحون

1 حبة بصل أصفر كبير الحجم، مقطع إلى 8 فصوص

صلصة جرافي بيضاء

قالب شواء به بقايا طهي الديك الرومي

1 كوب عصير عنب أبيض

½ كوب دقيق متعدد الاستخدامات

4 كوب مرق دجاج، دافئ

ملح خشن وفلفل مطحون

logo_151101113529804
طريقة التحضير
طريقة حفظ الديك الرومي في المحلول الملحي

يُبدء حفظ الديك الرومي قبل طهيه بيوم واحد. يُستخدم الديك الرومي طازجًا او مذابًا تمامًا. ملحوظة: يتم التحقق من عدم حقن الطيور بالملح أو أي نكهات أخرى عن طريق إذابة 450 جرام ملح كوشر في 9 لتر ماء بارد في قدر كبير الحجم ويذاب الملح تمامًا. يوضع صدر الديك الرومي (يجب التأكد من نقع الديك الرومي تمامًا في الماء، يضاف أوزان إذا دعت الحاجة) يُغطى بنايلون للتغليف ويوضع في قاع الثلاجة. يُبرد في الثلاجة لمدة 12 إلى 14 ساعة. يُرفع الديك الرومي من المحلول الملحي ويُغسل جيدًا من الداخل والخارج بالماء البارد الجاري. يُجفف الديك الرومي جيدًا بمناشف المطبخ (تسمح هذه الخطوة بقرمشة الديك الرومي أثناء الشواء).

شواء الديك الرومي

يُترك الديك الرومي بدرجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة. يُسخن الفرن إلى 390 فهرنهايت، ويوضع رف الفرن في الثلث السفلي. يُسخن الزيت وإكليل الجبل والثوم وبشر الليمون معًا في قدر صغير الحجم. يُطهى الخليط فوق نار متوسطة إلى عالية الحرارة لمدة دقيقة واحدة حتى يطرى الثوم ويذبل الليمون قليلاً. يُرفع خليط الزيت وإكليل الجبل والليمون عن النار ويُبرد.

تُثبت أطراف اجنحة الديك الرومي أسفل الديك الرومي بالملح والفلفل. يُطوى جلد العنق فوق الفتحة. تُربط السيقان معًا بواسطة خيط مطبخ. يُدهن الديك الرومي بـ½ كوب خليط زيت وليمون وإكليل الجبل ويُتبل بالملح والفلفل.

يوضع البصل في قالب شواء سميك القاع. سوضع رف شواء فوق البصل ويوضع الديك الرومي على الوجه. يُشوى الديك الرومي حتى يكتسب لونًا بنيًا ذهبيًا لمدة من 45 دقيقة إلى ساعة واحدة. تُخفض درجة الحرارة إلى 375 فهرنهايت ويضاف كوب واحد من الماء إلى قالب الشواء، ويدهن الديك الرومي بالكمية المتبقية من الزيت وإكليل الجبل كل 30 دقيقة، ويُطهى لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين  إلى أن يُغرس مقياس الحرارة الفوري في أكثر أجزاء الديك الرومي سماكة وتبلغ درجة حرارته 175 فهرنهايت (يضاف بعض الماء إذا جف قالب الشواء).

يُنقل الديك الرومي إلى طبق تقديم أو لوح تقطيع ويُلف بورق الألومونيوم. يُترك ليرتاح لمدة 30 دقيقة. يحتفظ بالقالب وبقايا الطهي لإعداد صلصة الجرافي البيضاء. يُقدم مع الأرز والديك الرومي المقطع.

إعداد الجرافي البيضاء

تُصب بقايا طهي الديك الرومي من القالب في وعاء ويزال الدهون ويتم التخلص من البصل. يوضع القالب بين شعلتي نار فوق نار متوسطة إلى مرتفعة الحرارة ويضاف عصير العنب الأبيض.

يُطهى، مع التقليب وكشط كل القطع البنية بواسطة ملعقة خشبية لمدة 4 دقائق حتى يثخن الخليط.

يضاف الدقيق وبقايا الطهي المحفوظة  ويُخفق حتى يختلط.

يُستكمل الخفق حتى يُطهى الخليط جيدًا لمدة من دقيقتين إلى 3 دقائق.

يضاف المرق ببطء ويُخفق، ثم يضاف كوب واحد من الماء. يُطهى الخليط، مع الخفق، لمدة 15 دقيقة حتى يثخن.

يمكن أن يصفى الجرافي عبر مصفاة ناعمة حسب الرغبة. يُتبل بالملح والفلفل. يُحتفظ بالجرافي دافئًا (يُخفف بالماء حسب الرغبة)

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: