عالم الصحة معلومات عامة نصائح مفيدة

الامتناع عن تناول الطعام لا يجعلك تخسر الوزن

junkfood_doxtor_163316_large

ممارسة التمارين الرياضية أفضل طريقة لخسارة الوزن بحسب دراسة قام بها باحثون من جامعة

Loughborough

ونقلها موقع صحيفة الانديبندنت. لقد أراد الباحثون معرفة كيف تغيّر ممارسة التمارين الرياضية واتّباع حمية غذائية استجابة المرأة الجسدي والسلوكي للطعام.
طلب من النساء خلال التجربة تقييد نظامهنّ الغذائي عبر التخلّص من 836 سعرة حرارية لثماني ساعات. ثم طلب منهنّ تناول ما يرغبن به في بوفيه، حيث عمد الباحثون إلى قياس وتقدير كميّة الطعام التي تناولنها بالسرّ عنهنّ. أما في الجزء الثاني من التجربة، طلب الباحثون من النساء التخلّص من كمية السعرات الحرارية نفسها التي تخلّصن منها في الجزء الأوّل من التجربة، وذلك عبر ممارسة التمارين الرياضية لمدة 90 دقيقة، كان بإمكانهنّ من بعدها تناول ما يرغبن من الطعام في بوفيه. وقد تبين بالتالي أنه عندما طلب من النساء تقييد نظامهنّ الغذائي، اكتسبن بالتالي على البوفيه ما يقارب الـ 944 سعرة حرارية، فيما اكتسبن فقط 660 سعرة حرارية عندما مارسن التمارين الرياضية. الحدّ من كمية petitide YY الطعام تسبب بارتفاع في هرمون جريلين وهو هرمون الجوع وبانخفاض مستويات الـ

الذي يقمع الجوع. أوضح بالتالي الباحثون في هذه الدراسة أنّ الرياضة لا تجعل الفرد يشعر بالجوع أو تشجعه على تناول المزيد من الطعام، على الأقلّ ليس في الساعات التي تلحق التمرين مباشرة. خطوتهم التالية تكمن في معرفة ما إذا كان هذا الاستحقاق يستمر إلى ما بعد اليوم الأول من التمارين.

النهار

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: