عالم المنوعات متفرقات

الإحتفال بيوم المرأة العالمي في نستله الشرق الأوسط: دور أقوى للمرأة اليوم

تحتفل نستله الشرق الأوسط بيوم المرأة العالمي، إذ سُجّل تقدّم ملحوظ في التزامها بتحسين مستوى التوازن بين الجنسين، الأمر الذي يعزز ثقل المهارات ويوفر بيئة عمل مناسبة لتقوية دور المرأة بدلا من تخصيص الحصص لكل من الجنسين. يضمن هذا الإلتزام حصول جميع الموظفين على فرص متساوية في العمل للتقدم في مسيرتهم المهنية.

تقول مديرة الموارد البشرية في نستله الشرق الأوسط كريستين غيري: ”ان التزامنا بتحسين مستوى التوازن بين الجنسين لا يعني توزيع الحصص أو إعطاء النساء معاملة خاصة أو امتيازات أكثر، بل يدور حول توفير بيئة عمل مناسبة لضمان أوسع تمثيل ٍللمواهب المتنوعة على جميع المستويات في الشركة.“

التزام الشركة في هذا الخصوص هو: ”أن نكون شركة تحقق التوازن بين الرجل والمرأة في بيئة العمل عبر التأسيس لظروف داعمة من أجل تحقيق نسب متزايدة سنوياً لعدد الإناث اللاتي يشغلن مواقع إدارية وريادية في نستله“. تم الاعلان عن هذا الإلتزام في تقرير نستله في المجتمع للشرق الأوسط في عام 2015.

في الشرق الأوسط، مبادرة التوازن بين الجنسينموضوعة على جدول أعمال مجلس إدارة الشركة، وتتضمن الرحلة إنجازاٍت عديدة ومبادرات جديدة منها تمديد اجازة الأمومة لتصل الى 6 أشهر، 3 منها مدفوعة الأجر و 3 أشهر اختيارية غير مدفوعة؛ وتقديم إجازة أبوة تصل الى 5 ايام. كما يمكن للموظفين الاستفادة من ساعات عمٍل مرنة، وخيار العمل بدوام جزئي، مما يسهل إدارة المتطلبات المهنية والعائلية.

كذالك تم تدريب جميع المدراء ضمن اطار التوعية والريادة في موضوع التوازن بين الجنسين، وذلك للمساهمة في التخلص من الفكر المنحاز وتعزيز وجود بيئٍة تحتضن الاختلافات التي يمكن الاستفادة منها في إغناء المسيرة المهنية للأفراد، لحصد فوائد التكامل، والتشجيع على ثقافة أكثر شمولية.

و أطلقت الشركة برنامج توجيه الرجال والنساء في عام 2014 ويهدف الى صقل المواهب في داخلها بهدف تشجيع التطور الشخصي وتطور المسيرة المهنية. حتى الساعة، تم توجيه 50% من النساء اللواتي يشغلن مناصب إدارية واللواتي يتمتعن بامكانات وكفاءات عالية.

أدت مبادرة التوازن بين الجنسين حتى الأن لإرتفاع نسبة النساء العاملات في مواقع ادارية في نستله الشرق الأوسط من 16٪ عام 2011 الى 26٪ مع نهاية عام 2015. اضافة لذلك، تشغل حالياً أربع سيدات مناصب إدارية عليا ضمن مجلس الادارة.

وتستخلص غيري: “نحن في نستله نؤمن أّن الاختلاف في التفكير يكّملنا ويؤدي إلى اتخاذ قراراٍت أفضل. في حين أن غالبية خريجي الجامعات هم من الإناث، نسعى أن تعكس ثقافتنا الداخلية واقع المستهلكين الذين بأغلبية 80% منهم من النساء أيضاً.“

Nestlé Logo 150 Years horizontal_PantoneC NMEteam

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: