عالم المنوعات متفرقات

أهمّ 6 نساء على مرّ السنين!

أنجلينا جولي (1975)

1401899972_angelina-jolie-zoom

“أعتقد أننا جميعا نريد العدالة والمساواة، وفرصة لحياة ذات معنى. أعتقد إي واحد منا إذا كان في حالة سيئة، شخص ما من شأنه أن يساعدنا “.

أنجلينا هي واحدة من الممثلات الأكثر نجاحا في هوليوود. مع جائزة الأوسكار، واثنين من جوائز نقابة ممثلي الشاشة وثلاث جوائز غولدن غلوب، وعرفت بالممثلة الأعلى أجرا في العالم. ومن المعروف أيضاً أن لأنجلينا إنجازات إنسانية، كما تلقت العديد من الجوائز. أنها تحارب من أجل قضايا مختلفة، وخصوصا تلك التي تنطوي على النساء والأطفال واللاجئين.

كوكو شانيل (1883-1971)

Coco-Chanel

“الموضة تتلاشى، على غرار الستايل فهو يبقى نفسه.”

شانيل أنشأت مملكة كوكو شانيل من لا شيء! ابنة صاحب مصبغة، عملت كمغنية في أحد النوادي وكصانع قبعة في شبابها قبل أن تصبح واحدة من المصممين الأكثر شهرة في العالم.

أوبرا وينفري (1954)

oprahwinfrey_2005

“كن شاكرا لما لديك. في نهاية المطاف سوف تحصل على المزيد. إذا كنت تركز على ما لم يكن لديك، فإنك لن تكتفي أبداً “.

كانت أوبرا ابنة أم وحيدة فقيرة. اليوم، واليوم نجني 2.7 مليار $، وهي واحدة من أنجح مقدمة برنامج تلفزيونية، مالكة وسائل الإعلام وفاعلة خير!

ملالا يوسفزاي (1997)

malala-yousafzai-ftr

“لا يجب أن يكون هناك أي تمييز في لغة الناس التي يتحدثون بها أو لون البشرة أو الدين.”

ملالا هي محامية باكستانية دافعت عن حق تعليم الفتيات الذين قاتلوا من أجلها ضد طالبان، على الرغم من أنها كانت تحت التهديد بالقتل. وحصلت على الكثير من الاهتمام الدولي وتعرضت لأطلق نار في عام 2012 مع فتاتين أخريين. ومع ذلك، نجت من الهجوم وكتبت سيرتها الذاتية أنا ملالا: الفتاة التي تاضلت للتعليم ورميت برصاص حركة طالبان. حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 2014.

ديانا، أميرة ويلز (1961-1997)

BONN, GERMANY - NOVEMBER 02: Princess Of Wales In Bonn, Germany Wearing Sapphire And Diamond Jewels Which Were A Gift From The Sultan Of Oman (the Tiara Is Her Own Spencer Tiara) With A Dress Designed By Fashion Designer Victor Edelstein (Photo by Tim Graham/Getty Images)

“كل شخص يحتاج إلى تقدير. وكل شخص لديه القدرة على رد الجميل “.

وكانت الأميرة D واحدة من الأميرات الأكثر شعبية لأنها كانت تسمى “أميرة الشعب”. حياتها بالكامل مخصصة للأعمال الخيرية، كما أنها كانت على رأس جائزة نوبل لحملة الحظر ضد الألغام الأرضية.

مارغريت تاتشر (1925-2013)

Margaret_Thatcher

“إذا أردت أن تكون محبوبا، عليك الاستعداد للتنازل عن أي شيء في أي وقت، وعندها لن تحقق شيئا”

المعروفة باسم “المرأة الحديدية”، ذهب مارغريت من كونها ابنة بائع الخضار لخريجة أكسفورد، وبعده إلى الأولى والوحيدة كرئيسة وزراء بريطانيا في عام 1979. تعرضت لهجوم كما أنها كانت محبوبة لسياساتها المثيرة للجدل لكنها كانت دائما المثابرة الأولى للحق.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: