عالم الصحة

ماذا يحصل لجسمك عندما تقلعين عن تناول الخبز؟

تتنوّع الأنظمة والحميات الغذائية فمنها ما يقضي بتناول كل أنواع الأطعمة والمأكولات ومنها ما يحتّم الإقلاع عن تناول نوع معيّن. ومن بين الحميات الغذائية الشائعة، النوع الذي يقضي بإلغاء الخبز أو الأطعمة الكربوهيدراتية من النظام الغذائي اليومي. لكن ماذا يحصل للجسم في هذه الحالة؟ تعرّفي معنا على الجواب في هذا المقال  :
علاقة الغذاء الصحي بالاطعمة الدهنية
تخسرين الوزن: عندما تتوقفين عن تناول الخبز ستفقدين من وزنك بشكل سريع جدًّا لا بل سحريّ. غير أنّك لن تخسري الدهون إنما الماء.
تنخفض مستويات الطاقة والنشاط في جسمك: تحتوي الحبوب الكاملة في الخبز على كميات كبيرة من الحديد والمغنيسيم وفيتامينات B والتي تحفّز الطاقة في جسمك، لذا لدى الإقلاع عن تناوله، تنخفض مستويات الطاقة بشكل ملحوظ.
يؤدي إلى الإمساك: تحتوي الحبوب الكاملة كذلك الأمر على مستويات كبيرة من الألياف والتي لا تساعد في تنظيم معدلات السكر في الدم وتقليص خطر الإصابة بالبدانة والأمراض المزمنة فحسب، بل تفعّل عمل الجهاز الهضمي أيضًا وتسهّل عملية التبرّز. وبالتالي فإنّ الإقلاع عن تناول هذه الأطعمة ومن بينها الخبز سيعيق هذه العملية مؤديًا إلى الإمساك.
تقلّب المزاج: تفعّل الكربوهيدرات عملية إنتاج عقلك لهرمون السعادة سيروتونين والمحسّن للمزاج. أما التوقف عن تناول هذه الأطعمة فيعيق انتقال هذا الهرمون من العقل وبالتالي سيؤثر على صحتك النفسية وحالتك المعنوية.
التأثير على التمارين الرياضية: كما ذكرنا آنفًا، الكربوهيدرات هي المصدر الأوّلي للطاقة والنشاط في الجسم، والإقلاع عن تناول الأطعمة الغنية فيها سيؤثر سلبًا على النشاط الرياضي وعلى قدرتك على القيام بأي نشاط يتطلّب قوّة بدنية.
وأخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في تناول الخبز والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات سيجعلك تكسبين الوزن، أما عدم تناولها له سيّئاته أيضًا لذا فإنّ الإعتدال هو الحلّ والطريقة المثلى للحفاظ على جسم صحّي ومتوازن.
عائلتي

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: