عالم الجمال

إليك أفضل أماكن لحفظ هذه المستحضرات التجميلية

group-of-cosmetics-items-against-white-background

على الرغم من حرصكِ على حفظ المستحضرات في أماكن مخصصة وتفادي وقوعها أو تعرضها للشمس، إلا أن “الثلاجة” أثبتت أنها أفضل مكان لحفظ بعض مستحضرات التجميل، مما يتيح استخدامها كمكان آمن بدلاً من الخزانة والأدراج والعلب المخصصة.

فحفظ بعض مستحضرات التجميل في الثلاجة مهم للحفاظ على المادة الفعالة الموجودة بالمنتج وعدم إفسادها. كما أنّ معظم مستحضرات التجميل تحتوي على مواد طبيعية بجانب المواد الكيميائية، والتي قد تفسد عند تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة أو غير المناسبة.

وفيما يلي، قائمة توضح أهم مستحضرات التجميل التي ينصح بحفظها في الثلاجة للحفاظ على جودتها وبقائها لمدة أطول.

 كريمات العيون: فاستخدام كريم العين وهو بارد على عيون منتفخة، أو تحت العين يقلل من انقباض الأوعية الدموية، ويقلل أيضاً من تدفق السوائل لأنسجة العين مما يؤدي إلى الحد من انتفاخ العين بصورة أكثر فعالية وسرعة.

 أحمر الشفاه: فمشكلة أحمر الشفاه أنه من مستحضرات التجميل سريعة التأثر بالحرارة، ولذلك فقد يؤدي بقاءه في الحقيبة أو السيارة أو في الغرفة الدافئة إلى ذوبانه وفقدانه للقوام المتماسك والفعال، مما يعني أن الثلاجة هي أفضل مكان لحفظ أحمر الشفاه.

العطور: تذكري أن حفظ العطور في مكان ذو برودة مستقرة وثابته وبعيدة عن الحرارة المرتفعة، يطيل عمرها ويحميها من الأكسدة التي تحدث نتيجة الحرارة العالية، أو التعرض لأشعة الشمس. فإذا كنت تملكين عدداً كبيراً من زجاجات العطور، فعليك أن تضعي الأنواع التي تستخدمينها بصورة نادرة في الثلاجة حتى تبقى صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

 أقنعة الوجه: والتي تساعد في الحصول على بشرة رطبة ومشرقة، وبما أن البرودة تساعد على انقباض الشعيرات الدموية وتقليل احمرار البشرة، ننصح بوضعها في الثلاجة لاستخدامها وهي باردة.

بلسم الشفاه: من مستحضرات التجميل التي تعتبر الثلاجة مكاناً مناسباً لها، فبرودة بلسم الشفاه تزيد من جودته وقوة تأثيره على الشفاه خاصة عندما تكون شديدة الجفاف.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: