عالم الفلك

هكذا سيكون عام 2016 على برج الجدي والدلو والحوت!

برج الجدي

الجدي : سنة استثنائية

حضّر نفسك لسنة استثنائية تحملك إلى مشاريع عديدة وأسفار مهمّة وتدهشك في بعض الأحيان المفاجآت التي تتوافر لك والأحداث الإيجابية التي تطرأ فتستفيد منها. إنًّ جوبيتير في برج العذراء يبشّر بفترة مشوّقة جداً وبتغيير يحصل في حياتك كإقبال على جديد أو على دراسة أو معرفة أو عملية تدريب.  تتمكن من تغيير كل شيء هذه السنةانها سنتك بالتأكيد. تغير  مكان عملك وتعيد النظر  في أحد مشاريعك المهمة، ثم تنطلق للبحث عن مداخيل جديدة.  2016  تكون سنة  ذهبية تفتح أمامك أبواب النجاح والتقدم. إنها سنة الحب والنجاح والتفاؤل، تعوّض خلالها عن الكثير من المعاناة والتأخير. كذلك تعدك بالفرص الجيدة. من الناحية المادية تكون محمياً ، وتأتي الأرباح من وراء الخارج أو من النفط ومن التجارة والأسفار والإبداع.انطلاقة جديدة تلبي طموحاتك وتحقق احلامك سوف يتسلّط الضوء على العلاقات الشخصية والهوايات طيلة هذا العام جراء تواجد كواكب أورانوس ونبتون وبلوتو تحت الأفق. لذلك، من المتوقع أن تنّمي هذه السنة شخصيتك وان تساهم في تكوين هويتك الخاصة. قد تفضل المحافظة على خصوصيتك طيلة الأشهر القادمة وقد تلجأ الى الدوائر الاجتماعية الصغيرة فقط. إضافة الى ذلك، سوف تعيش لحظات مهمة برفقة أشقائك وسيتم إختبار قدراتك الإبداعية. نعم، كثيرة هي الأمور التي ستتعلمها خلال السنة بفضل التقييم الذاتي الذي تتّبعه بجدية فاسع لفهم معنى الحب والإخلاص مهما كانت الصعوبات التي ستواجهها لأنك ستستثمر هذا المعنى لانضاج حياتك الروحية والشخصية.

باستطاعتك أيضاً أن تعاين تطلعات السنة عبر النظر الى مواقع الكواكب الأساسية في سمائك وبالفعل، تبدو سنتك هذه مثيرة للاهتمام ومليئة بالمكافآت أو المفاجآت أو السفرات غير المتوقعة أو ورشات العمل أو الدراسات. إذاً سوف تحظى بفرص عديدة تخوّلك التوسع مهنياً واجتماعياً عبر الأشهر القادمة ويعد الفلك أنك ستحظى بالتقدير والشهرة خلال هذه السنة أيضاً فلا تتفاجأ إذا حصلت على مكافأة غير متوقعة بتاتاً. نعم، إن هذه السنة مميزة ومثمرة للغاية ولن يخيب ظنك مهما توسعت طموحاتك واحلامك ومهما كان عمرك لانك محاط بتأثيرات فلكية إيجابية مستمرة. لمن اعلم أنك ستحظى بمكاسب كثيرة كلما إزداد نشاطك وكلما كثفت جهودك. لا تتردّد في السعي وراء ترقية أو في المشاركة باحداث تهمّك. سوف تفهم معنى الاعتزاز والمثابرة والابداع وسوف تكتشف خلال السنة أفقاً جديدة كما ستفاجىء نفسك بالتخلي عن بعض المعتقدات واستبدالها بمعتقدات جديدة. إضافة الى ذلك، سوف تظهر إهتماماً بكل ما يتعلق باللغات والثقافات واليقظة الروحية من جهة وسوف تتعامل مع قضايا متعلقة بإصدار جواز سفر جديد أو بالانتقال للعيش في مكان مختلف من جهة أخرى. من المحتمل أيضاً أن تسعى خلال هذه السنة نحو الإصلاح والتجديد الذاتي وقد تتخلّى عن كل القيم القديمة لتستبدلها كطير الفينيق لكل جديد يلائم طموحاتك الكبيرة. دون شك، سوف تخلق من جديد في كل أسبوع أو شهر يمرّ عليك. لكن ذلك يعني أنك قد تمر بأوقات صعبة تتطلب منك التأقلم والانفتاح، فابتعد عن العناد في السلوك كي تتقدّم بسرعة وتذكّر دائماً أن هذه السنة تحمل توقعات متميزة تتطلب منك الاستعداد لكل تغير يطرأ.

المشتري: سوف يدخل كوكب المشتري تغييرات إيجابية الى حياتك وسوف يتواجد في بيت السفر والدراسات العليا حتى تاريخ 9 أيلول / سبتمبر. بالتالي، ستحظى بفرصة تحصيل المزيد من العلم والخبرة والحكمة طيلة فترة زيارة كوكب المشتري وستفتح امامك أبواب عديدة تخولك معاينة أفق وإمكانات مختلفة.

زحل: يعتبر كوكب زحل حاكم برجك وهما هو متواجد طيلة السنة في بيت الملجأ والانعزال والتقييم الذاتي والقدرات الخفيّة وبالتالي سوف تتعلم دروساً في الحياة أينما وجد هذا الكوكب.

بلوتو: اتخذ كوكب بلوتو برجك محطة له منذ سنة 2008 الى حين حلول سنة 2024. من المعلوم أن كوكب بلوتو يعمل ببطء شديد وان تأثيراته تطول لأعوام قبل أن تظهر فعاليتها، لكن حياتك ستتغير جذرياً متى احاطتك تأثيراته فعلياً.

أورانوس: لا يزال كوكب أورانوس يتواجد في برج الحمل، أي في بيت المسائل الشخصية والعائلية والاستقرار منذ سنة 2010 وحتى قدوم سنة 2019. إضافة الى ذلك، أورانوس هو كوكب المفاجآت والحرية والبراعة، والانفصال وبالتالي سوف يسعى دائماً الى ايقاظك في الوقت المناسب، لكن انتبه فلن تتمكن من الاستعداد لتأثيراته وتداعياته مسبقاً.

عاطفياً: سوف تظهر عوامل مهمة للغاية تؤثر على حياتك العائلية والعاطفية خلال هذه السنة. رغم تفاقم تأثيرات كوكب أورانوس السلبية التي لا تزال تواجهها منذ بعض السنين وحتى الآن، سوف يأتيك كوكب المشتري بالدعم اللازم وسيعلن بعض الاحداث السعيدة والسارة.

سوف تتمكن من قضاء أوقات سعيدة على الصعيد الشخصي إذا تقبلت كل ما هو جديد وتبنيّت سلوكاً منفتحاً. من المتوقع ان تلتقي بحب حياتك أو ان تعود لشريك قد انفصلت عنه مسبقاً وبالتالي فرص إعادة الاستقرار على حياتك عالية جداً هذه السنة. أما اذا كنت تخوض علاقة مستقرة وثابتة، فسوف تمنحك هذه السنة المزيد من الأوقات المليئة بالمغامرة والتسلية. من الممكن ان تنطلق في شهر عسل ثان او ان تجدد وعود الحب مع شريك حياتك. إضافة الى ذلك، قد تقرر بناء عائلة او الانتقال والعيش في مكان آخر. سوف تكون هذه السنة بمثابة تحد لك إلاّ انها ستكافئك في الوقت ذاته خاصة على الصعيد الشخصي. إذا كنت تقع تحت تأثير كوكب بلوتو المباشر، يستحسن أن تتقدم برية في العلاقة التي تخوضها لأنها قد تتطلب منك العناية والتنازلات والانفتاح التام.

مهنياً: مع تواجد كوكب المشتري في بيت الادراك والشهرة بدءاً من تاريخ 9 أيلول / سبتمبر، سوف تضطر الى بذل أقصى الجهود خلال الأشهر القليلة الأولى من السنة كي تحظى فيما بعد بكل المكافآت التي ترغب بها. من المتوقع ان تحصل على ترقية لطالما منت تسعى نحو الوصول اليها أو قد تحصل على وظيفة أحلامك. بالفعل كل شيء ممكن هذه السنة لكن لا تتوقع أن تتقدم المكافآت على طبق من فضة. بمعنى آخر، عليك ان تضع خططاً محكمة وان تتبعها بجدية وتفاني كي تحصد نتائج مثمرة. من الممكن ان يمنحك كوكب بلوتو فرصاً كبيرة في مجال العمل وبالتالي عليك ان تتجنّب الخطوات والقرارات المتهورة إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 5 و 8 كانون الثاني / يناير. من جهة أخرى، قد يرسي البعض منكم على برّ الأمان لكن من المستحسن أن تحافظوا على وتيرة عمل جدية وسلسة.إستفد من هذه السنة الواعدة بالتغييرات الكبيرة، وقد تكون نهاية نهايتها تغييرات جذرية لعلك تقفز الى الصفوف الأمامية وتحصل على ترقية تكون أساسية في حياتك. إنها سنة سعيدة وملائمة لنتاجك الشخصي ولأولادك.

برج الدلو

الدلو : سنة التطور

تكون التاثيرات الفلكية على مواليد الدلو جازمة وحاسمة ما يجعلك تمر بفترات من التناقضات الكثيرة وتعيش احداثا تخرج عن المالوف ويحذرك من ارتكاب الاخطاء او من التهور في حياتك المهنية والشخصية ما يحتم عليك التعقل والقيام بحسابات مدروسة في كل مرة تريد ان تبدأ بعمل او تباشر بأي مشروع النصيحة هي في التروي وعدم التسرع او المبالغة في تقدير الذات قد تطرأ انقلابات مهمة في حياتك  تاخذك من تجربة الى اخرى ومن فرح الى حزن حينا فتخوض تجارب غير اعتيادية وتنهي السنة مع تغيرات كبيرة تطرأ على حياتك ووجودك تطرق باب سنة استثنائية تحرّرك من قيود الماضي وتجعلك تحقّق الأرباح. تعوّض عن الوقت الضائع وعن الخسائر الماضية فتشغل مركزاً أو منصباً أو تتولّى مسؤولياتٍ جديدة. قد تحقّق أمنياتك في وقتٍ لم يكن متوقّعاً. تتفرّد بعملٍ أو بإبداعٍ أو باختراع وتتحرّر من ضغوطاتٍ ماضية أو من سلطة حرمتك بعض الإنجازات. قد تخضع لعلاجٍ جديد إذا كنت مريضاً ينسيك الآلام السابقة. تستريح من العناء أواخر الصيف.

سوف تحظى بأكثر من فرصة تغنيك خلال الرحلات والسفرات وورشات العمل كما سوف تستمتع باستكشاف أفق جديدة تسمح لك بالتعرّف على ثقافات ومجتمعات مختلفة. إضافة الى ذلك، سوف ترحّب بالصداقات الجديدة وسوف تعمل جاهداً للتعرف على حقول علميّة جديدة كما ستعاين أفقاً وفرصاً متنوعة خاصة بعد حلول فصل الخريف. بالإجمال، ستكون هذه السنة بمثابة درس في العلاقات والصداقات والموارد الماديّة. بمعنى آخر، ستتعلم خلال هذه السنة عن أهمية استثمار مهاراتك الى اقصى الحدود وإثبات نفسك في الدوائر الاجتماعية التي تنتمي اليها. دون شك، سوف تثبت مدى حنكتك وبراعتك عندما تباشر في التعلّم وتعزيز قدراتك.

المشتري: في العادة يجتذب كوكب المشتري الاستحسانات والمكاسب والحظّ الجيّد في أي بيت وجد فيه وها هو هذه السنة متواجد في البيت الخاص بالموارد المادية وموارد الآخرين والضرائب والميراث والصحة وأوراق التأمين والاسرار الشخصية والقضايا القانونية حتى حلول تاريخ 9 أيلول / سبتمبر. ينتقل كوكب المشتري الى بيت السفر والدراسات العليا بعد مرور تاريخ 9 أيلول / سبتمبر ويبقى لمدة تدوم سنة كاملة تقريباً. بالتالي، ستحظى بفرصة تحصيل المزيد من العلم والخبرة والحكمة طيلة فترة زيارة كوكب المشتري وستفتح امامك أبواب عديدة تخوّلك معاينة أفق وإمكانات مختلفة.

أورانوس: يعتبر كوكب أورانوس حاكم برجك وها هو يتواجد في برج الحمل، أي في بيت الأشّقاء والرحلات وورشات العمل والدراسة والتفاعل والكتابة والنشر والكلام، منذ سنة 2010 وحتى قدوم سنة 2019.

نبتون: وصل كوكب نبتون الى برج الحوت، أي الى بيت المال والموارد، في سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه الى حين حلول عام 2026. لقد بدأت تشعر بتأثيرات هذا الكوكب المتباطئة على صعيدي الموارد المالية والعمل منذ انتقاله الى برج الحوت. فهو يمهّد في العادة لحالةٍ من الارتباك وخيبة الامل.

زحل: سوف يتواجد كوكب زحل في برج القوس طيلة هذه السنة وبالتالي سوف يؤثّر على كل ما يتعلق بالمجموعات والدوائر الاجتماعية والطموحات والدعم. لذا، قد يسبب لك هذا الكوكب الكثير من التوتر وقد يلقنّك دروساً عديدة وبالتالي عليك ان تحافظ على علاقتك وتعتني بها في كل الأوقات.

بلوتو: إتّخذ كوكب بلوتو برج الجدي محطّة له منذ سنة 2008 الى حين حلول سنة 2024 وبالتالي سوف يتواجد طيلة هذه الفترة في بيت الملجأ والتقييم الذاتي. من المعلوم أن كوكب بلوتو يعمل ببطء شديد، لذا من المفترض أن تكون قد شعرت بتأثيراته الآن.

 عاطفياً: سوف تمتلىء هذه السنة بالمكافآت والوعود باستقرار وثبات العلاقات. ما من تأثيرات سلبية يخبئها لك الفلك وبالتالي مهما حصل معك هذه السنة، أنت بعيد عن الانفصال أو الابتعاد عن الشريك. بمعنى آخر، سوف تزدهر حياتك الشخصية والعاطفية بفضل تأثيرات كوكب المشتري خاصة إذا كنت قد ولدت في شهر كانون الثاني / يناير. من جهة أخرى، إستعد للحظات رومانسية ملوّنة بالحب والالتزام خلال شهري شباط / فبراير وآذار/مارس. أما بالنسبة للأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، فسوف تحمل أخباراً سارة جداً. من المتوقع أن تكثر التعقيدات في شهري آب/أغسطس وتشرين الثاني / نوفمبر وبالتالي قد تضطر الى التركيز على سبل حلّ هذه التعقيدات بصبر وتفانٍ. تنطلق سعيداً وقد تلتقي من يوحي لك بالحبّ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. أمّا إذا كنت ساعياً إلى طلاق أو فراق فقد تحسم أمرك بقوة.

مهنياً: مع تواجد حاكم برجك، أي كوكب أورانوس، في البيت الثالث الخاص بالتواصل والعلم، سوف ترغب بتوسيع أعمالك التجارية قرب المدن أو ضواحيها. إضافة الى ذلك، قد تقرّر فجأة تغيير عملك أو التفتيش عن عمل بدوام جزئي. سوف تنضمّ أيضاً الى ورشات عمل ومؤتمرات عديدة لتحسين مؤهلاتك ومهاراتك. من المحتمل أن يفكّر البعض منكم بالمباشرة بدراسات عليا وبتحصيل شهادات أخرى لإجتذاب فرص أفضل. سوف تتفاجأ بعروض وإمكانات غير متوقعة أيضاً وبالتالي قد تقدّم لك هذه السنة فرصاً عديدة تخوّلك السفر والعمل خارجاً. هي سنة النهضة بالنسبة إليك والانخراط في سلكٍ جديد. شخصياً، انتهى زمن الأحزان ومراوحة المكان

برج الحوت

الحوت: سنة التقلبات والانقلابات  

تطلُّ على سنة حافلة بالأحداث والتقلّبات والتغيّرات تكون نهايتها أفضل من بداياتها، إذ إنَّ التأثيرات الفلكيّة تتحدّث عن انقلابات في حياة معظم مواليد الحوت. قد تواجه أوضاعاً مفاجئة تضطرّ إلى التكيّف معها، خاصةً في الأشهر التسعة الأولى، فـساتورن يعاكس برجك ويترك آثاره على شؤونك المهنية. قد تميل إلى اجتيار عملٍ خارج موطنك أو تعود إلى الدراسة أو تعلّم لغة أو حرفة جديدة تخدم أهدافك. يتحدّث ساتورن أيضاً عن علاقة لك مع إحدى السلطات. يدعوك هذا الكوكب أيضاً إلى الاهتمام بصحتك وإلى الاتزان في كل شيء وعدم إرهاق نفسك في مجالاتٍ عقيمة. إنّها سنة التحدّيات، مطلوبٌ منك خلالها الوعي والتصرّف بحنكة وتجنّب الخيارات الواهمة.

المشتري: يكون المشتري في برج العذراء أي بيت الشراكات والارتباطات والتسويات حتى تاريخ 9 أيلول / سبتمبر. يجلب المشتري الحظوظ أينما حل وبالتالي ستكون احوالك الإدارية والقانونية والعاطفية ميسرة جداً. قد تصلك فرصة للارتباط بعمل تحلم به وهنا ادعوك الى ارسال سيرتك الذاتية الى اهم المؤسسات. لا تتردّد. إنها الفترة المثالية للانتقال من موقع الى آخر أفضل. أجل قد تصلك فرصة عمل ثمينة لتغيّر مسارك أو لتلتحق بمركز أعلى. لا تقبل بأي عرض بسيط بل كن طموحاً وواثقاً من مؤهلاتك. سوف يحمل المشتري كذلك تسوية لمشكلة قانونية وستفرح لنهاية دعوى قضائية لصالحك أجل سوف يتآمر معك الحظ لتكون انت سيد الموقف. إنها فترة التقدم حتى على الصعيد الاجتماعي أيضا. المنافسون يغادرون الساحة لتصبح انت مالكها الأوحد. كما يحمل المشتري إيجابيات على الصعيد العاطفي أيضا. فإذا كنت عازباً ستجد من يلفت انتباهك أو تكون على موعد جدي مع الارتباط. تتطوّر العلاقات بشكل جيد وتفرح للانسجام بين الطرفين. فد تتفاجأ لتصميمك على الخطوبة أو الزواج كما سيتفاجأ المقرّبون منك على هذه الخطوة. أما إذا كنت مرتبطاً فأنت بألف خير. لا تتأخر عن المشتري وحظوظه. لا تلته بأمور ثانوية إذ أن المشتري مؤشر لنوعية وقت ممتازة هذه السنة وتحديداً حتى 9 أيلول. إنه الكوكب الذي يشير الى وقت ذهبي. إن المشتري هو كوكب الحظ وها هو في بيت الارتباط والزواج والتسويات التي ستفرح قلبك.

زحل: عن تأثيرات زحل صعبة ومتطلبة طيلة فترة وجوده في برج القوس أي طيلة العام. سيجلب كوكب زحل مسؤوليات وواجبات واختبارات صعبة والتي لا يجوز الاستخفاف بها. كن جاهزاً لان الارتجالية هذه الفترة لن تخدم مصالحك أبداً بل ستشوه سمعتك. قد تضطر للعمل ساعات إضافية كثيرة وقد تحتاج الى استشارة اختصاصيين لينقذوك من ورطة أو موقف صعب او اللجوء الى جهات نافذة. قد يجلب زحل أحياناً فشلاً إذا لم تكن التحضيرات كاملة وقد يجلب أحياناً أخرى تعباً وإرهاقاً. حاذر من تحدي القوانين العبث بها كي لا تجد نفسك في موقع مربك.

نبتون: هذا هو الكوكب الوحيد الذي قد يسبب لك المتاعب الجدية هذه السنة ولحسن الحظ هو كوكب بطيء وبالتالي لن يؤثر سوى على مواليد قليلة إلا وهي مواليد 26 شباط (فبراير) الى 3 آذار (مارس) وبشكل خاص 26 و 27 و 28 و 29 شباط أو 1 آذار (مارس).

الزهرة: إنه كوكب الحب والحظ الذي يمر سريعاً لكنه قد يجلب انفراجاً او خبراً ساراً أو مكاسب أو أرباح خلال مروره في برجك والذي سيحصل هذا العام بين 12 آذار (مارس) و 5 نيسان (أبريل). إنها فترة رومانسية قد تلتقي خلالها بمن يلفت انتباهك أو يطرق له قلبك. كما انها فترة نجاح وشعبية وتأييد.

المريخ: يتنّقل المريخ في برجك في النصف الثاني من شهر ديسمبر الامر الذي يشير الى ان الفترة هذه ستكون محط اهتمامك على مختلف الأصعدة. تتمتع خلالها بطاقة كبيرة لكنها قد تكون جارفة وخارجة عن سيطرتك. إن توقيت المريخ هذا يحذر من السرعة والمجازفات والمخاطر.

مهنياً: ان وجود كوكب زحل في برج القوس الذي يرمز الى بيت العمل والسمعة ، يحمل ضغوطاً ومسؤوليات. قد يلقي امامك واجبات ليست من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقاً وقلقاً بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل ان يضعك في تجارب متنوعة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لاسيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات نبتون. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في إنجاح فرصة جديدة أو وصولك الى ترقية أو حتى تغيير مسار عملك. قد توقع على عقد عمل جديد قبل منتصف شهر أيلول (سبتمبر). إنّ كوكب المشتري هو الذي سيجلب لك الأمان والاستقرار والشعور بالفخر. قد تنسحب من علاقة أو عمل ويكون فصل الخريف هو الأفضل لك هذه السنة.

عاطفياً: ليس وحده زحل معاكسا لك بل ان المشتري المواجه لبرجك منذ الصيف الماضي يفرض عليك قوانينه ويجبرك على قبول بعض الشروط والتاقلم مع مزاج الطرف الاخر او قراراته  ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلماً. قد تشتري منزلاً أو تنتقل الى مكان سكن جديد أو ربما تسافر لتعيش في بلد آخر وذلك حتى شهر أيلول (سبتمبر). قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. سوف يجلب كوكب الزهرة أجمل الحظوظ في آذار (مارس) و آب (أغسطس). من ناحية أخرى، قد يسبب نبتون بعض المشاكل والصعاب إذا كنت من مواليد 26 شباط (فبراير) الى 3 آذار (مارس) وبشكل خاص 26 و 27 و 28 و 29 شباط أو 1 آذار (مارس). قد تكثر الخلافات التي قد تصل الى نهاية صعبة او غير سعيدة. من الضروري معالجة الخلافات وتقديم التنازلات قبل فوات الأوان.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: