عالم الصحة معلومات عامة

مرارة اللسان.. هذه اسبابها وطرق علاجها إستمع

tongue

من الممكن ان يعاني الكثير من الأشخاص من مرارة اللسان في أوقات متعددة من اليوم ما بين الاستيقاظ والنوم. ومن هذه المشاكل المعروفة نشير الى مشاكل الأسنان كأمراض اللثة أو خراجات الأسنان.

الى جانب ذلك يعاني الذين لديهم مرض ارتجاع الحمض المعوي من مرارة اللسان بسبب العصارة التي تعود من المعدة الى الحنجرة. أما بعض الأسباب الأخرى فتتراوح بين تناول أنواع معينة من الأدوية كمضادات الإكتئاب وفيتامينات ما قبل الولادة، ناهيك عن خلل التوازن الهرموني والتسمم بالمعادن كالرصاص والزئبق. وأخيراً من الأسباب المتعارف عليها أيضاً نذكر أيضاً الأمراض ككل من سكري وسرطان وسوء وظيفة الكبد.

ومن المهم من ناحية أولى الاعتناء بصحة الفم ككل كتنظيف الأسنان بشكل يومي واستخدام غسول للفم. بالإضافة الى ذلك ينصح بتناول الكثير من المشروبات الطبيعية كالليمون والحمضيات وشرب العصائر التي تنتج اللعاب مما يساهم في الحد من المرارة. ومن بين الحلول المنزلية الطبيعية يمكن ايضاً مضغ القرفة والقرنفل لعدة مرات في اليوم للقضاء على مرارة اللسان. والأهم من كل ذلك هو تجنب الاطعمة الدسمة والمبهرة التي قد تتسبب بعسر هضم وبالتالي بمرض الارتجاع المعوي الذي بدوره يكون مسؤولاً عن مرارة اللسان.

Lebanon24

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: