عالم الصحة

لا داعي للإجازة.. إليكم 5 أطعمة تخلصكم من التعب

يلجأ الكثير من الموظفين إلى أخذ إجازة من العمل لينالوا قسطاً من الراحة في البيت، ولكن هذا الحل غير متاح دائماً، خاصةً لأولئك الذين استهلكوا رصيد إجازاتهم أو أولئك المطالبين بالبقاء على رأس عملهم، لذا نقدم لهم هذه البدائل الغذائية التي تريح جسدهم وتمدهم بالطاقة التي يبحثون عليها لكي يبقوا في كامل نشاطهم البدني والعقلي.
الحبوب الكاملة:
تساعد الحبوب الكاملة المدعّمة بالحديد خلايا الدم الحمراء لإيصال الأوكسجين إلى الدماغ. فمعدّل صحن واحد فقط (مثل رقائق النخالة bran flakes) يمنحك 45٪ على الأقل ممّا يحتاجه جسمك للعمل ولا يحتوي أكثر من 100 سعرة حرارية.
الشاي الأخضر:
يحتوي هذا النوع من الشاي على مادّة الثيانين (L-theanine)، وهي من الأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ اليقظة.
مسحوق الكاكاو:
الكاكاو غير المحلى الذي عرفته حضارة الأزتيك (من القبائل الهنديّة) منذ القدم واستخدمته لمحاربة التعب. ويعود السبب إلى أنّ الكاكاو مصدر غني بالفلافانول، وهو من المركبات التي تزيد تدفق الدم إلى المخ ويحتوي فقط على 12 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة.
العدس:
هذه البقول تحتوي على مزيج مثالي من البروتين، والكربوهيدرات المعقدة والألياف وكلّها تمنع الانخفاض السريع للسكر في الدم – بعد وجبة الطعام – وبالتالي الشعور بالثقل والتعب.
شريحة لحم الخاصرة:
هي مصدر مهم للحديد وفيتامين B12 الذي يبقيك نشيطاً عن طريق الحفاظ على خلايا الدم الحمراء سليمة. ويمكن لأربع أوقيّات من هذا اللحم (sirloin steak) أن تؤمن لك 82٪ من حاجتك اليومية لفيتامين B12 إضافةً إلى 12٪ من حاجة جسمك للحديد في اليوم.
food-5
الديار

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: