عالم الفلك

عام 2016 لأبراج السرطان الأسد والعذراء!

برج السرطان

السرطان: سنة تحقيق الاحلام

انها سنة  استثنائية تحمل اليك فرصًا كثيرة حينًا، ثم تحذّرك من خوض غمار بعض التجارب في احيان اخرى. تحتفظ لك بتكريم من جهة، وتفرض عليك حظرًا كبيرًا من جهة اخرى،  تحصد أتعابك وجهودك فتتمكن من تحقيق الترقية المنشودة. وتصل الى مستوى عال من المسؤولية يضاعف أرباحك ومداخيلك.تتمكن في بداية هذه السنة من تحقيق تطور في وضعك المهني والمالي يمكّنك من التحرك بحريّة أكبر وحسب رغبتك وإرادتك. كانت السنة الماضية سنة أفراح، وازدهار وقدّمت لك على الأرجح العديد من الفرص الجيدة لإحراز تقدم ملموس. كانت تأثيرات كوكب المشتري مهمة جداً ومن أبرز العوامل التي أدخلت تغييراً ايجابياً على حياتك. لحسن الحظ لا يزال المشتري في موقع فلكي إيجابي بالنسبة الى برجك ولا يزال ينقل اليك الاخبار السارة بالإضافة الى كواكب أخرى. هناك استقرار إذاً هذا بالفعل ما تبحث عنه. بانتظارك نجاح وازدهار وانتشار أوسع إذا كانت هذه أمنيتك. ستظهر بالتأكيد بعض المطبات والمعاكسات لكن يجب عليك التحلّي بالثقة بالنفس والصبر والمثابرة.  ان التاثيرات  الفلكية الكبيرة تحمل اليك تغيّرات مفاجئة وتقلبات سريعة تكاد لا تستوعبها.

انها سنة مثالية لتثبيت قواعدك وتحقيق ارباح مالية، فكر في تجارة رابحة وتطوير فكرة جيدة ومبتكرة او شراء ممتلكات او خوض غمار بعض العمليات المالية الواعدة. انها فترة ممتازة لبناء مؤسسة جديدة او المشاركة فيها والاستثمارات الناجحة في المجالين العقاري او التجاري او عبر بعض الاسفار.

تشير الى وجود أربعة كواكب في الجانب الغربي منها وهذه الكواكب هي المريخ ونبتون وزحل الامر الذي يعني ان العلاقات على أنواعها ستعلب دوراً بارزاً هذه السنة والكثير من القرارات الرئيسية في حياتك سوف تبنى على هذا المنطق. سوف تجد نفسك تحت الأضواء وسيكون لك دور بارز في محيطك. ستلتقي هذه السنة بوجوه كثيرة من خلال نشاطات تبتكرها وتدخلها على روتينك المعتاد. أجل، سوف تتسلّط عليك الأضواء بغض النظر عن عمرك وحالتك الشخصية. ستكون السنة مؤاتية جداً للمشاركة في برامج اجتماعية ومهنية وعائلية. إنها سنة انفتاح وتكيف مع كل ما هو جديد ومختلف. قد يشكّل الأمر هذا تحدياً لطبيعتك الخجولة وبالتالي هذا هو الدرس الجديد الذي ستتعلّمه هذه السنة.

من ناحية أخرى، تشير سماؤك الى وجود ثلاثة كواكب فوق الأفق الأمر الذي يدل على ان هذه السنة ستكون حافلة بالمسؤوليات والواجبات التي تتطلّب الموضوعية والمنطق. قد تضطر الى وضع عواطفك جانباً في سبيل إيجاد حلول ذكية للأزمات وذلك مرات عديدة. إن هذا دليل إضافي أن السنة الجديدة ستكون سنة مسؤوليات ونجاح وانفتاح وانتشار.

المشتري: يعتبر فلكياً كوكب المشتري من ابرز الكواكب التي تجلب الحظ والانفراج الى الحقل أو المنزل الذي يزور سنوياً. سيكون المشتري هذه السنة في برج العذراء حتى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) وهو البيت الذي يرمز الى حياتك اليومية والعملية والى إخوتك ودراساتك وتنقلاتك الفكرية وغيرها.

أورانوس: إنه كوكب المفاجآت ولا يزال يتنقل منذ عام 2010 في برج الحمل أي البيت العاشر الذي يرمز الى العمل والشهرة والاهل بالنسبة الى برجك. قد تأتيك فرصة عاجلة هامشية أو أساسية لتغيير عملك أو ربّما يهدّد أورانوس عملك الحالي بتمرّد منك وإساءة غير مستحسنة لمسؤول أو زميل.

بلوتو: إن وجود كوكب بلوتو في برج الجدي منذ عام 2008 يسلّط الضوء على كل أنواع العلاقات والارتباطات (المهنية والاجتماعية والعاطفية). قد يجلب تغييراً في عقد عمل ما أو حتى في علاقة زوجية. هو كوكب التغيير فلا تتفاجأ بغياب شريك أو انحلال عقد واتفاقية.

زحل: يكون زحل في برج القوس طيلة العام. إنّ وجود زحل في برج الوس يحكم البيت السادس أي الصحة بالنسبة الى برجك. كما سيحكم زحل الوضع المهني والحياة اليومية اليت ستقع تحب عبء وثل زحل ستلمس بعض الضغوط في حياتك وستضطر للتكيف معها وعدم الاستخفاف بها.

 مهنياً: إن وجود كوكب زحل في برج القوس يجلب ضغوطاً ومسؤوليات كبيرة. قد يلقي أمامك واجبات معقّدة وقد تجد نفسك قادر على تأجيلها أو إهمالها. سوف تتذمر من كثرة المهمات والتنقلات وورشات العمل بل قد تنزعج حتّى من عملك الروتيني الذي لطالما كنت سعيداً به. إن كوكب زحل يختبر طاقتك على تحمّل المسؤولية فلا تستخف بأي واجب أو مطلب من خارج جدول أعمالك. حذار من التشكي والتذمر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثيرات بلوتو. لا تعتمد على حظوظ المشتري إذ لا شيء يستطيع ان يقف في وجه زحل الجبّار. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في إنجاح فرصة جديدة أو الوصول الى ترقية أو حتى تغيير مسار عملك. كن رصيناً دون إظهار ملل او استياء.

 

عاطفيًا إنها سنة جيدة جداً، مليئة بالتجدد وبالعلاقة الغرامية المميزة مع الحبيب. تتحدث سنة 2016 عن سنة مليئة بالمغامرات العاطفية والتشويق والحب واللقاءات الممتعة والمناسبات السعيدة. يكون النصف الأول من العام أكثر رومانسية من النصف الثاني.

إن وجود كوكب المشتري في البيت الثالث والرابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار الى الكثير من مواليد برج السرطان. لن تخيب آمالك ولن تذهب جهودك سدى. ستكون مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلماً. قد تشتري منزلاً او تنقل الى مكان سكن جديد أو ربما تنتقل لتعيش في بلد آخر. قد يصبح لديك موطىء قدم في بلد ثان او تفرح لزواج أو خطوبة أول ولولادة فرد في العائلة. سوف يجلب كوكب الزهرة فينوس أجمل الحظوظ في شباط (فبراير) وحزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وأيلول (سبتمبر) وتشرين الثاني (نوفمبر). من ناحية أخرى، قد يسبب بلوتو بعض المشاكل والصعاب إذا كنت من مواليد 7 الى 10 تموز (يوليو). قد تكثر الخلافات واليت قد تصل الى نهاية صعبة أو غير سعيدة. من الضروري معالجة الخلافات وتقديم التنازلات قبل فوات الأوان.

برج الأسد 

الاسد: سنة المبادرة والتقدم

تطلّ على سنة زاهرة بالاحتمالات الاجتماعية، بحيث تواصل صعودك وتتأكّد من أنّ الحظّ يحالفك. تنتهي التأثيرات السلبية التي أعاقت طريقك. والطالع الفلكي الذي تعرفه الآن لم تنعم به منذ سنوات طويلة. تشقُّ طريقك، مدعوماً برعاية فلكيّة مميّزة حيث الأفراح والقدرات الخلّاقة التي تدفعك إلى الطليعة. قد تُقبل على ازدهارٍ وأرباح مالية تتبلور أكثر بعد 9 أيلول/سبتمبر. قد تربح قضايا أو دعاوى أو تنتهي من بعض المشاكل والتعقيدات وتقوم بأسفار. أمّا الأشهر الأربعة الأخيرة فقد تحمل إليك النجاح الكبير وتحقّق أرباحاً في مجال العقارات أو في الشؤون التربوية والاجتماعية، كما في علاقاتك مع المؤسسات الأجنبية. تطلُّ على قصة عاطفية مميّزة وعلى جديد يُفرح قلبك. تعقد صداقاتٍ مفيدة، وإذا خيّبتك علاقة ماضية أو خضت تجربة صعبة من الخداع والخيانة، فإنّك تلتقي بشخصٍ جاد يتجاوب مع تطلعاتك ويشفيك من هذا الألم، ولو أنَّ الفلك يحذّر من عودة شريكٍ قديم إلى إثارة البلبلة في حياتك.

فهي تحمل إلى مواليد الأسد احتمالات كثيرة ومتنوعة، وتغييرات حتى في المجال المهني، وسفراً واتصالات واستراتيجية جديدة  تبدأ السنة بوضع مهني غير مستقر، لكن مع مرور الأشهر تستعيد ثقتك بنفسك وتطرح مشاريع جديدة، ما يعطيك الأمل باستعادة وضعك المالي الجيد.  يجب أن تركز على هدف واحد.  يعقّد لك زحل في بداية السنة الاتصالات والمفاوضات الجارية من اجل تحسين الاوضاع، ويجبرك على بذل جهود استثنائية وتركيز على التفاصيل وانتباه الى كل المطبّات، مع ضرورة الصراع من اجل الحصول على حصة الاسد! لا شك بأن 2016موعد لتحسين ظروفك المادية إلاّ ان النتائج قد تأتي متأخرة وفي منتصف فصل الصيف، المهم ان تحافظ على تفاؤلك وان تصوّب عاليًا وتبدي استعدادًا لتقبّل الملاحظات والانتقادات. هذه السنة تُخرجك الى النور وتجعلك مراقَبًا من الكثيرين مهما كان نوع عملك. وتشعر وكأنك تمرّ بامتحان تسعى بكل قوّتك للخروج منه بنجاح.تستعين بمواهبك لإحداث التغيير المطلوب فتستقي الشجاعة والجرأة من التبدلات الفلكية، لكي تغامر وتحقّق طموحاتك في اشهر الصيف والخريف.

قد تكسب أرباحاً وفوائداً ومالاً ومزايا تحسد عليها ليصبح طريق النجاح النجاح أسهب بكثير من الأعوام السابقة. إن كوكب أورانوس سيجلب لك حظاً كبيراً لاسيما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 2 و 18 آب / أغسطس.

المشتري: هو كوكب الحظ الذي يبشر بأفضل الاخبار والحظوظ الكبيرة. يتنقّل المشتري في برج العذراء، أي في منزلة المال والارباح، حتى تاريخ 9 أيلول / سبتمبر مما سيجلب النجاح والتقدم خلال هذه الفترة من السنة. ستتكلل أعمالك بالنجاح مهما كانت طبيعتها إن كانت صفقات تجارية، إمتحانات في المدرسة وحتى الأمور المادية بسبب التأثير الإيجابي لكوكب المشتري.

زحل: سيتواجد زحل في برج القوس، منزلك الشمسي للرومانسية والابداع والترفيه، على مدار السنة.  يجلب زحل بعض التحديات والمواجهات.

بلوتو: يتواجد كوكب بلوتو في برج الجدي أو في المنزلة العمل والصحة بالنسبة الى برجك منذ عام 2008 وسيبقى حتى عام 2024. يعمل بلوتو ببطء شديد وهذا يعني أنك تعرف مسبقاً ما هو مشار هذه السنة على الصعيدين المهني والصحي ولربما كنت قد عشت بعض اللحظات المحبطة في حياتك المهنية في الفترات السابقة مع وجود بلوتو.

المريخ: يتنقل المريخ بين العقرب وبرج الحوت خلال هذه السنة مما يعني تأثير القوى من هذا الكوكب سيكون على جميع أنواع العلاقات الشخصية العامة. أينما يتواجد المريخ، تتواجد المواجهات والعقبات.

أورانوس: إن كوكب المفاجآت والتغييرات والاحداث غير المتوقعة. لا يزال هذا الكوكب في برج الحمل، منزلك الشمسي للدراسات العليا والسفر منذ عام 2010 وسيبقى حتى عام 2019. قد يسبب أورانوس بعض التغيرات في دراساتك الأكاديمية. قد تنتقل الى مدرسة أو جامعة أخرى وقد تبحث عن مغامرة جديدة في أرض أجنبية.

 مهنياً: إن وجود بلوتو في بيت العمل، طوال العام سيشعرك بضغط كبير من المهام اليومية. قد تتذمر من المهام الصعبة أو تطلب نقلك من اجل تحسين وضعك. إنّها سنة صعبة تتطلب منك الحفاظ على مستوى عال جداً من الاحتراف في العمل. من المتوقع جداً أن تزداد كمية المهام المطلوبة منك وبالمقابل ستجد صعوبة في التعامل مع المسؤولين في العمل. قد يستقيل البعض من وظائفهم، وقد يجد البعض صعوبة في التعامل مع الآخرين بسبب سلبيتهم. إن وجود كوكب بلوتو ربما سبب مشاكل من هذا النوع منذ عام 2008. ومن التأثيرات السلبية لوجود بلوتو في برج الجدي عدم الاستقرار. ينصحك الفلك بالاهتمام الكبير من اجل حماية الاستقرار المهني والتقدم. من ناحية أخرى، قد تجد فرصاً مهمة للتقدم إذا كنت قد قمت بالتخطيط لمستقبل أفضل. وبمجرد إبراز إنجازاتك ستحصل على تقدير كبير. لا شيء يمكن أن يزعزع استقرار جهودك الجبارة مع عبور بلوتو. ستقوم بإنجازات كبيرة وبارزة خصوصاً اذا كنت قد ولدت بين تاريخ 8 و 15 آب / أغسطس.

 عاطفياً: تتأثر العلاقات الشخصية بوجود كوكب زحل في منزلة الحب. قد تتذمر من برودة الشريك او غيابه/غيابها لأي سبب من الأسباب. قد تشعر بالتعب والوحدة، حتى في وجود أحبائك هذه السنة. فأنت على الأرجح تتأثر كثيراً بوجود الكواكب مما يشعرك والوحدة. يلقن زحل بعض الدروس خلال عبوره وهذه السنة سيعلمك دروساً عن الحب والولاء والشراكة والابوة. ومع ذلك، فإن حياتك العاطفية لن تكون فاشلة فقد تجدد علاقتك مع الشريك وتشعل نار الحب من جديد وستقدر وجوده في حياتك. سيقيّم العلاقة بموضوعية وتتخذ القرارات وفقاً لذلك. قد يربط البعض منكم أو يتزوج أو يرزق بأطفال. أما البعض الآخر قد ينفصل عن شريك حياته إذا لم تكن العلاقة مبنيّة على أسس سليمة.

برج العذراء 

العذراء: سنة التغيير والابداع

إنّها سنة مميّزة من التأثيرات الفلكيّة الكبيرة  سنة التغيير والابداع التي تشعرك بالحاجة إلى التغيير والإبداع والتحرّك. وهي حافلة بالتقلّبات والإنجازات الكبيرة والتغييرات في حياتك الشخصية كما الانقلابات في حياتك المالية، ما يفرض عليك التأنّي والحكمة والتصرّف برويّة في كل الأوقات والانتباه إلى صحّتك كما إلى ضمان أمنك وأمن عائلتك.  تكثر الحركة الفلكية في برجك ايها العذراء فتجعلك تستفيد من الطوالع الفلكية الحاملة اليك الاطمئنان والثبات والاستقرار  تدرك اخيرا ماذا تريد وتسعى اليه بمعنويات مرتفعة وقدرات كبيرة فتشعر بالتحرر كأن أثقالا سقطت عن كاهلك توفر لك الكواكب القدرات اللازمة  لبلوغ اهدافك وتسهل امامك المهمة ، فمعظم الكواكب الكبيرة تتحرك بصورة متناغمة مع برجك، لتولّد لك قدرًا مميزًا وتجعلك تستفيد من مواقع المشتري وزحل وبلوتون في غالب الفترات. هذا بالاضافة الى كواكب اخرى صغيرة تنتقل شهريًا من موقع الى آخر ويكون مسارها بالإجمال مناسبًا لك.

ها هو المشتري كوكب الحظ، يستقر حتى شهر ايلول في برجك ويعدك بالمكافآت كما بالفرص التي تلتقطها في الوقت المناسب، يلبي المشتري طلباتك ويوفّر لك المساحة اللازمة لذلك، ويخلق جوًّا من السلام والنمط الذي يكافئ جهودك فتفوق النتائج كل توقعاتك وللحصول على فكرة أكثر وضوحاً عن العام لا بد من التحقق من مواقع الكواكب الكبيرة في سمائك، كل على حدة. هذا العام سيكون خاصاً جداً وسيكون في الواقع واحداً من اكثر الأعوام إزدهاراً ونجاحاً. كل اثني عشر عاماً تطرأ بعض التغييرات الجذرية على حياتك وهذا العام سوف يكون واعداً جداً. ومع ذلك، هناك تأثيرات الكواكب الأخرى التي تعمل على مدار السنة والتي يمكن ان تجلب الاحداث غير المتوقعة. من السهل تحقيق النجاح ولكن سوف تحتاج الى جهود جادة للحفاظ على مستوى عال. سوف تجرؤ على إدخال تغيير كبير واتخاذ خطوات مبتكرة فلا تخف من التخلي عن العادات القديمة. بل على العكس من ذلك، أنت على اتم الاستعداد لخوض التجارب الجديدة ولذلك عليك أن تعي ضرورة بدء صفحة جديدة، بغض النظر عن عمرك. إن نمو الشخصية هو الموضوع الرئيسي لهذا العام. أما بالنسبة الى المسائل والقضايا الأخرى والتي يسيطر عليها القلق فهي تتعلق بالاسرة وبقضايا الوالدين واستقرارك العائلي. بانتظارك مسؤوليات تجاه المجتمع وستتلقى دروساً بالاهتمام والتفاهم. قد تتأذى من اقرب الناس الى قلبك وهذا الامر سيعلمك أهمية التعاطف والولاء.

المشتري: إنه كوكب الحظ الخاص بك وسيتنقل في برجك حتى تاريخ 9 سبتمبر. من المعروف فلكياً عن كوكب المشتري أنه يجلب الأخبار الجيدة والبشائر والأرباح وقد بدأ عبور برجك بتاريخ 11 أغسطس من عام 2015 وبالتالي قد تكون بالفعل قد سعرت بالتأثيرات الإيجابية لكوكب المشتري واحتفلت بالنجاح بطريقة أو بأخرى. هذا العبور  يحدث مرة كل اثني عشر عاماً، وفي كل مرة يجلب تغييرات إيجابية وكبيرة. قد ترغب هذا العام بإحداث تغييرات على الصعيد الشخصي وقد ترغب بتغيير بعض المسارات الرئيسية أو حتى مكان إقامتك أو دراستك أو عملك. انت متفائل وعلى استعداد لاتخاذ خطوة كبيرة فكوكب المشتري يحسن نوعية الوقت لتتمكن من توسيع دائرة اهتماماتك.

بلوتو: لقد كان كوكب بلوتو في برج الجدي أو في مجال الابداع والمتعة والحب والأطفال منذ عام 2008 و سيبقى حتى عام 2024. يعمل بلوتو ببطء شديد ومن المفترض أن تكون قد شعرت بالفعل بتأثيرات بلوتو خلال السنوات الماضية.

نبتون: وصل كوكب نبتون الى برج الحوت في عام 2012 وسيبقى حتى عام 2026، يواجه نبتون برجك وقد تكون في الواقع قد اشتكيت من العقبات والعراقيل منذ ثلاث سنوات. تسبب هذه المواجهة شعوراً بالارتباك وخيبة الامل وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لكونك متردداً أو عاجزاً أو غير قادر على المضي قدماً كما ترغب.

زحل: سيتمركز كوكب زحل طيلة العام في برج القوس الذي يرمز الى القضايا الشخصية والمنزلية والى الأجداد والعائلة. قد تعاني من القلق والتوتر فيما يخص استقرارك وسلامتك. فكوكب زحل يجلب الدروس الصعبة أينما كان، وهذا العام سيعيش العذراء لحظات مختلفة من التوتر والقلق على صعيد المسائل الشخصية.

 مهنياً: إنه عام مهم جداً لأنه يمكنك من الحصول على الوظيفة اليت تحلم بها. لا شيء مستحيل لتحقيق ذلك وكل ما عليك القيام به هو رصد الفرص المهمة والتحرّك اتجاهها وحين تحصل عليها يتوجب عليك العمل بجدية للمحافظة عليها. ستكون هناك تحديات عديدة لكنك ستكون قادراً على التغلب عليها. قد يحصل بعض مواليد برج العذراء على ترقية أو فرصة لتعزيز أوضاعهم وعقودهم وحل مشاكلهم القانونية في حال وجودها. كما قد تتمكن يا عزيزي من توسيع أعمالك التجارية الخاصة بك والاحتفال بنجاح كبير. لكنّك تحتاج الى تقييم وضعك قبل التزامك بمشروع كبير إذا كنت تحت تقع تحت تأثير كوكب نبتون. تلتقط فرصاً مميّزة وتحقق أرباحاً من طريق بعض الأعمال المتعلّقة بالغذاء أو الاستثمار في العقارات وكل ما يتعلّق بالصناعات المنزلية أو الأعمال الفندقية. قد تغيّر مكان عملك أو نوع العمل وتتخلّى عن مركز أو منصب وتتولّى مهماتٍ جديدة. إذا كنت عازباً فقد تصادف الحبيب المرجو وتطرد من حياتك من يتلاعب بك.  إنها بالتأكيد سنة الازدهار والانجاز والنجومية. إنها سنة مناسبة لتوسيع دائرة عملك وللتحليق عالياً.

 عاطفياً: هناك دروس مهمة تتعلمها هذا العام. فتحت تأثير كوكب المشتري ونبتون ومحور القمر ستحتاج الى الاستيقاظ وتحمل مسؤولية أفعالك. لن تصمد العلاقات غير المستقرة أمام اختبارات الزمن القاسي هذا. وبالرغم من كل شيء سوف تعطى لك الفرصة لتتزوج أو لتفرح بالأطفال أو لإعادة التمركز إذا كان هذا هو ما تريد. إن الحفاظ على علاقة سعيدة يحتاج الى جهود جادة وهذا العام سيتم اختبار جهودك أيها العذراء. فالبعض منكم سيتزوج والبعض الآخر سيحتفل بولادة طفل جديد أو يدخل في علاقة عاطفية جديدة. كما ستتمكن من حل بعض النزاعات الشخصية بسهولة. كل شيء يعتمد عليك من أجل الحفاظ على علاقة صحية ومزدهرة. تحملك هذه السنة إلى الزواج أو إلى الإنجاب. يأتيك دعمٌ من أحد المصارف أو من إجراءات حكوميّة وقد تسجّل الأفلاك صيداً مهمّاً وكبيراً تحرزه هذا العام.

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: