عالم المنوعات

تعرفوا على الأربعة نساء لبنانيات بين المراتب الـ 10 عالمياً!

أمل علم الدين كلوني (المرتبة الثانية) – محامية عن حقوق الإنسان

amal alamudin clooney

محامية متخصصة في حقوق الإنسان والقانون الدولي، أمل علم الدين كلوني مثلت مؤسسات عالمية وأشخاص ذات نفوز مثل مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو، والحكومة اليونانية في سعيها لإعادة البارثينون الرخام من المملكة المتحدة، وعملت مستشارا لملك البحرين، وكوفي أنان عندما كان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية. في سبتمبر الفائت، تصدرت عناوين الصحف عندما حكمت محكمة مصرية موكلها صحفي الجزيرة محمد فهمي، لمدة ثلاث سنوات في السجن.

كلوني، التي ولد في بيروت، انتقلت مع عائلتها إلى المملكة المتحدة خلال الحرب الأهلية اللبنانية. وهي حائزة على درجة في القانون من جامعة أكسفورد وجامعة نيويورك. وقد عادت كلوني الى الاضواء عندما تزوجت الممثل جورج كلوني العام الماضي في حفل زفاف كبير جداً.

نايلة حايك (المرتبة الرابعة) – مالكة شركة سواتش

Nayla-Hayek

أخذت نايلة حايك مقاليد مجموعة سواتش من والدها، الأسطوري اللبناني نيكولا حايك، الذي توفي في عام 2010. وفي عام 2013، لعبت دورا محوريا في الحصول على مجوهرات هاري وينستون بقيمة 750 مليون$، بالإضافة إلى اقتراض وصل إلى 250 مليون$. سواتش، التي بالإضافة إلى الساعات البلاستيك المبدعة، تبيع OMEGA ، BLANCPAIN و BREGUET كعلامات التجارية، وصلت أرباحها إلى 9.4 مليار $ عائدات العام الماضي. سواتش هي واحدة من أكبر المشترين في العالم من الألماس المصقول. في يناير 2015، أعلن هاري وينستون أنها سترعى على مدى ثلاث سنوات حفلات عشاء AMfar، وهي المؤسسة المختصّة لمدة 27 عاما بأبحاث الإيدز ما يجعلها أكبر شراكة في تاريخ AMfar.

ريم عكرا (المرتبة السابعة) – مصمم الأزياء

Reem Acra== Reem Acra Hosts Benefit Event for the Smithsonian's Freer and Sackler Galleries== Reem Acra Showroom, NYC== February 20, 2014== ©Patrick McMullan== Photo - Clint Spaulding/PatrickMcMullan.com== ==

ولدت ريم عكرا في بيروت، واشتهرت بتصاميمها لفساتين الزفاف، وذلك قبل إطلاق مجموعتها الجاهزة عام 2003.

مقرها الأساسي في نيويورك، ولديها عدد كبير من الزبائن المخلصين في الشرق الأوسط، وأهم النجوم العالميين مثل أنجلينا جولي، بيونسيه، وهالي بيري. تخرجت من معهد الأزياء في نيويورك للتكنولوجيا. والآن هي عضو في مجلس إدارة التصميم دبي ومجلس الأزياء.

LittleBitsآية بدير (المرتبة التاسعة) – مؤسسة الـ

ayah bdeir

عام 2011، آية بدير (32 عاما”) التي أنشأت Little Bits في نيويورك، و هي الدوائر التي تجتمع مع بعضها من خلال مغناطيس.المصممين والمهندسين استخدموها للنماذج، ولكن لأنها سهلة بما فيه الكفاية، فهي تصلح لاستخدامها من قبل الأطفال وغير المهنيين لخلق المرح. وقد اعتمدها أكثر من 2000 معلم في جميع أنحاء العالم كأدوات التعلم. بدير هي المؤسسة المشاركة للفريق العامل  في Open Hardware Summit ، الذي يؤمن تقاسم الاختراعات بحريّة. تخرجت مع شهادة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر من الجامعة الأميركية في بيروت، وحصلت على الماجستيرفي ثقافة الحاسوب من معمل الإعلام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2006 .

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: