عالم الصحة معلومات عامة

تخونين زوجك.. أي نوع من النساء انت؟! 

تكون الخيانة الزوجية عادة ناتجة عن نمط حياة معين حيث يطغى الروتين والملل على الحياة الزوجية دون أن يقوم الزوجين بإجراءات لتحسينها. فيصبح الفراغ أكبر وتكون الخيانة هي النتيجة. لكن لا تقتصر اسباب الخيانة على نمط الحياة، بل تلعب شخصية الانسان وماضيه دوراً مهماً في تفاعله مع الطرف الآخر. وللخيانة النسائية أنواع.

تختلف أنواع الخيانات النسائية حسب العوامل المسببة لها وأبرزها:

الخيانة الانتقامية: تأتي نتيجة خيانة الشريك، فتقوم المرأة بدورها الزوجة بالخيانة وقد تكون العلاقة خالية من اية مشاعر أو حنان وهدفها الانتقام.

الخيانة العاطفية: تكون في أغلب الاحيان ناتجة عن عدم الصراحة وقلة الثقة بين الشريكين. إذ تشعر المرأة بقلة الامان وبالاهمال ما يجعلها تقيم علاقة مع شخص آخر يمكن ان يكون لها مصدر أمان وتفاهم.

عدم الرضا الجنسي: السبب الاول للخيانة الزوجية.

الخيانة الناتجة عن الافراط بتناول الكحول: تفقد المرأة توازنها وتتصرف حينها بطريقة غير واعية وكل ذلك يكون نتيجة تراكم عوامل نفسية قد تكون تعاني منها. لكنّ هذه الحالة تكون صعبة حداً حين يزول أثر الكحول وتعود المرأة لوعيها سواء بالنسبة لها أو لشريكها.

الخيانة الجنسية: تكون ناتجة عن شهوة عند المرأة وذلك بالرغم من حبها لزوجها تحب أن تمارس علاقة حميمة مع الاخرين دون أن تعطي أهمية للمشاعر. ويكون هذا النوع من النساء ذكياً لدرجة أنها تشعر زوجها بالثقة التامة ويمكنه أن لا يعرف أبداً.

الخيانة الناتجة عن الزواج في سن مبكرة دون أن تكون المرأة راشدة ومتزوجة عن وعي. فعندما تبلغ سن معينة تصبح متشوقة لاختبارات جديدة لم تعشها قبل زواجها.

woman cheating

(صحتي)

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: