عالم الجمال مكياج

تعانيين من الهالات السوداء…اليك حلّ فريد من نوعه

الكونسيلر هو من المستحضرات الأساسية في روتين التبرّج اليومي فيخفي الهالات السوداء التي تعانيها العديد من النساء، ليشكل عنصراً أساسيّاً لإضفاء الإشراقة للعين بطريقة بسيطة. تتعدد تدرجات ألوان ظلال الكونسيلر من الفاتح الى الأغمق، بحسب اللون الخاص لكل بشرة وتختاره النساء عادة بدرجة واحدة أفتح من لون كريم الأساس لكي يضفي عنصراً مختلفاً عليها ولإلقاء الضوء على العيون. النزعة الجديدة التي برزت في صفحات التواصل الإجتماعية هو وضع اللون الأحمر تحت العيون لإخفاء اللون الأسود الداكن.

استعمال ألوان مناقضة للون البشرة الأساسي ليس أمراً جديداً، فالعديد من اختصاصيات التجميل استعملن سابقاً ألواناً غير تقليدية لإخفاء عيوب البشرة. فاللون الأخضر مثلاً استخدامه شائع لإخفاء اللون الأحمر غير المتناسق في البشرة. أما نزعة الكونتورينغ فتقتضي باستعمال عدة ألوان ظلال للحصول على ملامح مرسومة بشكل واضح. رغم تعدد كل هذه الألوان إلّا أن جمعها ووضع الطبقة النهائية المتناسقة مع الوجه هي التي تجعل الشكل النهائي للتبرّج كاملاً.

أما هذه النزعة الجديدة فهي نابعة من فكرة أن اللون الأسود تختفي حديته عبر وضع اللون الأحمر عليه. فأقدمت العديد من النساء على استعمال حتى أحمر الشفاه على منطقة تحت العين ومن ثم مرغها بالـBlender Beauty وإضافة الكونسيلر التقليدي من بعدها وثم القيام بالتبرّج بشكل طبيعي.

a b

النهار

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: