عالم الصحة مشاكل جسدية

مؤتمرالأورام السرطانية 2015 في مركز كليمنصوالطبي يجلب تطورات علاج السرطان الى الشرق الأوسط

وفقاً للإحصاءات العالمية لجمعية السرطان الأمريكية، تسجّل منطقة الشرق الأوسط  في كل عام، أكثر من 145,000  حالة وفاة نتيجة لمرض السرطان، وأكثر من ثلث تلك الوفيات يمكن تجنبها أو علاجها إذا تم اكتشافها في وقت مبكر.

استضاف مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع جونز هوبكنز ميديسين انترناشونال، في بيروت، لبنان، المؤتمر السنوي الثالث لرعاية مرضى السرطان وذلك يومي 30-31 تشرين الأول 2015. حضر المؤتمر أطباء محليين ودوليين لمناقشة أحدث الاتجاهات والاكتشافات في علاج سرطان الرئة والقولون والمستقيم وسرطان الثدي، وكذلك علاج  الألم.

وكان موضوع المؤتمر هذا العام ”دمج تقنيات وطرق العلاجات الإشعاعية المستحدثة  في معالجة السرطان ابأنماطها المتعددة” ،  لكشف فوائد الجمع بين أكثر من طريقة واحدة في العلاج عند إدارة علاج أنواع مختلفة من السرطان.

علّق الدكتور مؤنس قلعاوي، الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي قائلا: “ان ارتفاع معدل انتشار مرض السرطان في الشرق الأوسط يجعل هذا المؤتمر  ذات أهمية كبرى للأطباء، الممرضين والطلاب على حد سواء”. وأضاف: “وجود فرصة للعمل معاً ومناقشة هذا الموضوع الهام سيساعدنا على التقدم في الرعاية الصحية في المنطقة و المحافظة على دور مركز كليمنصو الطبي الريادي على صعيد الإبتكار والإمتياز وتقديم كل ما هو جديد في الرعاية الصحية في لبنان  والمنطقة”.

وأضاف البروفسور مروان غصن، مدير مركز السرطان في مركز كليمنصو الطبي، “نحن واثقون من أن جمع مختلف مقدمي الرعاية الصحية المشاركين في المؤتمر من أخصائيين في تشخيص او علاج أومتابعة مرضى السرطان، سيساهم في تحسين إدارة علاج مرضى السرطان “.

 وشملت قائمة المتحدثين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وفرنسا اثنين من أعضاء هيئة التدريس في جونز هوبكنز انترناشونال الدكتور Phuoc T. Tran ، مدير عيادة الطب الشعاعي للأورام والعلوم الجزيئية الإشعاع، الذي ناقش أساليب جديدة لعلاج الامراض التي تتطلب علاج موضعي وقد تحدث عن سرطان الرئة ،والدكتور Jean Wright ، أستاذ مشارك في الطب الشعاعي للأورام وعلوم الأشعة الجزيئية في كلية جونز هوبكنز للطب، الذي شارك الحضور برؤى حول الطب الشعاعي للأورام بعد استئصال الثدي وإدارة سرطان الثدي. كما شارك في المؤتمر الدكتور Serdar Turhal ، رئيس الاتحاد الأوروبي للأطباء المتخصصين، ورئيس قسم الأورام في مركز  أناضولو الطبي ب

التعاون  مع جونز هوبكنز ميديسين انترناشيونال في اسطنبول، تركيا،  الذي سلط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي في معالجة الأورام. وأخيرا،  ناقش الدكتور Olivier Dubreuil ، طبيب الأورام المتخصص في أورام المعدة والأمعاء في مستشفى Pitié – Salpetrière في باريس، بعمق دلالات ونتائج علاج الأورام بالطب الشعاعي.

وكان المؤتمر السنوي للأمراض السرطانية منصة مثالية للتطرق الى أحدث ما وصل اليه العلاج الشعاعي قي الوقت الذي يستعد فيه مركز كليمنصو الطبي لإفتتاح الوحدة المتخصصة للعلاج الشعاعي . هذه الوحدة المتخصصة، برئاسة الدكتور نيكولا زوين ستكون مجهزة بأحدث التكنولوجيا وأكثرها تطورا” في لبنان والمنطقة، وستمنح هذه التقنيات الحديثة معيارا” جديدا” من الرعاية لمرضى السرطان مع نتائج اكلينيكية محسنة. وسيضم المركز الجديد نظام تروبيم، بالإضافة الى تقنيات العلاج الشعاعي الموجه بالتصوير، الجراحة الشعاعية المجسمة والمعالجة الشعاعية المجسمة.

DSC_1478 DSC_1516 DSC_1585

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.