أخبار المشاهير عالم الفن

طوني بارود وماغي بو غصن ودانييلا رحمة سفراء “طلاب علم لا هجرة “

أطلقت “Student World” حملة “طلاب علم لا هجرة ” برعاية وزارة التربية اللبنانيّة وحضور سعادة سفير أستراليا في بيروت غلين مايلز في حفل عشاء في فندق الموفمبيك – بيروت.

وقد أقيم الحفل للإعلان عن أسماء سفراء هذه الحملة الثقافيّة الإنسانية التي جاءت نتيجة خطاب وزير الخارجية الموجّه إلى السفارة اللبنانية في أستراليا، لتقديم المنح للطلاب اللبنانيّين في أهمّ الجامعات الأسترالية.

ما دفع فريق عمل” Student World” لتطوير مشروع شجّع الجامعات الأسترالية على تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب على أن يتجزىء كلّ طالب مبلغاً مقابل منحته لتقدّم لجمعيّات خيريّة لبنانيّة مع الحرص على عدم تحويل الرحلة الدراسيّة لأيّ طالب إلى مشروع هجرة.

إفتتح الإعلامي ميلاد حدشيتي عرّيف الحفل كلمته بالإضاءة على أهميّة بناء جسور معرفة بين الدول مُنوّهاً بدور أستراليا كبلد آمن في كلّ المراحل التي مضت بقدرات اللبنانيّين ومنحتهم الفرصة للإبداع.

من جهته، أشار سعادة سفير أوستراليا في بيروت غلين مايلز إلى أهميّة التعاون بين أوستراليا ولبنان مُنوّهاً بأهميّة حملة “طلاب علم لا هجرة ” التي تنفذ مع الجامعات الأستراليّة التي تعتبر اليوم حاضرة عالمياً من ناحية المُستوى المُقدّم لتطوير وخدمة الطالب. وأعلن سعادة السفير عن أول منحة  دكتوراه ستقدّمها جامعة Torrens بإسم معالي وزير التربية.

أمّا المديرة التنفيذيّة للمشروع وصاحبة شركة “Medium” إليان الحاج، فأعلنت من خلال كلمتها أسماء سفراء الحملة وهم الإعلامي طوني بارود والممثلة ماغي بو غصن وملكة جمال لبنان للمغتربين ومقدمة البرامج دانييلا رحمة. وأشارت أنّ المرحلة الأولى من المشروع تمتدّ على مدى ثلاثة أشهر مع نجوم طغت إنسانيّتهم على شهرتهم وطغت جماهيريّتهم على نجوميّتهم موضحة أنّها اختارت أسماء تشبه لناحية صورتها ومسيرتها هذا المشروع الإنساني.

أمّا سفير الحملة الإعلامي طوني بارود، أعلن خلال الحفل إستمرار دعمه لجمعيّة “الينبوع” التي تهتمّ بذوي الإحتياجات الخاصّة حيث اختار أن يُسلّم المبلغ المُقدّم من الطلاب لإدارتها شاكراً هذه الخطوة القيّمة مُعتبراً أنّها بالدرجة الأولى دعوة للإيمان بلبنان.

من جهتها، اختارت الممثلة ماغي بو غصن سفيرة الحملة دعم جمعيّة “Kids First” التي تهتمّ بعلاج الأطفال المُصابين بالسرطان وبدت متأثرة بهذه الخطوة التي تدعو للإيجابيّة والتفاؤل في وقت يعيش فيه لبنان أزمة كبيرة.

واسترجعت ملكة جمال لبنان للمغتربين ومقدمة البرامج دانييلا رحمة سفيرة الحملة أيضاً بكلمتها مراحل من طفولتها هي التي ولدت في أستراليا لكنها أصرّت على العودة إلى لبنان تاركة عائلتها إيماناً منها بوطنها الأم. واختارت دانييلا دعم جمعيّتي “حماية” التي تعنى بالنساء والأطفال الذين تعرضوا للعنف ومركز سرطان الأطفال في لبنان.

وجاءت الكلمة الأخيرة في الحفل لآدَم حديد المدير العام للشرق الأوسط ومدير العلاقات الاكاديمية والدولية لـ  “Student World” والذي أشار فيها الى أهمية حملة “طلاب علم لا هجرة” في توطيد العلاقات الاكادميية بين لبنان وأستراليا، وتحسين صورة الطالب اللبناني في أستراليا، وتجنّب سبل الهجرة والالتزام بالسلك الأكاديمي، فضلاً عن توجيه النظر إلى أستراليا كبلد للدراسة وليس للهجرة. كما ذكر ان تفاصيل تقديم الطلبات للطلاب الراغبين في التخصص قي استراليا موجود على الموقع الرسمي  لوزارة التربية اللبنانية www.higher-edu.gov.lb وعلى موقع www.studentworldedu.com  . وشكر القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في كانبرا، السيد ميلاد رعد على اختيار الشركة  وعلى جهوده لتنفيذ هذا المشروع.

يُذكر أنّه تم دعوة كل من النجم العالمي مساري وملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه الحاضرين في الحفل للانضمام الى حملة “طلاب علم لا هجرة” في حملتها الثانية والمتوقع إطلاقها بعد ثلاثة أشهر.

يذكر ان عددا كبيرا من الشخصيات الدبلوماسية والاكاديمية و الإجتماعية والإعلامية والفنية حضرت الحفل نذكر من بينهم العميد السابق الدكتور جان داوود مفوض الحكومة لدى مجلس الجامعة اللبنانية والعميد المتقاعد والمحلل السياسي نزار عبدالقادر وعميدة كلية السياحة بالجامعة اللبنانية الدكتور امل ابو فياض
والسكرتير الاول للسفارة الاسترالية في بيروت ادوارد راسل ونظيرته اليزابيت بلوتونيك من السفارة الاسترالية في روما.

JOEK1897 JOEK1821JOEK1863 JOEK1709 JOEK1740 JOEK1767 JOEK1776 JEAN4489 JOEK1302 JOEK1673 JEAN4229 JEAN4354 JEAN4292 JEAN3534 JEAN4286 JEAN4285 JEAN4275 JEAN3851 JEAN4001 HANA0858 HANA0766 HANA0683HANA0305 JEAN3775 HANA0423 HANA0446 HANA0484 HANA0631 HANA0673HANA0316 HANA0217 HANA0199 HANA0083 HANA0140 HANA0146 HANA0168

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: