للجمال والتجدد.. عنوان، للأناقة والأنوثة.. عنوان وللطموح والمشتقبل الواعد.. عنوان.
هذه العنواين مجموعة في امرأة واحدة وهي زينة صليبي مصممة الأزياء اللبنانية!

1) زينة صليبي كيف تعرّف عن نفسها؟

زينة صليبي مصممة ازياء لبنانية وخبيرة صورة. درست الحقوق والعلاقات الدبلوماسية الدولية لكن شغفي للموضة دفعني الى التعمق في هذه المهنة ودراستها مع اساتذة متخصصين الى ان انطلقت في عالم الموضة والازياء من العاصمة بيروت من ثلاثة سنوات. خلال هذه الفترة القصيرة استطعت ان احجز مكانة خاصة لي فحصلت على جائزتين:

الاولى  من Social Economic Award   في لبنان عن فئة “women empowerment “والثانية من “Luxury Lifestyle Award” في دبي عن فئة “National Designer of Lebanon”.

كما وانني من بداياتي وانا اطل اسبوعياً على قناة الـ LBC SAT ببرنامج BBEIRUT لأعطي نصائح وارشادات لإتباعها لإطلالات السيدة العربية الجميلة.

2) كيف تنسقين وقتك بين عملك كمصممة أزياء وكأم وزوجة؟

انا اعتبر عملي كمصممة ازياء هو متعة وانا استمتع به إلّا ان زوجي واولادي هما الاولوية بالنسبة لي، فانا اضع عائلتي اولاً وعملي بالمرتبة الثانية واحاول قدر الإمكان التنسيق بين الاثنين، لذلك اصريت ان يكون عملي في المنزل حيث ابقى دائماً موجودة دون التقصير لا من جهة عملي ولا من جهة العائلة.

3) ما الذي يميّز تصاميم زينة صليبي عن باقي التصاميم؟

ما يميز تصاميمي عن غيرها من التصاميم هي البساطة وبالوقت ذاته الرقيّ من حيث القصات و الالوان. فانا انظر الى المرأة نظرة مختلفة واعمل على اظهار جمالها بطريقة بعيدة عن الابتذال ودائماً اصر على ان الملابس تعطي انطباع عام عن المرأة واحياناً يكون ظالماً اذا اخطأت الاختيار لذلك دائماً اعمل على ان تبدو انيقة مثيرة  بنفس الوقت راقية لتحافظ على انوثتها.

4) ما هو مصدر إلهامك للتصاميم التي تبتكريها؟

كل مجموعة تأتي من الهام مختلف كلياً من الآخر. فانا اضطلع اولاً على الخطوط العريضة العالمية للموضة وانتقي الالوان التي اريد العمل عليها ويأتي الالهام للقصات والموديلات من عدة امور احياناً من حالة خاصة انطبعت بي او من صورة معينة او من مشهد معيّن.

5) من هو مثلك الأعلى في عالم الموضة؟ ولماذا؟

انا اتابع الكثير من مصممي الازياء. احب كثيراً تصاميم و D&GBalmain انما لا اتأثر باي من المصممين وما من احد له اي تأثير على عملي وازيائي.

6) ما هو جديدك الآن؟ وما هي الخطط المستقبلية؟

انا اعمل الان على مجموعة هذا الشتاء للمرأة اللبنانية والاماراتية وآمل ان اقوم بعرض ازياء في بيروت في صيف ٢٠١٦ يكون الثالث لي.

7) مع مَن مِن المشاهير تحبين أن تتعملي أكثر؟

ليس هدفي الاول في عملي ان اعمل مع المشاهير، لديّ صداقات مع الكثير منهن وعملت مع عدة اسماء كبيرة لكن لا اسعى الى إلباس المشاهير فقط بل احب العمل مع كل السيدات عامةً.

8) ما هي المخاوف التي تقلق زينة صليبي الآن؟

الخوف الوحيد لدي هو الوضع اللبناني العام الذي يجبر الشباب من كل المهن على الهجرة من اجل العمل في الخارج واولهم مصممي الازياء. فنحن للاسف نجد سهولة اكبر في العمل خارج لبنان رغم ان لبنان هو عاصمة الذوق الموضة والجمال.

9) ما هي سيئات عالم الموضة برأيك؟

اظن ان من سيئات الموضة هو ان تصبح المرأة رهينة لها ومن دون اي حدود. فعلى المرأة ان تتحكم بالموضة لصالحها حسب قدرتها المادية وان تبتعد عن التقليد او التأثر بالفنانات والمشاهير وان تعرف حدودها وتحفظ مركزها وصورتها التي تختلف من امرأة لأخرى وان لا تتأثر بمواقع التواصل الاجتماعي الذي غالباً ما يكون وهماً.

10) ما هو السرّ الذي ستكشفه زينة صليبي لقرّاء موقع “عالمك”؟

السر الذي سأخبره الى كل متتبعي موقع عالمك هو انني انتظر مولود للمرة الثالثة وانا في اسعد ايام حياتي لانني احب الاطفال كثيراً وسوف اعمل في المستقبل على مجموعات مميزة خاصة بالاولاد.

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: