تنظم “إعمار العقارية”، بالتعاون مع مجلة “فوغ إيطاليا” وبدعم من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، فعاليات الدورة الثالثة من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” يومي 29 و30 أكتوبر الجاري. ويساهم هذا الحدث الكبير مجدداً في ترسيخ المكانة المميزة التي تتمتع بها دبي كعاصمة عالمية للموضة، متضمناً هذا العام عروض الأزياء المرتقبة، إضافة إلى العروض الخاصة بالناجحين في مسابقة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai، والمحاضرات والنقاشات المتخصصة بعالم الأزياء.

بهذه المناسبة قالت فرانكا سوزاني، رئيس تحرير مجلة “فوغ إيطاليا”: “لا تقتصر أهمية ’تجربة الموضة من فوغ في دبي” على دورها في تقديم أحدث صيحات الموضة العالمية إلى المدينة، بل وتساهم في الوقت ذاته بدور جوهري في تشجيع الجيل الجديد من المصممين الشباب على المضي قدماً في تقديم إبداعات مبتكرة ومتنوعة. ونحن ندرك ضرورة منح المواهب الواعدة مرتكزات قوية لاستعراض أعمالها أمام جمهور عالمي واسع، وتبرز من هنا أهمية تنظيم الحدث في دبي التي أصبحت عاصمة عالمية للموضة بكل المقاييس. وكنا سعداء حقاً بإبداعات المصممين الشباب، ونتطلع قدماً إلى مساهماتهم المستقبلية في إثراء قطاع تصميم الأزياء على مستوى العالم”.

ومن جانبها قالت نتالي بوجدانوفا، مدير إدارة أول، تطوير الأعمال والعمليات في “إعمار مولز”: “تجمع ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ ألمع نجوم عالم الأزياء في ’دبي مول‘ خلال حدث هو الأكبر من نوعه في المنطقة، ساهم النجاح الكبير الذي حققه في دورتيه السابقتين في تعزيز موقع دبي الرائد في قطاع الموضة العالمي، ونتطلع قدماً إلى احتفالية جديدة أكثر تألقاً بأروع التصماميم والتشكيلات نهاية الشهر الحالي. ولعل أبرز ملامح الحدث تتجسد في عروض تصاميم المصممين الشباب، إضافةً إلى العرض الخاص بتشكيلات المشتركين الذين نجحوا في الوصول إلى المراحل النهائية من مسابقة المواهب Who is on Next? Dubai والذين ستتاح لهم فرصة التواصل مع جمهور مميز يضم نخبةً من ألمع نجوم الموضة في العالم، وترك بصمتهم المميزة على القطاع عالمياً”.

ومن جانبها قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “هنالك اليوم جيل جديد من المصممين الشباب الذين يتمتعون بمواهب كبيرة وإمكانات هائلة تستحق الاهتمام والمتابعة، فهم يتحلون برؤية عالمية ويعتمدون مقاربات مبتكرة للتصميم، وعلينا من هذا المنطلق تشجيعهم وتحفيز شغفهم لتكون أعمالهم وإبداعاتهم إضافات قيّمة للقطاع على المستوى العالمي. وتقدم عروض الأزياء المتنوعة ضمن ’تجربة الموضة من فوغ في دبي‘ فرصاً حقيقية لهم لاستعراض مواهبهم وتنمية أعمالهم وتحقيق نتائج إيجابية في المستقبل”.

عروض الأزياء

تولي “تجربة الموضة من فوغ في دبي” أولوية قصة لتشجيع ودعم المواهب الجديدة، ويقدم المصممون العالميون الثمانية الذين وقع الاختيار عليهم للمشاركة في العرض هذا العام أمثلة استثنائية على الإمكانات الإبداعية المميزة التي يمتلكها الجيل الجديد من المصممين في العالم.

ويشهد العرض الذي سيقام في 29 أكتوبر في منصة عرض الأزياء حضوراً مميزاً لكل من Studio One Eighty Nine و The Kayys وريم الكنهل وآرثر أربيسر وكريكور جابوتيان وميليتا باومايستر وجياو لي و L72. 

مبادرة اكتشاف المواهب Who is on Next? Dubai

تركز مبادرة Who is on Next? Dubai لاستكشاف المواهب على المصممين الناشئين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وهي أحدث الإضافات المميزة لفعاليات “تجربة الموضة من فوغ في دبي”. وتم إطلاق المبادرة من قبل “فوغ إيطاليا” و”إعمار العقارية” بالتعاون مع “ألتاروما” وبدعم من “Camera Nazionale della Moda Italiana” و Pitti Immagine و yoox.com، الشريك الإعلامي والإلكتروني وشريك تجارية التجزئة. ويغطي المشروع ثلاث فئات رئيسية هي أزياء النساء، أزياء الرجال والإكسسوارات.

وتم اختيار المشاركين من قبل لجنة تضم أشهر خبراء الموضة في العالم، حيث ستتاح للفائزين فرصة مذهلة لاستعراض تشكيلاتهم خلال سلسلة من الفعاليات المرموقة في 2016، بما في ذلك: Pittit Uomo في فلورنسة؛ Altaroma في روما؛ أسبوع ميلانو للموضة؛ Palazzo Morando خلال نسخة شهر سبتمبر من أسبوع ميلانو للموضة، إضافة إلى عرض خاص للأزياء ضمن “تجربة الموضة من فوغ في دبي 2016”.

وعلاوةً على ذلك، ستتوفر تشكيلات تصاميم الفائزين ضمن متجر مؤقت خاص في “دبي مول”، وعالمياً عبر الموقع yoox.com، المتجر الإلكترونبي العصري الرائد عالمياً في مجال الأزياء والتصميم والفنون.

وتشمل قائمة المصممين المشاركين كلاً من: “آبسنس”؛ “أدريان كويترس + جودي بولسون”؛ “أنيتا كواناش لندن”؛ “بيوند كلوزد دورز”؛ “براذر فيلييز”؛ “بيونجمون سيو”؛ “CA&LOU”؛ “سينثيا أند جياو”؛ “دينت دي مان”؛ “إيليو أبو فيصل”؛ “فيصل الملاك”؛ “حسين بظاظا”؛ “جيه مون”؛ جوردين”؛ “مريم عميرا”؛ “ماتر ماترز”؛ “ماكس.تان”؛ “ماكسهوسا باي لادوما”؛ “نتالي تراد”؛ “سينسيدو كهومالو”؛ “سولفام”؛ “سوزانا تراجا”؛ “أوجوه”؛ “ييرانتيان” و”يوجيا جين”.

نقاشات الموضة

تقام الجلسات النقاشية المتخصصة بإدارة نخبة من ألمع مصصمي الأزياء ونجوم القطاع في العالم، وهي من أبرز الفعاليات التي تتضمنها “تجربة الموضة من فوغ في دبي” لهذا العام. وسيكون هنالك أيضاً العديد من الأنشطة الخاصة بالمتاجر المشاركة إضافةً إلى العروض الموسيقية الحية والفعاليات العصرية التي تثري أجواء هذه التجربة الاستثنائية.

وكانت الدورة الثانية من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” والتي أقيمت في 2014 قد استقطبت أكثر من مليون زائر على مدى ثلاثة أيام، وتضمنت فعاليات في متاجر الموضة المشاركة في الحدث والتي شملت أكثر من 200 متجر في “دبي مول” مما ساهم في تعزيز عدد الزوار، مما ساهم في ترسيخ مكانة “دبي مول” كوجهة مفضلة لتسوق أفخم المنتتجات.

وتضم قائمة رعاة “تجربة الموضة من فوغ في دبي” كلاً من “سيفورا”، “بيبسي”، و”طيران الإمارات” و”OSN”.

VFDE 2015 - Arthur Arbesser_ph. Rafael Y. Herman VFDE 2015 - Krikor Jabotian VFDE 2015 - Lee Wood VFDE 2015 - Reem Al Kanhal VFDE 2015 - Studio 189 - Abrima Erwiah VFDE 2015 - Studio 189 - Rosario Dawson

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: