عالم الموضة عروض أزياء

عارضة محجبة في شركة ملابس “H&M”!

أصبحت الشابة ماريا إدريسي البالغة من العمر 23 عاماً، أول عارضة أزياء مسلمة ترتدي الحجاب في حملة شركة الملابس الشهيرة “أتش أند أم”.

وظهرت إدريسي، وهي من أصل باكستاني-مغربي وتعيش في لندن، في فيديو للعلامة التجارية العالمية “أتش أند أم” ترتدي الحجاب ومعه النظارات الشمسية.

وتحدثت إدريسي، التي اختارت ارتداء الحجاب عندما كانت في سن 17 عامًا، إلى مجلة “فيوجن” قائلة: “دائماً ما تشعر النساء اللواتي يرتدين الحجاب بأنهن عرضة للتجاهل حين يتعلق الأمر بالأزياء، إنه لمن المدهش أن علامة تجارية كبيرة (اتش اند أم)  قررت الإهتمام بالمرأة التي ترتدي الحجاب”.

وتعتبر “اتش اند إم”، ثاني أكبر متاجر التجزئة في العالم، وهي اختارت ماريا لكي تكون نجمة إعلاناتها بعد الحصول على إذن من والديها.

وأوضحت إدريسي أن فريق العمل كان بمعظمه من الرجال، وهم تلقوا تعليمات بعدم لمسها، وقد وفرت لها الشركة منطقة خاصة لارتداء الملابس الخاصة بها، مضيفة أنهم كانوا في غاية الإحترام.

وأشارت إلى أن شركة الأزياء العملاقة (أتش أند أم) تطلب من المتسوقين مؤخراً إعطاءها ملابسهم غير المرغوب فيها، بغض النظر عن العلامة التجارية لهذه الملابس أو حالتها، حتى تتمكن إما من إعادة بيعها كملابس مستعملة، أو إعادة تدوير النسيج.

وتظهر إدريسي في الفيديو الذي يعرض أيضاً عدداً من الأشخاص بملابس مختلفة، ويرافق إطلالتها تسجيل صوتي يقول: “إنها أنيقة”، لينتهي الإعلان بعبارة “لا توجد قواعد للموضة.. فقط قاعدة واحدة… أعد تدوير ملابسك”.

وتدير العارضة المحجبة حالياً صالون تجميل مستوحى من الطراز الغربي في لندن، حيث تقوم برسم الحناء وتطلي الأظافر.

(دايلي مايل)

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: