عالم الصحة عالم الطبخ

“الفشار” و”الشيبس” يسببان السرطان؟

مع مرور السنين وتغير الظروف المعيشية، بات من الضروري الانتباه بشكل أكبر الى بعض العوامل التي من شأنها الاضرار بالصحة، والتي يأتي في مقدمتها بعض الأطعمة التي ثبت أنها تتسبب في الاصابة بالسرطان. ونبرز فيما يلي أخطر تلك الأطعمة التي يجب الاحتياط منها والتعامل معها بكل حذر منعا للاصابة بالمرض اللعين :

– الفشار المعد في الميكروويف : ثبت أنه يحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان، ولهذا ينصح بالابتعاد عن اعداد الفشار عن طريق أجهزة الميكروويف الحديثة.

– الفاكهة والخضروات غير العضوية : التي عادة ما يتم زرعها باستخدام الهرمونات والمخصبات السامة ورشها بواسطة العديد من المبيدات التي تعتبر سامة.

– الطماطم المعلبة : تفقد الطماطم فائدتها ان كانت بطانة العلبة تحتوي على مواد كيميائية من شأنها تعطيل النشاط الهرموني في الجسم، وهو خطر يجب الحذر منه.

– اللحوم المصنعة : ثبت أنها تزيد خطر الاصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 44 %.

– سلمون المزارع : ثبت أن هذا النوع من السلمون يستهلك أطعمة غير طبيعية فضلا عن المواد الكيميائية، المضادات الحيوية والمبيدات وغيرها من المواد المسببة للسرطان، ولهذا ينصح بالابتعاد عن أنواع السلمون التي تربى في المزارع.

– بطاطس الشيبسي : فبالاضافة الى كونها تتسبب في زيادة الوزن، فانها تحتوي مستويات اضافية من الصوديوم، ما يتسبب في حدوث ارتفاع بضغط الدم بشكل واضح.

– الزيوت المهدرجة : ثبت أنها تزيد خطر الاصابة بالسرطان، العيوب الخلقية وأمراض القلب.

– الأطعمة المالحة، المملحة والمدخنة : ثبت أنها تتسبب في الاصابة بسرطاني القولون والمستقيم.

– الطحين الأبيض المصنع : يحتوي على نسبة سكر عالية وهو ما يزيد من نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين ويمكن أن يتسبب بشكل مباشر في الاصابة بالسكري.

– المُحليات الصناعية : ثبت أنها تسبب التشنجات، إعتام عدسة العين وشلل بالجهاز الهضمي. كما يوجد فيها مادة سامة اسمها DKP تتشكل في الجسم من تلك المحليات المزيفة التي تفرز مواد كيميائية مسببة للسرطان، وبخاصة أورام الدماغ.

LebanonDebate

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: