عالم الصحة عالم المنوعات متفرقات مشاكل جسدية معلومات عامة

فياغرا للنساء قريباً في لبنان؟!

تتوفّر في الصيدليّات اللبنانيّة حبوب جنسيّة عدّة للرجال، أشهرها وأغلاها ثمناً دواء “الفياغرا”. وعلى عكس ما يظنّ كثيرون، لا يقتصر تناول هذه الحبوب على الرجال المتقدّمين في السنّ بل يلجأ إليها الشبّان أيضاً. إلا أنّ جديد حبوب التنشيط الجنسي واحدة خاصّة بالنساء. فهل ستصل هذه الحبوب قريباً الى لبنان؟
يقول الصيدلي جورج صيلي إنّ حبوب التنشيط الجنسي الخاصّة بالرجال لا تعزّز الرغبة الجنسية، بل يقتصر تأثيرها على الانتصاب، في حال توفّرت الرغبة.
ويلفت صيلي الى أنّ “الدواء الجديد، واسمه “فلابانسيرين” يعمل على رأس المرأة ويعزّز الرغبة، خصوصاً لدى النساء اللواتي انقطعت الدورة الشهريّة لديهنّ”.
ويشير الى أنّ نساءً كثيرات، خصوصاً في سنّ متقدّم، يفقدن الرغبة الجنسيّة، على عكس الرجال الذين تتوفّر لديهم الرغبة إلا أنّهم يفقدون القدرة، ما يعني أنّ “الدواء” الجديد يأتي ليسدّ “حاجة” تنعكس سلباً على الحياة الزوجيّة لكثيرات، وتشكّل، في بعض الحالات، حجّة يستخدمها الرجال لخيانة زوجاتهم.
ويرى صيلي أنّ توفّر الحبوب الجديدة، التي نالت يوم أمس إجازة من إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة، في الصيدليّات اللبنانيّة يحتاج الى فترة تتراوح بين ستّة أشهر وسنة، في حال كان للشركة المصنّعة وكيل في لبنان، والى فترة أطول وإجراءات أخرى إذا لم يتوفّر الوكيل.
وتحتاج حبوب “فلابانسيرين” الزهريّة اللون، المعروفة بـ “فياغرا” النساء، الى موافقة اللجنة الفنيّة في وزارة الصحة اللبنانيّة للسماح باستيرادها وبيعها في الأسواق اللبنانيّة، علماً أنّ الحصول على كميّة صغيرة من هذه الحبوب للاستعمال الشخصي سيكون متاحاً بعد الإجازة ببيعه في الولايات المتحدة الأميركيّة، أما استيراد كميّات كبيرة فمحظور قبل الحصول على موافقة وزارة الصحة.

[MTV]

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: