عالم المنوعات متفرقات

الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون تعلن عن جائزة ” APEAL” للمنح الدراسية!

أعلنت الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون” APEAL”، عن أسماء المستفيدين من جائزة منحة APEAL/MGA الدراسية، لسنة 2015،  التي تقدمها الجمعية كتحية لعضو مجلس الادارة الراحلة ماريا جعجع عريضة، التي وافتها المنية في 23 حزيران 2015. وقد حصل كل من السيد رأفت مجذوب والآنسة جيسيكا خزريك على هذه المنحة الدراسية القيمة وذلك لتفوقهما في نيل القبول في برنامج الماجستير في كلية علوم الفن والثقافة والتكنولوجيا التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. كما وإن هذا الاختيار المتطور والفريد من نوعه للدورات، يرافقه منهجاً دراسياً تتقاطع فيه العلوم والفنون، قد منح الدخول لثمانية مرشحين فقط من حول العالم، كان من بينهما المجذوب وخرزيك.

وفي المناسبة أعلنت رئيسة جمعية APEAL  السيدة ريتا نمور: “من الآن فصاعدا، ستكون الاستفادة من منحنا المستقبلية، من نصيب طلاب  APEAL/MGA, تخليدا  لذكرى عزيزتنا الراحلة ماريا”. وأضافت: “إنّ النظرة المميزة والنهج المعاصر لكل من رأفت وجيسيكا حول تفاعل الكون, الهندسة, العلوم والحياة ستنير دروب الأجيال القادمة، وقد كان لماري دور بارز في اللقاءات التي أضاءت على أعمالهما وساعدت في اختيارهم”. وختمت “ليس لدي أي شك، أنها تبتسم لنا الآن، وأن روحها ستظل حاضرة بيننا”.

وقد قالت خزريك: “أجد نفسي في موقع مميز وذلك بفضل مبادرات الافراد الملتزمين الذين آمنوا بقدراتي ومستقبلي. واذ اعبر عن امتنناني الكبير لـ APEAL  ومنحة ماريا جعجع الدراسية”، أمّا بالنسبة لمجذوب، علّق على اختياره قائلا: ” إنّ منظور APEAL الطويل الأمد والشامل للمشاريع العامة والمشتركة هو أكثر ما يُحمسني. وأسمح لنفسي أن أعتبر هذه المنحة بمثابة إستثمار في طاقاتنا المحلية خلافا لمنح دراسية اخرى معزولة لتمويل مشراريع بحثية وفنية”

إشارة إلى أنه تم تقديم الطلاب خلال المؤتمر الصحافي وتلى الحدث حفل إستقبال في فندق ألبرغو-  (Albergo) في الأشرفية قبل ظهر الأربعاء في 19 من الجاري.

Apeal 1 Apeal 2

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: