عالم المنوعات متفرقات

من هو الأمير السعودي الذي تبرّع بـ 32 مليار دولار ولماذا؟!

تعهّد الأمير السعودي الوليد بن طلال بالتبرّع بثروته كاملة التي تقدّر بـ 32 مليار دولار لمشاريع إجتماعيّة  وإنسانيّة خلال السنوات المقبلة وبعد مماته.

هذا التعهّد الخيري المقدّر بـ 32 مليار دولار سوف يساعد على بناء جسور للتواصل الحضاري، تنمية المجتمع المحلي، تعزيز استقلالية المرأة، تنمية الشباب، توفير المساعدة في حالات الكوارث الطبيعية وخلق عالم أكثر تسامحاً، ولفت الأمير إلى أن هذا التبرّع سيتم وفقاً لخطة مصممة تصميماً جيداً خلال السنوات القادمة، ولكن من دون مهلة زمنية، مؤكداً ان الهدية سوف يشرف عليها ويديرها مجلس إدارة، مشيراً الى أن التزامه سيستمر بعد وفاته لصالح ” المشاريع والمبادرات الإنسانية”.

 وقد هنأه بيل غيتس على الفور على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وأشاد به قائلا” : ” مثيراً الإعجاب الوليد بن طلال يتعهد بالتبرع بكامل ثروته”!

ابن شقيق الملك سلمان، الأمير الوليد بن طلال ابن الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود والأميرة  منى الصلح اللبنانيّة الأصل لا يشغل أي وظيفة حكومية.  فهو يدير شركة، شركة المملكة القابضة، التي تمتلك أسهم في أنشطة متنوعة مثل متنزه يورو ديزني، سلسلة فنادق فور سيزونز، بنك سيتي جروب الاميركي ووسائل الإعلام العملاقة نيوز كوربوريشن. وهي واحدة من المساهمين في البرج الذي أصبح أعلى الأبراج في العالم، ويبلغ إرتفاعه أكثر من 1000 متر فوق مدينة جدة على الساحل الغربي من المملكة العربية السعودية.

في وقت سابق من هذا العام، افتتح قناة إخبارية عربية في البحرين إلا ان السلطات أغلقتها بعد أقل من 24 ساعة من البث ، فيما وصف مراقبون هكذا عملية بأنها هجوم على حرية الصحافة.

 iYHsKrbsKCEE

About the author

Editor Aalamoki

تعليقات

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

%d bloggers like this: